شباب قطاع غزة يقيمون حواجز إسرائيلية تضامنًا مع أهالي الضفة الغربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وسط مطالب بتوسيع حملة مقاطعة الشركات التي تخدم الاحتلال

شباب قطاع غزة يقيمون "حواجز إسرائيلية" تضامنًا مع أهالي الضفة الغربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شباب قطاع غزة يقيمون "حواجز إسرائيلية" تضامنًا مع أهالي الضفة الغربية

حواجز إسرائيلية
غزة – محمد حبيب

قرَّر عدد من شباب غزة، التضامن مع المواطنين في الضفة الغربية، الثلاثاء عبر إقامة "حواجز إسرائيلية" وسط القطاع الذي انسحبت منه قوات الاحتلال عام 2005، داعين إلى توسيع حملة المقاطعة للشركات الأمنية التي تخدم حواجز الاحتلال في الضفة.

وبيّن عضو حملة "متحركين لأجل فلسطين" محمد أبو سمرة، أنّ إقامة الحاجز لساعات عدة جاء بهدف لفت النظر لانتهاك حرية الحركة والتنقل وتعريف الشباب الفلسطيني في غزة بالواقع المرير الذي يعيشه المواطنون في الضفة.

وعن وضع العلامة التجارية "HD" على هذا الحاجز، أشار أبو سمرة إلى أنّ هذه الشركة تعمل على توفير الأجهزة الالكترونية للاحتلال على الحواجز كما تفتح نقاط بيع في المستوطنات غير الشرعية إلى جانب تصميم الهوية البيرومترية للبحرية الإسرائيلية.

وأضاف "نعمل من خلال الفعالية على جمع توقيعات من الكثير من الفصائل الفلسطينية والمؤسسات وشخصيات اعتبارية والطلاب لنشكل موقفًا واحدًا حول أننا لا نريد التعاطي مع هذه الشركة ونؤثر عليها أخلاقيا حتي ننقل هذا الموقف الجمعي إلى العالم كله ليأخذ دوره في التصدي لهذه الانتهاكات الإسرائيلية ومقاطعة "HD".

واعتبر أبو سمرة أن "لكل منطقة فلسطينية ظروفها مع الحصار فغزة في حصار لا يوجد له مثيل في العالم والضفة من خلال مناطق عازلة وحواجز مغلقة أمام الفلسطينيين"، معتبرا أن "هذا الواقع الذي نعيشه والحاجز الذي نظهره لإسقاط الضوء للعالم على انتهاكات يمارسها الاحتلال وجيشه على الشعب الفلسطيني بأنماط مختلفة.

وقرب جامعة الأزهر في غزة وقف عشرات الشباب من طلاب الجامعة يراقبون العلم الإسرائيلي الذي يرفرف مستغربين في البداية قبل أن يدفعهم الفضول للاقتراب من الحاجز الذي يقف فيه عدد من الشبان يرتدون ملابس جنود الاحتلال وحاول بعضهم تجربة المرور بحاجز إسرائيلي.

وأبرز المتطوع في الحملة، أمجد عويضة "أحببنا أن يرى الناس هنا ما الذي يحدث في حواجز الضفة الغربية من معاناة، شباب وموظفون ومدرسون في الفئات كلها تعبر الحواجز الإسرائيلية وتعاني من الممرات.

وتابع "أنا اليوم مشارك كضابط الحاجز، كيف المعاناة والمعاملات وكيف الاعتقال لأهلنا في الضفة وكيف المعاملة القذرة التي يعامل بها جيش الاحتلال المارين عبره".

ولفت إلى أنه من الضروري إزالة هذه الحواجز التي تحاصر الفلسطينيين في كل مكان ومقاطعة.

واعتبرت شادية التي مرت بالحاجز للتجربة، أنّ "الحواجز الإسرائيلية فرقت التواصل الفلسطيني بين الضفة وغزة والثمانية وأربعين.. مش معقول اكون فلسطينية ولا أستطيع الوصول إلى الجزء الآخر من الوطن".

واختتمت حديثها "كنت صغيرة حين انسحب الاحتلال من غزة ولم أمر بتجربة الحواجز لكن الآن أشعر بتلك المعاناة التي عاشها من هم أكبر مني ويعيشها أهلنا في الضفة بوجود الحواجز،

من حقنا حرية الحركة لكن دولة الاحتلال دولة تنتهك القوانين الدولية والمتعارف عليها خصوصًا الحق الفلسطيني وحرية الحركة والتنقل".

وطالبت الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بشكل أساسي أن تلتفت إلى حق الشعب الفلسطيني في حرية الحركة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شباب قطاع غزة يقيمون حواجز إسرائيلية تضامنًا مع أهالي الضفة الغربية شباب قطاع غزة يقيمون حواجز إسرائيلية تضامنًا مع أهالي الضفة الغربية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday