صحة غزة تضع خطة طوارئ لمواجهة المنخفض الجوي في القطاع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دعت المواطنين إلى اتخاذ إجراءات السلامة أثناء التدفئة والسير

"صحة غزة" تضع خطة طوارئ لمواجهة المنخفض الجوي في القطاع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "صحة غزة" تضع خطة طوارئ لمواجهة المنخفض الجوي في القطاع

منخفض الجوي عميق في فلسطين
غزة ـ محمد حبيب

أكد مدير دائرة الطب الوقائي في الإدارة العامة للرعاية الأولية، مجدي ضهير، أنَّ الوزارة وضعت العديد من الإجراءات الاحترازية للتعامل مع المنخفض الجوي، وذلك حفاظًا على صحة المواطنين.

وأضاف في بيان، الثلاثاء، وصل "فلسطين اليوم"، أنَّ من ضمن هذه الإجراءات إصدار التعليمات للبلديات لرفع نسبة كلورة المياه للتأكد من سلامتها خلال المنخفض.

وأشار إلى أنَّه في حال حدوث فيضانات سيتم قطع المياه عن الأحياء حتى يتم تعقيم مياه الشرب والتأكد من سلامتها.

وأفاد بأنَّ وزارة الصحة تواصلت مع وزارة الحكم المحلي للتأكد من صلاحية شبكات الصرف الصحي، والاحتراز من حدوث أي طفح فيها.

من جهته، دعا مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة، المواطنين إلى اتخاذ إجراءات السلامة اللازمة أثناء التدفئة والسير في الطرقات للاحتراز من عدم التعرض إلى أي طارئ.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنين ضرورة التوجه إلى أقرب مستشفى في المنطقة في حال حدوث أي طارئ ، وفي حل عدم القدرة على التوجه إلى المستشفيات التواصل مع الهلال الأحمر الفلسطيني 101 ، وذلك فقط في حالات الطوارئ الصحية للمرضى.

وتتأثر المنطقة اعتبارًا من الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع، بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وبارد ومغبرًا في ساعات الصباح وماطرًا على فترات، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط زخات من الأمطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا.

وفي ساعات الليل يحتمل سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر، والرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا، والبحر مائجًا.

وأوضح الراصد الجوي قصي حلايقة، أنَّ العاصفة "هدى" ستبدأ بالتأثير على البلاد نهار الثلاثاء على شكل هبوب رياح شديدة في الوسط والجنوب وهطول الأمطار في مناطق الشمال.

وأضاف أنَّ الثلوج ستسقط مساء الثلاثاء فوق قمم الجبال الشمالية مع إمكانية تساقط زخات من الثلوج فوق المناطق الاخرى.

وتابع الحلايقة أنَّ العاصفة "هدى" يتوقع أن تزداد حدة مع ساعات نهار الاربعاء، بحيث تعبر البلاد جبهة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ مع ساعات الظهيرة، وبالتالي ستشهد البلاد أحوالًا جوية عاصفة، تشهد خلالها المرتفعات التي تزيد على 600 متر تساقطًا كثيفًا للثلوج، ومع ساعات الليل تشمل الثلوج معظم المرتفعات الجبلية التي تزيد على 400 متر فوق مستوى سطح البحر. وتهطل الأمطار الغزيرة على امتداد السواحل، مصحوبة بعواصف رعدية وبهبات شديدة من الرياح.

وأضاف "تسقط الثلوج، الخميس، وتكون كثيفة أحيانًا وتشمل أغلب المرتفعات الجبلية فوق 400 متر خلال ساعات الفجر والصباح، ولكن مع ساعات النهار يصبح الهطول الثلجي متقطعًا وعلى فترات، ويتركز في الجبال الأكثر علوًا، ويكون الطقس شديد البرودة".

وتوقع حلايقة مع ساعات منتصف الليل من اليوم الخميس/ الجمعة، يتجدد تساقط وتراكم الثلوج فوق المناطق التي تزيد عن 500 متر تدريجيًا لاسيما مع ساعات فجر الجمعة، كما وتسقط أمطار غزيرة على فترات في بقية المناطق، وتهب رياح نشطة.

وفي الجمعة؛ تسقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد على 500 متر، تكون كثيفة في جبال الجنوب والوسط، ويكون الطقس شديد البرودة، ويحذر من تشكل الفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية، كما ويحذر من شدة البرودة الطقس، وخلال العاصفة يحذر من شدة سرعة الرياح ومن تدني مستويات الرؤية الأفقية بسبب الغبار بداية، ثم بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض والضباب وكثافة الهطول لاحقًا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة غزة تضع خطة طوارئ لمواجهة المنخفض الجوي في القطاع صحة غزة تضع خطة طوارئ لمواجهة المنخفض الجوي في القطاع



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday