التصريحات الإسرائيلية عن حل الدولتين تؤكد غياب شريك السلام الإسرائيلي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التصريحات الإسرائيلية عن حل الدولتين تؤكد غياب شريك السلام الإسرائيلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التصريحات الإسرائيلية عن حل الدولتين تؤكد غياب شريك السلام الإسرائيلي

وزارة الخارجية الفلسطينية
رام الله - فلسطين اليوم

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن "بازار" التصريحات الاسرائيلية عن حل الدولتين يؤكد غياب شريك السلام الاسرائيلي، الأمر الذي يستدعي عقد مؤتمر دولي للسلام، يخرج بآلية دولية ملزمة تنهي الاحتلال ومعاناة الشعب الفلسطيني.

وأوضحت "الخارجية" في بيان صادر عنها، اليوم الثلاثاء، ان الساحة السياسية في إسرائيل تشهد حالة من "الهذيان" بشأن القضية الفلسطينية وكيفية التعامل معها، وأن "هذا الهذيان والانفصال عن الواقع تعكسه جملة من التصريحات التي أدلى بها عدد من المسؤولين الإسرائيليين، على رأسهم رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، الذي لا يخفي قولا وفعلا رفضه قيام دولة فلسطينية، وهو موقف يتساوق معه الرئيس الإسرائيلي (ريئوفين ريفلين) الذي قال بالأمس في كلمة له في مؤتمر (القدس الـ13) الذي ينظمه المستوطنون: (إن إمكانية التوصل إلى سلام مع الفلسطينيين في ظل الظروف الراهنة غير ممكن). وفي المؤتمر نفسه خرج علينا عضو الكنيست المتطرف "بتسلئيل سموتريتش" من البيت اليهودي، داعيا (إلى قتل الأمل بإقامة دولة فلسطينية، وضرورة تفكيك السلطة الفلسطينية). وقبل ذلك خرجت بعض الأصوات الداعية إلى تغيير المسار (عبر خطوات إسرائيلية أحادية الجانب) تحقق المصالح الإسرائيلية.

وشددت الخارجية على ان مجمل التصريحات والتصورات الاسرائيلية ورغم الاختلاف الحاصل بينها، الا أن جوهرها يعكس تعاظما إسرائيليا في معاداة حل الدولتين، وجنوحا تجاه الخطوات أحادية الجانب والحلول المؤقتة، متوهمين في مقدرتهم على فرضها على الشعب الفلسطيني وقيادته.

واشارت الى ان هذا الانفلات والتمرد الإسرائيلي على القانون الدولي، ومرجعيات عملية السلام، الذي يترافق مع بطش الاحتلال وجرائمه اليومية المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني، يعكس حقيقة أزمة إسرائيل الداخلية الناتجة عن استمرار احتلالها لأرض دولة فلسطين، ويؤكد في ذات الوقت على قوة حضور الملف الفلسطيني رغم المحاولات الإسرائيلية الهادفة إلى تهميشه، ما يستدعي -أكثر من أي وقت مضى- موقفا دوليا حازما وحقيقيا للحفاظ على ما تبقى من أمل في حل الدولتين، عبر عقد مؤتمر دولي للسلام، يخرج بآلية دولية ملزمة تنهي الاحتلال ومعاناة الشعب الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التصريحات الإسرائيلية عن حل الدولتين تؤكد غياب شريك السلام الإسرائيلي التصريحات الإسرائيلية عن حل الدولتين تؤكد غياب شريك السلام الإسرائيلي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday