تشييع جثمان الرضيع في نابلس وإصابة 25 شابًا برصاص الاحتلال خلال مواجهات الضفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نتنياهو يؤكد أن عدوان المستوطنين جريمة إرهابية وعباس يحمّل حكومته المسؤولية

تشييع جثمان الرضيع في نابلس وإصابة 25 شابًا برصاص الاحتلال خلال مواجهات الضفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تشييع جثمان الرضيع في نابلس وإصابة 25 شابًا برصاص الاحتلال خلال مواجهات الضفة

جثمان الشهيد الرضيع علي دوابشة
غزة – محمد حبيب

شيّعت جماهير غفيرة في محافظة نابلس في الضفة المحتلة، ظهر الجمعة، جثمان الطفل الشهيد والرضيع علي دوابشة (عام ونصف)، إلى مثواه الأخير في قرية دوما جنوب نابلس.

وتم تشيع الطفل في موكب رسمي وشعبي بمشاركة واسعة من الفصائل، ودعا المشاركون إلى وقف جرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق أبناء شعبنا، داعين إلى محاسبة "إسرائيل" وإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية، ولاقت جريمة إحراق منزلين في قرية دوما على يد عصابات المستوطنين، والتي راح ضحيتها الطفل علي دوابشة وإصابة والديه وشقيقه، استنكارًا واسعًا.

وأصيب 25 شابًا فلسطينيًا برصاص الاحتلال الإسرائيلي أحدهم وصفت جراحه بالخطيرة عقب اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال ظهر الجمعة، في مدن وقرى الضفة الغربية والقدس المحتلتين تنديدًا واستنكارًا للجريمة النكراء التي اقترفها المستوطنون فجر الجمعة المتمثلة بحرق عائلة سعيد دوابشة والتي أدت إلى استشهاد الطفل الرضيع علي سعيد دوابشة وإصابة والديه وشقيقيه بجراح خطيرة.

وانطلقت المسيرات الغاضبة في مدن الخليل ونابلس ورام الله والعيسوية واندلعت المواجهات عندما قمع جيش الاحتلال المسيرات بإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني والمطاطي ما دفع الفلسطينيون للدفاع عن أنفسهم برشق جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة، ووقعت اشتباكات بين شبان فلسطينيين مع قوات الاحتلال على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، ورشقوا الجنود بالحجارة والزجاجات الحارقة، وسط هتافات غاضبة، منددة بجريمة الحرق، فيما اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل، عقب قمع الاحتلال مسيرة خرجت احتجاجًا على جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان، مما أوقع عددًا من الإصابات، وفي مدينة نابلس فقد شهدت انتشارًا كثيفًا لقوات الاحتلال تحسبًا لاندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين الذين يشيّعون جثمان الشهيد الطفل علي دوابشة، وفي قرية بلعين غرب رام الله أصيب عدد من المتظاهرين بحالات اختناق في المسيرة الأسبوعية التي انطلقت باتجاه الجدار الفاصل في المنطقة الغربية تنديدًا واستنكارًا بحرق الطفل دوابشه.

ودعت اللجنة الشعبية إلى تشكيل لجان حراسة ليلية لرد اعتداءات المستوطنين على القرى والبلدات المحاذية للمستوطنات، وتوسيع نطاق المقاومة الشعبية في جميع محافظات الضفة الغربية، كما دعت اللجنة السلطة الفلسطينية للتحرك على الصعيد الدولي وتقديم قادة الاحتلال للمحاكمة، وخلال المسيرة اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الذين قمعوا المسيرة بالقنابل الغازية والقنابل الصوتية، كما أحرق الجنود دونمات زراعية بفعل كثافة القنابل الغازية التي اشتعلت بالمزروعات الجافة.

وفي قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال مدخل القرية الشرقي حيث اندلعت مواجهات مع الشبان الذين تصدوا لهم بالحجارة وأغلقوا الطرق أمام الدوريات، حيث انتهت المواجهات دون وقوع إصابات، وخرجت في القرية مسيرة ضمت متضامنين أجانب ونشطاء سلام إسرائيليين، منددين بجريمة إحراق الطفل دوابشه على أيدي المستوطنين.

اتصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرئيس محمود عباس، واعتبر عدوان المستوطنين على بلدة دوما قرب نابلس جريمة إرهابية ارتكبها إرهابيون، وقال نتنياهو إن حكومته ستحارب هذه الجماعات التي تعتدي على الفلسطينيين، وحمّل الرئيس الفلسطيني خلال مكالمة نتنياهو وحكومته المسؤولية عما حدث وقال لنتنياهو، إن عليه معاقبة هؤلاء القتلة وليس مكافأتهم بمزيد من عطاءات الاستيطان.

وأعلن عباس اليوم الجمعة، عن أن القيادة ستجهز ملفًا حول جرائم الاحتلال وجريمة قتل الطفل علي دوابشة حرقًا على أيدي المستوطنين، وستتوجه به فورًا إلى محكمة الجنايات الدولية.

وشدد الرئيس في تصريح للصحفيين في مقر الرئاسة في مدينة رام الله على أن القيادة الفلسطينية لن تصمت على هذه الجرائم، واصفًا ما حصل بحق أسرة دوابشة في دوما اليوم بأنه جريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية، وأضاف الرئيس: ما جرى في دوما اليوم يضاف إلى سجل الجرائم التي يرتكبها المستوطنون، والحكومة الإسرائيلية لأنها تتبنى الاستيطان وتشجع قطعان المستوطنين على ما يقومون به كل يوم.

وأردف: لو أرادت الحكومة الإسرائيلية والجيش منعهم (المستوطنين) لقاموا بذلك، يقولون "إرهاب يهودي" ولكن ماذا بعد هذه الكلمة، هل من إجراء؟!، وقال: كل يوم نستيقظ على جريمة من الجرائم الإسرائيلية، وهذه جريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية، ولن نسكت، وسيكون لنا موقف عملي آخر في القريب العاجل، وما دام الاستيطان والاحتلال موجودًا ستستمر هذه الأعمال، وتابع: هذه الجرائم سنرسلها إلى محكمة الجنايات الدولية، ونطالب وللأسف هذا طلب بالفراغ الحكومة الإسرائيلية لاتخاد إجراءات تجاه ما يحصل، كما نطالب المجتمع الدولي بالتحرك، كما نطالب أميركا لمعرفة رأيها فيما يجري، بعد أن أوقفت العملية السياسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشييع جثمان الرضيع في نابلس وإصابة 25 شابًا برصاص الاحتلال خلال مواجهات الضفة تشييع جثمان الرضيع في نابلس وإصابة 25 شابًا برصاص الاحتلال خلال مواجهات الضفة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday