مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى وسط حراسة من الشرطة في ذكرى احتلال القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلنت "فتح" أنّ دعوة المتطرفين لاقتحام باحات المسجد ستُقابل بالأحذية

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى وسط حراسة من الشرطة في ذكرى احتلال القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى وسط حراسة من الشرطة في ذكرى احتلال القدس

ممارسات الاحتلال في الأقصى
غزة – محمد حبيب

اقتحم عدد من المستوطنين، صباح الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى المبارك، في ذكرى ما يسمى "استقلال إسرائيل – احتلال مدينة القدس" حسب التقويم العبري.

وأفاد شهود عيان بأن حوالي 20 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك عبر باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية، وقاموا بجولتهم في الساحات، في حراسة مشددة من شرطة الاحتلال، وسط تكبيرات المصلين والمتواجدين في ساحات الأقصى.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمر عودة من داخل ساحات الأقصى، واقتادته إلى مخفر شرطة "باب السلسلة".

وكانت جماعات "الهيكل المزعوم" قد دعت خلال الأيام الماضية إلى تنظيم اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى، في ذكرى ما يسمى "إعلان استقلال إسرائيل"، ورفع الأعلام الإسرائيلية في ساحاته، ونشرت الدعوات بعنوان "جبل البيت بأيدينا"، وحسب الإعلانات، تنوي هذه الجماعات عرض بعض قصص جنود الاحتلال على المقتحمين.

واعتقلت قوات الاحتلال، صباح الأربعاء، مرابطًا أثناء خروجه من باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمر عودة من منطقة قلنسوة في الداخل المحتل، واقتادته إلى مركز شرطة بيت الياهو في منطقة باب السلسلة في بلدة القدس القديمة.

وأكدّ المتحدث الرسمي باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في القدس رأفت عليان، أن أي دعوات إسرائيلية متطرفة لاقتحام المسجد الأقصى الشريف لن تقابل إلا بمزيد من المواجهة المباشرة مع من يتخذون الأقصى ملاذًا لتحقيق أوهامهم في إشادة الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى.

ووجه عليان ندائه، إلى كافة أبناء الشعب الفلسطيني ممن يستطيعون الوصول إلى المسجد الأقصى بضرورة شد الرحال إليه لحمايته من عصابات الاحتلال ومجرميه، معتبرًا أن وجودهم داخل الأقصى يشكّل صمام أمان، مذكرًا العالم أجمع أن أبناء شعبنا واجهوا مثل هذه الاقتحامات بصدورهم العارية وأحذيتهم، وأن حكومة الاحتلال ستدفع ثمن مثل هذه الدعوات وتسجل جريمة جديدة من جرائمها بحق مقدساتنا في المحكمة الجنائية الدولية.


وعلى صعيد متصل، أكدّ عليان أن ذكر اسم الشهيد الفتى محمد أبو خضير، والذي سيتم إدراجه ضمن نصبهم التذكاري مع قتلة أبناء شعبنا الفلسطيني، في محاولة للتهرب من جريمتهم النكراء، لا يمكن أن يقبله كافة أحرار العالم، وأن دماء شهدائنا لن تذهب هدرًا وستكون هي طريقنا لتحرير أرضنا الفلسطينية وفي مقدمتها القدس الشريف.

وطالب المتحدث الرسمي باسم حركة "فتح" في القدس رأفت عليان، المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الدولية بضرورة تحمل مسؤوليتها إبان الجرائم المتصاعدة بحق شعبنا ومقدساتنا الفلسطينية محذرًا من خطورة ما تقوم به إسرائيل، مستغلة هذا الصمت العالمي.

وأشار إلى أن أبناء شعبنا لن يتوانى دقيقة واحدة في الدفاع عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، والذي قدمنا وما زلنا نقدم من أجله آلاف الشهداء والأسرى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى وسط حراسة من الشرطة في ذكرى احتلال القدس مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى وسط حراسة من الشرطة في ذكرى احتلال القدس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday