الإعلام الإسرائيلي تطبيع العلاقات مع تركيا بات وشيكًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الإعلام الإسرائيلي" تطبيع العلاقات مع تركيا بات وشيكًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الإعلام الإسرائيلي" تطبيع العلاقات مع تركيا بات وشيكًا

نتنياهو و أردوغان
بيت لحم - فلسطين اليوم

يبدو أن التقارب الإسرائيلي التركي وتطبيع العلاقات بات قريباً وأنه يجرى تمهيد الطريق لهذا الأمر. 

وكانت تصريحات المسؤولين من الطرفين مؤشرات تصب في هذا الاتجاه، وكان آخرها تصريحات نتنياهو الجمعة الماضي لوكالة أنباء الاناضول التركية، ورغم أنها منذ يومين إلا أن الإعلام الاسرائيلي مازال يبرزها. 

فمازل موقع يديعوت أحرونوت (ynet) يبرز تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لوكالة "الأناضول" على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس والتي أعرب خلالها عن أمله في تطبيع العلاقات بين إسرائيل وتركيا. 

ومازال الخبر ضمن أهم الانباء بالموقع الذي أبرز قول نتنياهو "نحن نتحدث مع المسؤولين الأتراك وهم يتحدث معنا وإذا نجحت هذه المحادثات وسوف يستفيد كلا البلدين وأنا اتمني أن يحدث هذا".

وأشار الموقع إلى أنه خلال الشهر الماضي تم الكشف عن أن رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين قام خلال منصبه كمستشار للأمن القومي بالسفر إلى تركيا مع يوسي تشحنوفر مبعوث نتنساهو الخاص بالملف التركي. كما التقى الاثنان سراً في سويسرا مع مدير عام وزارة الخارجية التركية فريدون سنير اوغلو. وفي الجلسة توصل ممثلون البلدين إلى عدة تفاهمات بشأن تنظيم العلاقات التي اهتزت منذ استيلاء القوات الاسرائيلية على السفية "مافي مرمرة" في طريقها إلى قطاع غزة ضمن أسطول الحرية.

وتابع الموقع أنه على خليفية هذه الأمور صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برغبته في عودة العلاقات الى طبيعتها بين إسرائيل وتركيا بعد أزمة دامت خمس سنوات منذ حادث السفية مرمرة. وقال "إن إسرائيل بحاجة إلى دولة مثل تركيا في المنطقة". وأضاف "يجب علينا أن نقبل بحقيقة أننا نحتاج إلى إسرائيل، وهذا واقع في المنطقة."

ومن جانبها، أبررت الإذاعة الاسرائيلية في صدر موقعها اليوم تصريحات نتنياهو، وأضافت أن تركيا قد عينت بالفعل الدبلوماسي التركي تشان ديزدار سفيرا لها لدى إسرائيل. ويشغل السيد ديزدان حالياً منصب سكرتير عام وزارة الخارجية التركية ويعتبر دبلوماسياً كبيراً ومحنكًا.

نقلا عن أ.ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلام الإسرائيلي تطبيع العلاقات مع تركيا بات وشيكًا الإعلام الإسرائيلي تطبيع العلاقات مع تركيا بات وشيكًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday