أبو بكر يؤكد أن تمديد اعتقال القيق قرار غير معلن بإعدامه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبو بكر يؤكد أن تمديد اعتقال القيق قرار غير معلن بإعدامه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو بكر يؤكد أن تمديد اعتقال القيق قرار غير معلن بإعدامه

الأسير الصحفي محمد القيق
رام الله - فلسطين اليوم

أكد نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، أن القضاء الاسرائيلي يحاول تمرير قرار سياسي غير معلن بإعدام الأسير الصحفي محمد القيق، من خلال تمديد اعتقاله رغم وجود اثباتات وتقارير طبية تؤكد خطورة وضعه الصحي.

وأوضح أبو بكر في حديث لـ"وفا" أن النقابة تعتبر قضية القيق قضيتها الأولى منذ اليوم الاول لاعتقاله، بل قضية المجموع الفلسطيني وعلى رأسه الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، والاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب.

وأشار ابو بكر الى أن الرئيس محمود عباس أوعز لجهات الاختصاص بمتابعة قضية القيق وبذل كل الجهود الممكنة للضغط على دولة الاحتلال للإفراج عنه، والتي كان آخرها أمس خلال لقائه ممثلي وسائل الإعلام العربية داخل إسرائيل.

وأوضح أبو بكر وجود قرار من قبل حكومة الاحتلال ورئيسها بنيامين نتنياهو، بإعدام محمد القيق، وأن القضاء الاسرائيلي غير نزيه ويأتمر بإمرة المستوى السياسي ونتنياهو شخصيا بأن يموت محمد في السجون، وإلا كان القضاء أطلق سراحه وحوله للمستشفيات الفلسطينية لتلقي العلاج لضمان انقاذ حياته.

 وحمل أبو بكر المنظمات الدولية المعنية بما فيها الصليب الأحمر وهو الجهة المسؤولة عن متابعة قضية الاسير القيق مباشرة، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والمنظمات الدولية المعنية بحرية التعبير وحقوق الانسان والمفوض السامي لحقوق الانسان المسؤولية عن حياة الأسير القيق، كونهم شركاء في المسؤولية، وعليها ان تقوم بدورها والضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عنه واطلاق سراحه وإلا ستكون مسؤولة أمام الصحفيين الفلسطينيين وصحفيي العالم.

وحول دور الاتحاد الدولي للصحفيين بين أبو بكر أن الاتحاد يتابع يوميا قضية القيق وأن النقابة تبعث له تقارير دورية تبين خطورة الوضع الصحي للقيق وضرورة  الاسراع في الافراج عنه.

وتابع: الاتحاد غير مقصر، بعث برسائل لنقابات العالم والحكومة الاسرائيلية ولكننا نطالبه بدور أكبر في تكثيف اتصالاته ومخاطبة البرلمانات والحكومات في العالم.

وأضاف: الاتحاد الدولي قدم الى فلسطين في نوفمبر الماضي في لجنة تحقيق دولية حول الجرائم الاسرائيلية بحق الصحفيين، ويتبنى قرارنا بمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين بحق الصحفيين وعدم افلاتهم من العقاب، وهو يساعدنا في التوجه للمحاكم الدولية والاوروبية  لمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين بحق الصحفيين، وهناك متطوعون دوليون من المحاميين الكبار لتحقيق هذا الهدف .

وشدد ابو بكر على أن الاتحاد يقوم بدور كبير خاصة رئيس الاتحاد جو بوملحة لعدم المس بحرية الرأي والتعبير في كل بلدان العالم، وهم يقومون بدور نشط من خلال بياناتهم ومخاطبة حكومات العالم، ومقاضاة مجرمي الحرب الإسرائيليين على جرائمهم بحق الصحفيين بما فيها استشهاد 19 صحفيا في غزة عام 2014 واصابة اكثر من 500 في العام المنصرم.

وأشار أبو بكر إلى جهد اتحاد الصحفيين العرب  في قضية الأسير القيق على وجه الخصوص وقضايا الصحفيين الفلسطينيين بشكل عام، وأن لجنة الحريات في الاتحاد عقدت اجتماعا للتحرك من اجل انقاذ حياة الاسير القيق وبعث الاتحاد برسائل لكل المنظمات الدولية ذات العلاقة بالحريات الاعلامية وحقوق الانسان، اضافة الى مشاركة رئيس الاتحاد عبر الهاتف بالاعتصامات والفعاليات التضامنية المختلفة.

وثمن ابو بكر جهد كل المؤسسات والشخصيات الوطنية التي تشارك مع نقابة الصحفيين فعالياتها التضامنية مع الاسير القيق والتي من شأنها أن تشكل حافزا للمشاركة التضامنية وضغطا على الاحتلال، موضحا أن النقابة تتحرك على ثلاثة مستويات، الأول على المستوى الجماهيري على الارض، من خلال الاعتصامات والمسيرات في الضفة وغزة وأراضي 48، والثاني على مستوى الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب والمنظمات الدولية، والثالث على المستوى الرسمي والمؤسساتي الوطني من خلال التواصل مع الرئاسة والحكومة والفصائل والمؤسسات الوطنية. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو بكر يؤكد أن تمديد اعتقال القيق قرار غير معلن بإعدامه أبو بكر يؤكد أن تمديد اعتقال القيق قرار غير معلن بإعدامه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday