مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ودعوات يهودية لإحياء ذكرى وفاة متطرفين داخله
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 6 شبان من الضفة واندلاع مواجهات في بيت أمر

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ودعوات يهودية لإحياء ذكرى وفاة متطرفين داخله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ودعوات يهودية لإحياء ذكرى وفاة متطرفين داخله

مستوطنون يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
غزة – محمد حبيب

اقتحم عشرات المستوطنون صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك تحت حماية شرطة الاحتلال الاسرائيلي، وفي سياق متصل دعت منظمات يهودية متطرفة أنصارها لإحياء ما أسمته "الذكرى الخامسة لمقتل المتطرفين اليهوديين: اسحق وتاليا ايمس" اليوم الأحد، داخل المسجد الأقصى المبارك.
وأوضحت هذه المنظمات من خلال إعلاناتها أنه سيشارك في اقتحام الأقصى لإحياء هذه الذكرى عدد من حاخامات منظمات الهيكل المزعوم، وفي مقدمتهم الحاخام المتطرف "يسرائيل آرائيل"، وسيتم رفع صورهما على شكل وقفة حداد داخل السور الشرقي للمسجد الأقصى، بالقرب من باب الرحمة.

وسيشمل البرنامج -حسب الإعلانات- محاضرة يذكر فيها الحاخامات "مآثر" اسحاق ايمس وزوجته في السعي لبناء الهيكل المزعوم، وجهودهما في نشر فكرة المعبد بين الأجيال اليهودية.
 ومن المقرر أن يتوجهون بعد ذلك إلى المقبرة العبرية على سفح جبل الزيتون لزيارة قبريهما، وإكمال حفل التأبين لهما.

تجدر الإشارة إلى أنه تم خلال العام الماضي تنفيذ هذا الاقتحام، وكانت الأعداد المشاركة تفوق الـ50 شخصا، وتركزت فقرات النشاط كلها في المنطقة الشرقية للمسجد الأقصى، وتصدى لهم حينها المصلون، وحراس الأقصى، وأفسدوا عليهم نشاطهم، ولم يكتمل بالشكل الذي خططوا له.
في سياق متصل اندلعت مواجهات فجر اليوم، بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة بيت أمر، خلال قيام الاحتلال باعتقال مواطن من البلدة، وقد اصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وأفاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، بان قوة من جيش الاحتلال داهمت منطقة المضابع غرب بيت أمر وقام الجنود بإغلاق الطريق بين بيت أمر وصوريف، ومنع المواطنين من عبور الشارع بمركباتهم او مشياً على الاقدام، وتم احتجاز عدد من العمال على الحاجز لنحو 3 ساعات.
وأضاف عوض، بان الجنود اقتحموا منزل المواطن زياد أحمد العجوري (30 سنة) وقاموا بتفتيش المنزل تفتيشاً دقيقاً قبل ان يتم اعتقاله ونقله الى معسكر "عصيون" الاسرائيلي.

وتابع عوض، وخلال قيام قوات الاحتلال بالانسحاب من البلدة قام عدد من الشبان برشقهم بالحجارة واشعال اطارات المركبات في منطقة دوار صافا، ورد جنود الاحتلال باطلاق الرصاص المطاطي والحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، واصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع وتم علاجهم ميدانياً.
هذا وشكا مواطنون من أربع قرى غرب سلفيت من مواصلة جرافات المستوطنين تجريف أراضيهم الزراعية دون توقف.
وأفاد مواطنون وشهود عيان أن جرافات المستوطنين تقوم بتهيئة البنى التحتية لمستوطنة"ليشم" من أنابيب صرف صحي، ومياه وكهرباء وخطوط اتصالات وتصريف المياه وغيرها.

بدوره أفاد الباحث خالد معالي أن قرى وبلدات: كفر الديك وسرطه ورافات ودير بلوط تعاني من توسع مستوطنة"ليشم" على حساب أراضيهم الزراعية دون توقف، وان عمليات التجريف تسببت باستنزاف أراضي البلدات والقرى الأربع.
وأضاف معالي أن مستوطنة "ليشم" أعلن عنها عام 2013 كمستوطنة بعد أن كانت بؤرة استيطانية، وان 24 مستوطنة تواصل استنزاف كافة أراضي محافظة سلفيت على مدار الساعة.

في ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة، 3 شبان، بزعم حيازتهم ذخيرة تعود لجيش الاحتلال، في احدى السيارات، قرب مدينة رام الله، ولم يعرف الشبان حتى اللحظة.
كما اقتحمت قوات الاحتلال، منزل المواطن ناصر البداونة في مخيم عايدة ببيت لحم، وعبثت بمحتوياته، واعتقلت نجله محمود وهو اسير محرر.
وداهمت قوات الاحتلال بلدة نحالين غرب بيت لحم، وفتشت عدد من المنازل فيها، واعتقلت الشاب عبد الهادي شكارنة.واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، شاباً من مخيم عايده شمال بيت لحم.وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود ناصر البداونة (19 عاما)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن عبد الهادي محمد شكارنة في قرية نحالين غرب بيت لحم وفتشته قبل ان تنسحب دون أن تعتقلا أحداً.
وفي سياق متصل هددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، أهالي قرية زبوبا غرب جنين والواقعة بمحاذاة الجدار العنصري، بتصعيد العقاب والاقتحامات بحقهم كما داهمت منزل رئيس المجلس القروي محمد عبيدية.  

وذكر عبيدية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وسيرت آلياتها في أزقتها وشوارعها واستجوبت عدداً من المارة، كما اقتحمت منزله وهددته بتصعيد الاجراءات والاقتحامات وفرض عقاب جماعي على الأهالي في حال لم يتوقف شبان القرية عن إلقاء الحجارة على جنودها وتخريب السياج المقام فوق أراضي القرية ومعسكر سالم حسب زعمهم.
وتتعرض زبوبا الواقعة بمحاذاة الجدار ومعسكر سالم لاقتحامات ومداهمات يومية كان آخرها مساء امس، حيث أغلقت قوات الاحتلال القرية لمدة ساعتين أمام المواطنين ونصب الحواجز العسكرية على مداخلها

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ودعوات يهودية لإحياء ذكرى وفاة متطرفين داخله مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ودعوات يهودية لإحياء ذكرى وفاة متطرفين داخله



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday