فرص انضمام حزب اسرائيل بيتنا برئاسة ليبرمان إلى الحكومة تتضاءل كثيرًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لتشديده على إضافة بند ينص على الالتزام بإسقاط حكم "حماس" في غزة

فرص انضمام حزب "اسرائيل بيتنا" برئاسة ليبرمان إلى الحكومة تتضاءل كثيرًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فرص انضمام حزب "اسرائيل بيتنا" برئاسة ليبرمان إلى الحكومة تتضاءل كثيرًا

ليبرمان رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"
القدس – محمد حبيب

كشف مصدر كبير في حزب "إسرائيل بيتنا" الذي يرأسه أفيغدور ليبرمان، أنّ فرص انضمام الحزب إلى الحكومة الجديدة تراجعت بشكل كبير، في أعقاب رفض طلب الحزب تضمين البرنامج السياسي للحكومة المقبلة، بندًا ينص على التزامها بإسقاط حكم حركة حماس في قطاع غزة.

وأكدت قنوات التلفزة العبرية، الجمعة، نقلًا عن المصدر، أنّه على الرغم من استجابة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لطلب ليبرمان أن يبقى في منصب وزير الخارجية في الحكومة المقبلة، فإنه يصر على التزام الحكومة الجديدة بإسقاط حكم "حماس".

وحرص ليبرمان منذ انتهاء الحرب الأخيرة على توجيه انتقادات حادة لزملائه في الائتلاف الحاكم وللمستوى العسكري، بسبب ما اعتبره "فشلاً ذريعًا في ردع حماس".
وأشارت وسائل الإعلام العبرية إلى أنّ ليبرمان عرض خلال الحرب على غزة؛ خطة عسكرية تهدف إلى احتلال مدينة غزة عبر التسلل إليها بحرًا، وتحديدًا من خلال المناطق ذات الكثافة السكانية الأقل نسبيًا في حي الرمال الجنوبي.

ورجّح محللون إسرائيليون أنّ تشدد ليبرمان في كل ما يتعلق بإسقاط حكم "حماس" عائد على رغبته في تحسين مكانة حزبه الذي تراجعت قوته بشكل كبير خلال الانتخابات الأخيرة بسبب قضايا الفساد التي عصفت به التي تورط فيها عدد كبير من قادته.

وأبرزت مقدم البرامج الإخباري "يومان" يعكوف ألون، أنّ ليبرمان يعتقد بأن تواجده في المعارضة فقط بسبب مطالبته بتوجيه ضربات لحركة "حماس" ربما ترفع شعبية الحزب بشكل جدي، فيما ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أنّ الاحتلال يخشى أن تتأثر علاقاتها بنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي في مصر سلبًا، في حال تم التوصل إلى تهدئة مع حركة "حماس".

ونوهت الصحيفة إلى أنّ اتفاق تهدئة مع "حماس" يمكن أن يساعد نتنياهو على عرض حرب غزة على أساس أنها إنجاز له، مستدركة أنّ نتنياهو لا يمكنه تجاهل الموقف المصري.
كما نوّهت إلى أن وسائل الإعلام العبرية أظهرت أخيرًا، أنّ قادة الأجهزة الأمنية في جيش الاحتلال يحبذون التوصل إلى تهدئة مع حركة "حماس"، على اعتبار أنها تمنع اندلاع مواجهة جديدة مع الحركة.

وبيّن موقع "يسرائيل بلاس"، أنّ قادة جيش الاحتلال يدركون أنّه بعد الفشل في إسقاط حكم حركة "حماس" خلال الحرب الأخيرة، فإن الحل الأمثل يتمثل في الاعتراف بحكم الحركة وتخفيف مظاهر الحصار إلى حد كبير؛ لمنع اندلاع مواجهة جديدة، ويذكر أنّ عددًا من المعلقين الإسرائيليين دعوا إلى الموافقة على طلب "حماس" تدشين ميناء في غزة تحت رقابة دولية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرص انضمام حزب اسرائيل بيتنا برئاسة ليبرمان إلى الحكومة تتضاءل كثيرًا فرص انضمام حزب اسرائيل بيتنا برئاسة ليبرمان إلى الحكومة تتضاءل كثيرًا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday