قياديو حماس يكشفون عن قرار حل حركة الصابرين الموالية لإيران
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد مطالبات العديد من أهالي القطاع الذين اعتبروها بوابة للتشيع

قياديو" حماس" يكشفون عن قرار حل حركة "الصابرين" الموالية لإيران

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قياديو" حماس" يكشفون عن قرار حل حركة "الصابرين" الموالية لإيران

حركة "الصابرين"
غزة ـ محمد حبيب

ذكرت مصادر مطلعة في حركة "حماس"، اليوم الثلاثاء، أن الحركة اتخذت قرارًا بحل حركة "الصابرين" التي مضى على تأسيسها نحو عامين بقيادة مجموعة من قيادات سابقة في "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" أبرزهم هشام سالم الذي يعد من أكثر المطلوبين لإسرائيل والذي تعرض لأكثر من محاولة اغتيال.

وتتلقى "حركة الصابرين" دعمًا من إيران وهو ما يؤكده قادة الحركة الذين يعتبرون أنفسهم جزءًا من الكل الوطني وأنهم لا يسعون للخروج عن الإجماع الوطني أو العمل لصالح أهداف أخرى.

ولم تعلق "حماس" رسميًا على ما يتم تداوله بين عناصرها وكبار نشطائها حول حقيقة القرار بحل الحركة أو العمل على تحجيم أنشطتها على الأقل.

وشهدت مرحلة تأسيس "حركة الصابرين نصرًا لفلسطين" المعروفة اختصارًا باسم "حِصن" صدامًا مع حركة "حماس" ما لبث أن تلافاه الطرفان بعقد اتفاق أمني أكثر منه سياسي.

وأشارت مصادر خاصة لـ القدس دوت كوم، إلى أن هشام سالم وقيادات أخرى اجتمعت مع قيادات أمنية في حماس منهم صلاح أبو شرخ، وبمتابعة من وزير الداخلية السابق فتحي حماد، وتم التوافق على المتابعة بين الجانبين باستمرار.

ونفى هشام سالم في تصريحات صحافية، علمه بوجود أي قرار بحل الحركة أو تحجيم عملها، مشيرًا إلى أنه سمع بذلك من خلال ما يردده نشطاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
وذكر سالم: "لا صحة لهذه الأنباء ولم نتلق أي قرار رسمي أو غير رسمي"، مبينًا أنه لا أحد يستطيع إلغاء وجود الآخر، خاصةً وإن كانت هذه الحالة ملتزمة بالإجماع الوطني وجزء لا يتجزأ من المقاومة، مضيفًا "نحن لا نأخذ إذن من أحد، والمطلوب دائمًا أن يكون أي عمل لأي جهة ضمن الإطار الوطني فقط وهو ما نلتزم به".

ويأتي قرار حل حركة "الصابرين" بعد مطالبات العديد من أهالي القطاع، الذين اعتبروا أن الحركة هي "بوابة التشيع في قطاع غزة".

يشار إلى أن حركة الصابرين لا تنفي ولائها المطلق للحكومة الإيرانية، بالإضافة إلى كون شعارها هو نسخة شبيهة بشكل كبير لشعار "حزب الله" اللبناني، فيما تعلق صور الخميني على جدران مقراتها.

وأسس هشام سالم حركة "الصابرين" قبل قرابة العامين، بعد انشقاقه عن حركة "الجهاد الإسلامي"، واعتقلته حركة "حماس" لفترة محدودة دون إبداء سبب ذلك، ويُتوقع أن يصدر بيان رسمي من حكومة غزة خلال الساعات المقبلة، للإعلان الرسمي عن القرار، ومسبباته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قياديو حماس يكشفون عن قرار حل حركة الصابرين الموالية لإيران قياديو حماس يكشفون عن قرار حل حركة الصابرين الموالية لإيران



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday