حماس تستنكر إدراج الشرطة السويدية علم فلسطين ضمن لائحة رموز التطرف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دعت لمراجعة القرار والاستمرار في دعم القضية الفلسطينية

"حماس" تستنكر إدراج الشرطة السويدية علم فلسطين ضمن لائحة رموز التطرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حماس" تستنكر إدراج الشرطة السويدية علم فلسطين ضمن لائحة رموز التطرف

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"
غزة – محمد حبيب

أعربت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن أسفها بعد إدراج الشرطة السويدية لعلم فلسطين ضمن لائحة تتضمن رموزا متطرفة، عممتها على مديري المدارس الثانوية، ووصفت الفعل بأنه "مؤسف للغاية ومخيب للآمال".

واستغربت الحركة، في بيان صحافي الأحد من تناقض الإجراء؛ كونه جاء بعد اعتراف السويد في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي بدولة فلسطين، داعية السويد للإسراع في إعادة النظر في هذا الموضوع والاستمرار في دعم عدالة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وكانت الشرطة السويدية قد أدرجت العلم الفلسطيني ضمن لائحة تتضمن رموزا متطرفة لملاحقتها في المدارس هناك، بذريعة أن المنتسبين والحاملين لذلك العلم يمارسون "التطرف"، وفق زعمها.

وذكرت صحيفة سويدية أن القضية ظهرت للعلن بعد أن عممت شرطة منطقة اوربيرو السويدية، نسخة من الوثيقة على مديري المدارس الثانوية، وطالبت بضرورة مراقبة الطلاب الذين يحملون أو يضعون أيًا من الرموز الموجودة في الوثيقة ومن ضمنها "علم فلسطين".

وبيّنت الصحيفة، أن الشرطة عممت الوثيقة على المدارس كنوع من الوقاية عقب توجه عدد من طلاب المدارس إلى سورية والعراق للانضمام للجماعات المتطرفة.

وبررت الشرطة أن ضمها لعلم فلسطين في الوثيقة التي تضم الرموز المتطرفة جاء بسبب وجود إحدى الجماعات المتطرفة، التي تستخدم علم فلسطين كرمز لها.

ويظهر في الوثيقة، أن علم فلسطين كتب أسفل منه "منظمة أبو نضال"، حيث ذكر تقرير الصحيفة السويدية نقلا عن المصادر الرسمية أن هذه المنظمة هي المقصود بتصنيفها "متطرفة".

واعتبر عددٌ من السياسيين السويديين بأن وثيقة الرموز المتطرفة التي ضمت علم فلسطين كانت مؤسفة للغاية، ولم تكن دقيقة إنما كانت بناء على وثيقة أخرى يستخدمها مركز المعلومات الوطني الأميركي لمكافحة التطرف.

وأعلنت السويد في تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي، اعترافها بدولة فلسطين، لتصبح بذلك أول بلد غربي عضو في الاتحاد الأوروبي، يتخذ قرارًا من هذا النوع.

ومن ضمن الرموز الأخرى التي أرفقتها السلطات السويدية، شعار حركة "حماس"، كتائب "شهداء الأقصى"، "الجبهة الشعبية"، "حزب الله" اللبناني، "جبهة النصرة"، "القاعدة"، "جيش الإسلام" وآخرون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تستنكر إدراج الشرطة السويدية علم فلسطين ضمن لائحة رموز التطرف حماس تستنكر إدراج الشرطة السويدية علم فلسطين ضمن لائحة رموز التطرف



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday