وليد المعلم يجتمع بالرئيسين الفلسطيني والتشيكي في نيويورك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد دعم دمشق لموقف بوتين في مجال مكافحة "داعش"

وليد المعلم يجتمع بالرئيسين الفلسطيني والتشيكي في نيويورك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وليد المعلم يجتمع بالرئيسين الفلسطيني والتشيكي في نيويورك

وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم
دمشق ـ فلسطين اليوم

أوضح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، أن على الرئيس الأميركي باراك أوباما وعلى مسؤولين آخرين، أن يفهموا أن الشعب السوري وحده هو صاحب القرار في تقرير مستقبله.

وأضاف المعلم أنه ذكر هذا الكلام من قبل منذ مؤتمر" جنيف2" للوزير جون كيري و لازال يكرره الآن، مستنكرًا تدخل الرئيس الأميركي باراك أوباما في خيارات الشعب السوري.

وردًا على سؤال حول تصريحات رئيس وزراء النظام التركي أحمد داود أوغلو بأن الحدود التركية باتت مغلقة أمام التطرف، أعرب المعلم في تصريح للصحافيين الثلاثاء في نيويورك عن أمله أن يكون داود أوغلو صادقًا هذه المرة.

وأفاد بأن الشعب السوري تعود على تصريحات كثيرة صادرة عن مسؤولين أتراك "غير واقعية"، وأضاف أنه إذا أراد أن يثبت صدقه في مكافحة التطرف فعليه أن ينسق مع سورية .

وأكد المعلم أن التعاون السوري الروسي مع إيران والعراق ضد تنظيم "داعش" مفيد جدًا لإنهاء التطرف، وأكد على دعمه لما ذهب إليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هذا المجال.

وأجاب على سؤال حول وجود غرفة عمليات في العراق للتنسيق بين سورية والعراق وروسيا وربما الولايات المتحدة أيضًا: "هذه الغرفة صحيحة وهي لتبادل معلومات استخباراتية لكن لا علم لي أن الولايات المتحدة ستشارك لأن ما ستقوم به الغرفة يتعارض مع الإستراتيجية الأميركية في احتواء داعش وليس في القضاء عليها".

والتقى وليد المعلم بالرئيس التشيكي ميلوس زيمان مساء الثلاثاء في نيويورك، وأكد أولوية مكافحة التطرف وضرورة تعاون المجتمع الدولي في التقيد بقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة لمكافحة التطرف وإلزام الدول التي تدعم وتسلح التنظيمات المتطرفة بوقف ذلك.

وأشار الوزير المعلم  إلى أن سبب معاناة المواطنين السوريين هو جرائم  المتطرفين والوضع الأمني إضافة للعقوبات الأحادية الجانب التي فرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ما دفع بعض المواطنين إلى مغادرة البلاد والانتقال إلى الدول الأوروبية التي سببت هذا الوضع، واستعرض المعلم الجرائم البشعة لتنظيمات "داعش" و"جبهة النصرة" وبقية التنظيمات المرتبطة في "القاعدة".

من جانبه أكد الرئيس التشيكي موقف بلاده الداعم للشعب السوري وحكومته الشرعية وطلب نقل تحياته إلى الرئيس بشار الأسد.

كما بحث المعلم مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الوضع على الساحتين السورية والفلسطينية، وأكد المعلم أن "إسرائيل" ما زالت تتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني وتساعد المتطرفين وتسلحهم وتداويهم في مشافيها.

وأوضح الرئيس عباس أهمية مواجهة المخططات "الإسرائيلية" في المنطقة وهجماتها على الشعب الفلسطيني والتي تتجلى في المواجهات لمنع تهويد مدينة القدس وتدمير المسجد الأقصى، واتفق الجانبان على متابعة التنسيق والتشاور.

وحضر اللقاءين نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد، ومندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري، ومستشار وزير الخارجية والمغتربين أحمد عرنوس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وليد المعلم يجتمع بالرئيسين الفلسطيني والتشيكي في نيويورك وليد المعلم يجتمع بالرئيسين الفلسطيني والتشيكي في نيويورك



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday