إحياء ذكرى الانطلاقة الـ51 في فنزويلا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إحياء ذكرى الانطلاقة الـ51 في فنزويلا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إحياء ذكرى الانطلاقة الـ51 في فنزويلا

سفارة دولة فلسطين في جمهورية فنزويلا البوليفارية
رام الله - فلسطين اليوم

أحيت الجالية الفلسطينية وبالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في جمهورية فنزويلا البوليفارية الذكرى الواحدة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية في العاصمة كراكاس، وسط حضور عدد من شخصيات الحكومة البوليفارية والسلك الدبلوماسي العربي والأجنبي والشبيبة الفلسطينية.

 وانطلق الاحتفال أمس الخميس بوضع إقليم حركة فتح والسفارة ممثلين بالسفيرة ليندا صبح، ونائب وزيرة الخارجية شوان نويا، ورئيس المراسم في الخارجية الفنزويلية، فيليكس بلاسينسيا، وممثلي حركة فتح عزات ديب وسلامة بدر، وعن شبيبة فتح الطالب إياد زيدان، إكليل من الزهور على ضريح المحرر سيمون بوليفار خلال مراسم رسمية بدأت بعزف النشيدين الوطنيين الفلسطيني والفنزويلي من قبل فرقة حرس الشرف.

وألقت السفيرة صبح، كلمة نقلت من خلالها تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية إلى الحضور، وذكرت فيها كيف حولت الانطلاقة الشعب الفلسطيني من شعب لاجئ شتته الاحتلال في جميع بقاع الأرض، إلى شعب مناضل ضد الاحتلال ومؤمن بقضيته، ويعمل لمناصرتها في كل أماكن تواجده.

وتابعت: إن الانطلاقة استطاعت بقيادتها الحكيمة أن تحول الشعب الفلسطيني من شعب لاجئ ذي احتياجات انسانية الى شعب صاحب قضية وحقوق وطنية.

في ذات السياق تطرق المتحدث باسم حركة فتح فنزويلا سلامة بدر، إلى المسيرة التاريخية للحركة منذ انطلاقتها في العام 1965، وظروف تأسيسها على يدي القائد الرمز أبو عمار ورفاق دربه وعلى رأسهم أبو جهاد وأبو اياد وأبو الهول.

وأضاف: وعبر سنوات طويلة من النضال، قادت حركة فتح خلالها النضال الفلسطيني حتى يومنا هذا، ولن تتوقف الحركة عن مسيرتها النضالية وضمن الثوابت الوطنية المتجذرة فيها حتى التحرير ونيل كامل الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني بتكريس إقامة دولته وعاصمتها القدس.

من ناحيته أكد المتحدث باسم لجان العمل الوطني الفلسطيني في فنزويلا جهاد يوسف، أهمية انطلاقة حركة فتح وإعلانها الكفاح المسلح والذي أدى الى تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني وصاحبة رؤية وبرنامج سياسية وكفاحي موحد.

وتبع الكلمات المذكورة فقرات من الأناشيد الوطنية والدبكة الشعبية وعمل مسرحي يحاكي الواقع اليومي للشعب الفلسطيني، بالإضافة الى معرض صور يسرد تاريخ نضاله وصموده أمام عنجهية المحتل.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحياء ذكرى الانطلاقة الـ51 في فنزويلا إحياء ذكرى الانطلاقة الـ51 في فنزويلا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday