الآلاف يشاركون في مهرجان إحياء لذكرى عرفات والاستقلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الآلاف يشاركون في مهرجان إحياء لذكرى عرفات والاستقلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الآلاف يشاركون في مهرجان إحياء لذكرى عرفات والاستقلال

حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"
جنين – فلسطين اليوم

نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم جنين، الخميس، مهرجانًا جماهيريًا حاشدًا مركزيًا في ساحة دير اللاتين في الزبابدة جنوب جنين، إحياءً للذكرى الحادية عشرة لاستشهاد الشهيد المؤسس ياسر عرفات، وإعلان وثيقة الاستقلال، تحت رعاية الرئيس محمود عباس.

وانطلقت مسيرةً جماهيريةً حاشدة بمشاركة الآلاف قبل بدء المهرجان، جابت شوارع بلدة الزبابدة باتجاه ساحة دير اللاتين تقدمتها فرق كشفية وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية وصور الشهيد أبو عمار، والرئيس محمود عباس، ورايات حركة "فتح".

ونقل محافظ جنين ابراهيم رمضان، تحيات الرئيس محمود عباس، مشيدًا بالرئيس ياسر عرفات مفجر الثورة الفلسطينية التاريخية ومؤسس هذه الحركة العملاقة التي انطلقت من أجل تحرير فلسطين، رغم كل المؤامرات التي أحيكت ضد شعبنا وقضيته العادلة.

وأوضح رمضان "حركة "فتح" أخذت على عاتقها حماية المشروع الوطني والدفاع عن حقوق شعبنا وثوابته الوطنية التي رسخت قواعدها دماء الشهداء القادة في حركة فتح، وعلى خطاهم الرئيس محمود عباس رفيق الدرب ورئيس الشرعية".

وذكر عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمود العالول، "إننا اليوم نحيي ذكرى من علمنا المجد والثورة، وصانع هويتنا الوطنية ياسر عرفات ورافع علم دولتنا ومعلن استقلالنا في الجزائر، مؤكدًا الاستمرار في النضال ومقاومة الاحتلال ومستوطنيهم والتصدي لجرائمهم وإرهابهم المنظم".

وتابع: إننا في الذكرى الـ27 لإعلان وثيقة الاستقلال، نؤكد العهد والوفاء للشهيد الرمز أبو عمار، وكافة الشهداء، ولأسرانا وجرحانا ولكافة ابناء شعبنا في الوطن والشتات، وأن نوفي وصية الشهيد الرمز ياسر عرفات بأن ينقل جثمانه الطاهر إلى باحات المسجد الأقصى المبارك.

واستعرض أمين سر إقليم فتح جمال جرادات، ومنصور السعدي في كلمة فصائل العمل الوطني، ورئيس بلدية الزبابدة سامي خليل، وراعي دير اللاتين الأب نضال قنزوعة مناقب الرئيس الرمز الشهيد أبو عمار، منوهين إلى أنه في كل عام يمضي يزداد شعبنا إصرارًا وإيمانًا بحتمية النصر في تحقيق حلم صاحب الكوفية بتحرير الأرض والإنسان.

ودعا المشاركون كل الفصائل الفلسطينية إلى الإسراع في إنهاء الانقسام والعودة إلى الوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال وتعزيز صمود المواطنين، في ظل ما يجري على الأرض من إجرامٍ إسرائيلي متواصل بحق شعبنا ومقدساته، داعين العالم أجمع للوقوف إلى جانب شعبنا.

وأكدوا وحدة الدم والمصير والتعايش بين ابناء الشعب الواحد من مسيحيين ومسلمين، وتنظيم المهرجان في دير اللاتين أكبر دليل على ذلك، مشددين على دعمهم والتفافهم حول خيار القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، المتمثلة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وحق العودة لكل اللاجئين الفلسطينيين.

وتخلل المهرجان الجماهيري الذي أدار عرافته أسامة بزور، ومروة بريطم، فقرات فنية فلكلورية قدمتها الفرقة القومية العسكرية لقوات الأمن الوطني، وقصيده للشهيد ابو عمار قدمتها الطفلة تقوى كميل، وفرقة الزبابدة للفنون الشعبية، وقصائد شعرية وطنية للشاعر جميل صبح .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الآلاف يشاركون في مهرجان إحياء لذكرى عرفات والاستقلال الآلاف يشاركون في مهرجان إحياء لذكرى عرفات والاستقلال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday