إقرار قانون محاكمة الأطفال يرقى لمستوى جريمة حرب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إقرار قانون محاكمة الأطفال يرقى لمستوى جريمة حرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إقرار قانون محاكمة الأطفال يرقى لمستوى جريمة حرب

قوات الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اعتبر المحامي والمستشار القانوني المقدسي زيد الأيوبي مصادقة الكنيست الاسرائيلي بالقراءة التمهيدية على قانون محاكمة الأطفال الفلسطينيين، مخالفة صارخة لأحكام القانون الدولي الانساني، ويرقى لمستوى جرائم الحرب التي تختص بنظرها محكمة الجنايات الدولية.

وأوضح الأيوبي في بيان صحافي الخميس، إن سلطات احتلال الإسرائيلية تتفنن في تعذيب الأطفال الفلسطينيين ابتداءًا من الكيفية الإجرامية التي تتوخاها سلطات الاحتلال لحظة اعتقال الطفل.

وأضاف أن عشرات من جنود الاحتلال يداهمون بيت الطفل ليلًا، ومن ثم يقوموا بتفجير باب البيت ومن ثم اقتحام غرفته بشكل وحشي من شأنه إخافة الطفل وبعدها يقومون بضربه أمام والديه وتكبيله واعتقاله دون أن يعلموه عن الخلفية التي تم اعتقاله عليها.

وذكر أن سلطات الاحتلال توقف الأطفال الفلسطينيين في ظروف صعبة ومهينة بعيدًا عن أي رقابة على المحققين من قبل الصليب الأحمر أو المحامين الفلسطينيين، مما يعرض حياة الأطفال الأسرى للخطر الشديد حيث يتعرضون للتعذيب الجسدي والنفسي وضروب المعاملة القاسية وإحاطة للكرامة.

واستطرد الأيوبي أن سلطات الاحتلال تستند في اعتقالها للأطفال الفلسطينيين للأمر العسكري رقم 132 والأمر رقم 101 ، والأمر رقم 1500، والتي تحاول من خلال هذه الأوامر إلى وضع الانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الأطفال، في اطار قانوني بائس وغير مقبول ولا ينسجم مع المعايير الدولية للمحاكمة العادلة.

وأكد أن سلطات الاحتلال كثيرًا ما تجري محاكمة الاطفال الفلسطينيين محاكم إسرائيلية في أراضِ 48 في مخالفة اخرى لأحكام معاهدة جنيف لعام 1949 ومعاهدة لاهاي لعام 1907.

وأفاد أن سلطات الاحتلال تخالف باعتقالها للأطفال التزاماتها الدولية، باعتبارها مصادقة على معاهدة جنيف الرابعة والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.

وشدد على أنه لا بد من تدخل كافة الدول السامية المتعاقدة على هذه الاتفاقيات للضغط على سلطات الاحتلال لوقف انتهاكاتها الممنهجة لحقوق الأطفال الفلسطينية بشكل سافر ويرقى لمستوى جرائم الحرب .

ونوه الأيوبي إلى أنه ووفقًا لكل النظم القانونية العالمية فان القوانين تسري على الأشخاص من وقت ارتكاب الفعل ولا يجوز تطبيق القوانين بشكل مستقبلي حيث ان ذلك يحمل في طياته اعتداء سافر على حقوق الأطفال، وخصوصًا الأسرى منهم، وبالتالي فإن مثل هذه القوانين المبتكرة باطلة ولا أثر قانوني لها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقرار قانون محاكمة الأطفال يرقى لمستوى جريمة حرب إقرار قانون محاكمة الأطفال يرقى لمستوى جريمة حرب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday