الاحتلال يفجر منزل الشهيد العكاري في مخيم شعفاط
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتلال يفجر منزل الشهيد العكاري في مخيم شعفاط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يفجر منزل الشهيد العكاري في مخيم شعفاط

سلطات الاحتلال الاسرائيلي
شعفاط – فلسطين اليوم

فجرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء منزل منفذ عملية الدهس بالقدس المحتلة العام الماضي الشهيد إبراهيم العكاري خلال اقتحامها مخيم شعفاط شمال المدينة.

وأوضح المحامي مدحت ديبة - أحد السكان المجاورين لمنزل الشهيد العكاري أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد العكاري بالمخيم، وأخلت العديد من المنازل المحيطة به، وفرضت حصارًا على المنطقة، ومنعت الخروج منها.

وأضاف أن قوات الاحتلال شرعت بتحطيم نوافذ منزل الشهيد، وهدم أجزاء من جدرانه بواسطة آلات يدوية، وكذلك إحداث ثغرات في سقفه وجدرانه، تمهيدًا لتفجيره.

وتابع ديبة أن تلك القوات أقدمت بعد ذلك على تفجير المنزل بالكامل، والذي يقع في الطابق الثالث، ضمن بناية سكنية مؤلفة من ثلاثة طوابق، لافتًا إلى إحداث أضرار جسيمة في البناية والمنازل المجاورة، كما تضررت خزانات المياه من شدة المتفجرات.

وأشار إلى أن القوات اعتلت أسطح منزله والعديد من المنازل المطلة على منزل الشهيد العكاري قبيل تنفيذ عملية التفجير، ومنعت أفراد أسرته من الخروج.

وبين ديبة أن تفجير الاحتلال لمنزل الشهيد العكاري يهدف إلى قمع انتفاضة القدس المستمرة منذ بداية تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ووأدها، وكسر عزيمة وإرادة عوائل الشهداء، ولكن ذلك لن يفت من إرادة المقاومة الفلسطينية، ولن يوقف الانتفاضة.

ولفت إلى أن المحكمة الإسرائيلية العليا طلبت مؤخرًا بهدم منزل الشهيد عن طريق تفجيره، ووضع المتفجرات في الجدران والأسقف بعد إحداث ثغرات فيها، حتى لا تحدث أضرارًا بالمنازل المحيطة، وفق ادعاء المحكمة.

وكانت قوات كبيرة من جنود الاحتلال اقتحموا صباح اليوم مخيم شعفاط، وحاصرت منزلي الشهيدين إبراهيم العكاري ومحمد سعيد علي.

وذكر رئيس لجنة المرابطين في شعفاط يوسف مخيمر أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال معززة بآليات وجرافات عسكرية تساندها مروحية اقتحمت المخيم، وحاصرته بالكامل، وأغلقت كافة مداخله، ونشرت مئات الجنود في كافة أرجائه وحاراته.

وأوضح أن تلك القوات أغلقت حاجز شعفاط العسكري، ومنعت المواطنين من الدخول والخروج إلى المخيم، وأجبرت المركبات على العودة.

وأضاف أن عناصر من قوات الاحتلال اعتلت أسطح بعض المنازل، وقامت باستفزاز المواطنين، لافتًا إلى أن جنود الاحتلال حاصروا منزلي الشهيدين العكاري ومحمد علي، كما دفع الاحتلال بعدة جرافات عسكرية إلى المخيم، تمهيدًا لهدم منازل شهداء.

وأفاد شهود عيان بأن وحدة مهندسين أنهت عملية الحفر في سقف منزل الشهيد العكاري، وشرعت بتمديد أسلاك داخله، لافتين إلى أن قوات الاحتلال بحوزتها خرائط، علمًا أنه وبموجب التقرير الهندسي من وزارة الجيش الإسرائيلي فإن هدم منزل العكاري يكون بالمتفجرات مع الحفاظ على المنازل المجاورة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يفجر منزل الشهيد العكاري في مخيم شعفاط الاحتلال يفجر منزل الشهيد العكاري في مخيم شعفاط



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday