تدشين أكبر حملة للمطالبة بإرجاء انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الجهاد" تقترح التأجيل و"الشعبية" تعتبره مدمرًا للهياكل التنفيذية

تدشين أكبر حملة للمطالبة بإرجاء انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تدشين أكبر حملة للمطالبة بإرجاء انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني

حركة "الجهاد الإسلامي"
غزة _ عبد القادر محمود

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" محمود الزهار أن دعوة رئيس السلطة محمود عباس لانعقاد المجلس الوطني هدفه التخلص من بعض الشخصيات غير المرغوب فيها عنده. وقال الزهار خلال جلسة نقاش حول "المشروع الوطني الفلسطيني بين الانعقاد وتحقيق الشراكة" في فندق "الكومندور" غرب مدينة غزة، بدعوة من حركة "الجهاد الإسلامي" إنهم لا يعترفون بشرعية عباس، وإن أي مجلس وطني ينعقد ولا يضم المقاومة فهو "باطل".
من جهتها، أكدت قيادة حركة "الجهاد الإسلامي" على ضرورة تأجيل هذه الخطوة، والدعوة إلى عقد اجتماع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية، للتوافق على إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، بما يعزز وحدة الشعب الفلسطيني ويحمي قضيته ومصالحه الوطنية.

وفي ذات السياق، ذكر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية ذو الفقار سوريجو, أن كل المعطيات تشير إلى أن جبهته لن تشارك في اجتماع المجلس الوطني الذي اتفق على عقده رئيس المجلس، والرئيس محمود عباس.
ودعا سوريجو، أحرار الشعب الفلسطيني وأعضاء المجلس الوطني وكل أعضاء منظمة التحرير والقوى الفلسطينية إلى أن يضعوا خطة جديدة للمواجهة مع الاحتلال بكافة الأشكال السياسية والدبلوماسية, وأن المواجهة العسكرية هي الطريقة الأقصر والأسلم لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.
وبدوره، قال أمين سر تحالف القوى والفعاليات الفلسطينية المناهضة لجلسة المجلس الوطني خالد عبد المجيد، إن الدعوة لعقد اجتماع المجلس الوطني، المنتهية ولايته، بعيدًا عن الاتفاقات التي جرت بين القوى والفصائل في القاهرة، يشكل خرقًا قانونيًا ودستوريًا.

وأكد خبير القانون الدولي أنيس قاسم أن التحرك السياسي الراهن يستهدف إحداث تغييرات شخصية ليس لها مدلول سياسي إلا مواصلة "نهج أوسلو".
وأضاف قاسم، أن التحرك يستهدف إعادة هيكلة اللجنة التنفيذية للمنظمة لقطع الطريق على مساعي المصالحة مع "حماس"، تمهيدًا للمرحلة الثانية من "أوسلو" الأكثر خطورة.
ودشن مجموعة من المثقفين والسياسيين والقادة حملةً الكترونية تطالب بتأجيل انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني وصاغوا بيان بذلك وقَّع عليه المئات حتى اللحظة.
وطالبت المجموعة أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله وأعضاء المجلس الوطني لاستعادة زمام المبادرة في الدفاع عن إعادة بناء التمثيل الوطني، ورفع الصوت بمختلف أشكال الفعاليات الديمقراطية والسلمية، لوقف أي خطوات من شأنها تعميق الانقسام.

وكشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. أحمد مجدلاني، والذي كان في زيارة إلى سورية استغرقت أربعة أيام، عن وجود ترحيب سوري بانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني في يومي 14و 15 سبتمبر/ أيلول الجاري، مشيرًا إلى أن النظام السوري دعا الفصائل الفلسطينية المتواجدة في سورية إلى ضرورة دعم الجهود الفلسطينية الخاصة بانعقاد المجلس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين أكبر حملة للمطالبة بإرجاء انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني تدشين أكبر حملة للمطالبة بإرجاء انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday