الحية يؤكد إصرار الشعب الفلسطيني على تحرير أرضه والأسرى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحية يؤكد إصرار الشعب الفلسطيني على تحرير أرضه والأسرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحية يؤكد إصرار الشعب الفلسطيني على تحرير أرضه والأسرى

عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية
غزة – فلسطين اليوم

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية أن الشعب الفلسطيني لن يهدأ حتى يحرر أرضه والأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح الحية خلال مهرجان تضامني مع الأسرى وإحياءً لذكرى الشيخ عز الدين القسام والقائدين أحمد الجعبري وعماد عقل الاثنين أن حركة حماس ستعمل بكل جهد ولن تكل أو تمل حتى تحرر الأسرى على غرار صفقة وفاء الأحرار.

وأضاف "نحي اليوم ذكرى قادتنا الشهداء ونحن على دربكم سائرون، على ذات الطريق والمنهج سنقاتل العدوان وسنجاهد في كل مكان ولن يهدأ لشعبنا قرار حتى يطرد الاحتلال".

وأشار الحية أن الذكرى الثمانين لاستشهاد الشيخ عز الدين القسام هو بمثابة عز ووسماً وشعاراً اتخذته كتائب القسام وسيبقى هذا الاسم عنوان عز لهذه الأمة.

وشدد الحية في رسالة للأسرى الفلسطينيين بأن تحريرهم أقرب من أي وقت مضى، مضيفًا "نحن اليوم نقول لأسرانا البواسل لقد جربتمونا ووعدناكم وصدقنا الوعد، واليوم نحن في كنف أسرانا الأبطال نقول لكم يا إخوانا اصبحتم رمز وعنوان يجتمع عليه الشعب الفلسطيني".

وأوضح الحية أن انتفاضة القدس هي ثورة توقع باسم أبناء وأطفال وحرائر فلسطين بانتفاضة جديدة تؤكد للعالم أجمع أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يلين أو يستكين في مواجهة المحتل، ومن يراهن بأن ينشغل شعبنا في غزة بالحصار والضفة بالاستيطان والقدس بالتهويد فهو واهم، على حد قوله.

وأضاف "مطلبنا واحد وهو أن يرحل الاحتلال وفي سبيل ذلك لا يضيرنا أن نسقط شهداء أو يقتل أبناؤنا أو قادتنا فشعبنا العظيم قادر على أن يحقق كل يوم ملحمة بطولية للتحرير".

وأكد الحية أن انتفاضة القدس التي يقرب على انتهاء شهرها الثاني منها هي مستمرة ونحن مطالبون باستمرارها وتطويرها، نفتخر اليوم ببطولة شعبنا بالضفة والداخل المحتل، على حد تعبيره.

وتابع حديثه "الملحمة التي تجسدها المرأة والطفل ضد الاحتلال تقول للعالم إن الشعب الفلسطيني يعرف معركته ووجهته فلا مجال للمراهنة عليه، نقول لأنفسنا ولفصائلنا، هذه انتفاضة شعبكم لنرفعها معاً".

وبين أن الشعب الفلسطيني لديه مكنونات عظيمة في كل مكان من خلال انتفاضة القدس، ويجب أن يشعر كل واحد منا بذلك لا يحق لاحد أن يسرقها او يتبناها، على حد قوله.

وحول حظر الاحتلال الإسرائيلي للحركة الإسلامية في الداخل المحتل قال الحية إن هذا القرار يكشف عن زيف المحتل وحقيقته بأنه لا يحترم ولا يقيم للإنسان أي قيمة، مضيفاً " نقول لأبنائنا في الـ48 لا تيأسوا فإن حظر الحركة الإسلامية ستكون أحد المسامير لإنهاء الاحتلال".

وأكد الحية أن البيئة التي يعيشها الشعب الفلسطيني عبر انتفاضة القدس هي بيئة تؤسس لإنهاء الاحتلال من خلال "مقاطعة البضائع الاستيطان، وجر الاحتلال لمحاكم دولية، وتوجه بعض الدول لربط الاطرف العالمي بالتطرف الإسرائيلي.

وجدد الحية دعوته للفصائل الفلسطينية بالوحدة لدعم الانتفاضة وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني وإعادة الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني على أساس الثوابت الفلسطينية.

وشارك في المهرجان التضامني مع الأسرى الاثنين أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة نواب من المجلس التشريعي الفلسطيني، وممثلون عن القوى والفصائل الفلسطينية.

وأكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر أن الشعب الفلسطيني ماض بانتفاضة القدس رغم الجراحات والحصار.

وأضاف "نقف اليوم في اليوم الرابع والخمسين لانتفاضة القدس المجيدة التي قدمت ثلاثة وتسعين شهيداً وعشرة ألاف جريح وأكثر من ألف معتقل لينضموا إلى إخوانهم الابطال في سجون الاحتلال لنؤكد لشعبنا وأمتنا العربية والإسلامية أننا ماضون بانتفاضة القدس نقدم الشهيد تلو الشهيد من أجل فلسطين والقدس".

وأوضح بحر أن أي محاولة لإجهاض الانتفاضة بأي شكل من الأشكال ستبوء بالفشل، لا يمكن أبداً أن تتم، مؤكدًا أن زيارة وزير الخارجية جون كيري اليوم للأراضي الفلسطينية هي زيارة فاشلة بامتياز؛ لأن دماء شعبنا وبناتنا على أرض القدس هي غالية لا تباع ولا تشترى.

وطالب بحر باسم الشعب الفلسطيني الرئيس محمود عباس ألا يتعامل او أن يجلس مع كيري؛ لأنه يتآمر على الشعب الفلسطيني وهو متحدث باسم الاحتلال، على حد تعبيره.

وأضاف "إذا كانت عودة كيري من أجل العودة للمفاوضات الهزيلة، فشعبنا قال كلمته لا مفاوضات ولا تنسيق أمني ولا تبادل وظيفي أبداً بين الأجهزة الأمنية والاحتلال".

وأضاف "نتذكر اليوم في ذكرى استشهاد القائد الجعبري الذي قاد صفقة وفاء الأحرار رغم أنف هذا الاحتلال، ستكون بإذن الله صفقة وفاء الأحرار 2"، مشدداً "سنظل الأوفياء لأسرانا الأبطال وأسيراتنا الماجدات حتى تحريرهم".

ودعا بحر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح للوقوف صفا واحداً لمجابهة الاحتلال، مضيفًا "تعالوا لنحمل البندقية لتحرير أرضنا على الثوابت الفلسطينية، تعالوا نمضي قدما للوحدة والمصالحة ولنجتمع سوياً لشعبنا الفلسطيني".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحية يؤكد إصرار الشعب الفلسطيني على تحرير أرضه والأسرى الحية يؤكد إصرار الشعب الفلسطيني على تحرير أرضه والأسرى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 01:15 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ثلاثة فنانيين قدموا الأخرس في السينما المصرية

GMT 00:08 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

صناع فيلم " خلاويص" يهنئون الفنانة أيتن عامر بعيد ميلاد

GMT 01:57 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تحذيرات من نشوب حرب جديدة تقضي على وحدة العراق

GMT 07:52 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

"فورد" تطلق "إكسبلورر XLT" للقيادة على الطرق الوعرة

GMT 00:32 2016 الإثنين ,31 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا تنشر مئات المدرعات والدبابات في إستونيا

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 13:34 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات مذهلة لحمامات أنيقة لمحبي التجديد والتميز

GMT 10:44 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح هامة للقيادة بأمان في الخريف

GMT 11:21 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

المشروم يحد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday