عزام الأحمد يتهم حماس بإفشال جهود تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تجتمع الثلاثاء للبحث في خيارات أخرى

عزام الأحمد يتهم "حماس" بإفشال جهود تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عزام الأحمد يتهم "حماس" بإفشال جهود تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة

عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح عزام الأحمد
غزة – محمد حبيب

اتهم عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" عزام الأحمد، الثلاثاء، حركة "حماس" بإفشال جهود تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة، وبيّن الأحمد المكلّف من منظمة التحرير الفلسطينية، بإجراء مشاورات مع الفصائل الفلسطينية لتشكيل الحكومة، أنّ "حماس" تراهن على المفاوضات التي تجريها سرًا مع الجانب "الاسرائيلي" لإنشاء كيان مستقل في قطاع غزة.

وأوضح، في تصريحات إذاعية، أنّ "حماس" وضعت العراقيل أمام تشكيل حكومة وحدة وطنية، من خلال اشتراطاتها، كأنها الآمر الناهي بمصير الشعب الفلسطيني، مضيفًا: "وصلنا إلى طريق مسدود، وبات لدينا قناعة أنّ "حماس" لا تريد إنجاح تشكيل حكومة وحدة وطنية، وأشار إلى أنّ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ستجتمع، الثلاثاء، لبحث ما أسفرت عليه المشاورات.

وأبرز أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" أمين مقبول، أنّ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ستعقد اجتماعًا عند الساعة التاسعة مساءً؛ لمناقشة آخر ما توصلت إليه اللجنة المكلفة بمحادثات تشكيل حكومة وحدة وطنية، وشكّلت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير؛ لجنة تعنى بالاتصال مع حركة "حماس" للتباحث معها بشأن الاتفاق.

وأضاف مقبول، في تصريح صحافي، أنّ الاجتماع سيبحث آخر تطورات مشاورات تشكيل الحكومة، وتابع: "سنتجه إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية إذا كانت هناك موافقة من جميع القوى والفصائل"، مشيرًا إلى أنّه في حال اعترضت الفضائل على تشكيل حكومة الوحدة، فسيجري البحث في خيارات أخرى سيعلن عنها عقب الاجتماع.

وذكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، أنّ اجتماعًا للجنة التنفيذية سيعقد، مساء، في رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس؛ لبحث موضوع تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي تحتل أولوية لدى الجميع والاتصالات التي جرت تحديدًا مع "حماس" حول تشكيل الحكومة.

ونوّه أبو يوسف إلى أنّه فور تكليف اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير للجنة فيها قبل أسبوع بالاتصالات من أجل استكشاف فرص التوصل إلى اتفاق حول تشكيل حكومة وحدة وطنية فإن الأحمد أجرى اتصالًا مع عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق؛ لبحث تشكيل حكومة الوحدة حيث إن "حماس" قالت إنها من حيث المبدأ موافقة على تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأردف أنّه تم الطلب من "حماس" أن تقدم رسالة مكتوبة حول وجهة نظرها في شأن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، ولاحقا صدر موقف في الاعلام بشأن موقف الحركة من تشكيل الحكومة ولكن لم يصل أي شيء مكتوب من الحركة بشأن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

ولفت إلى أنّه واضح تمامًا من خلال الاتصالات التي جرت مع "حماس" أنها معنية باتفاق متكامل حول الحكومة وغيرها من القضايا بما فيها الموظفون في غزة والإطار المؤقت، مبرزًا: "أعتقد بأن الأمر يحتاج إلى أكثر من فترة الأسبوع التي تم منحها للجنة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للتشاور في شأن تشكيل حكومة وحدة وطنية"، ووجه إلى أنّ اللجنة التنفيذية ستدرس في اجتماعها حصيلة الاتصالات التي جرت والخطوة التالية بهذا الشأن.

وكانت حركة "حماس"، أعلنت رفضها لتشكيل حكومة تتبع شروط الرباعية الدولية، ولفتت إلى أنّ الإطار القيادي لمنظمة التحرير؛ المخول بتشكيل حكومة وليس اللجنة التنفيذية، وشددت على ضرورة أن تحظى الحكومة بإجماع الفصائل الموقعة على اتفاق القاهرة، وأن تنال ثقة المجلس التشريعي، فضلًا عن حل مشكلة موظفي غزة.

وتتجه منظمة التحرير الفلسطينية إلى تبني قرار بإدخال تعديلات وإضافات على الحكومة الحالية برئاسة الدكتور رامي الحمد الله مع الإبقاء على الاتصالات قائمة في مسعى لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عزام الأحمد يتهم حماس بإفشال جهود تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة عزام الأحمد يتهم حماس بإفشال جهود تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday