المالكي يبحث مع نظيره الكندي سبل تعزيز العلاقات الثنائية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المالكي يبحث مع نظيره الكندي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المالكي يبحث مع نظيره الكندي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

وزير الخارجية رياض المالكي
جنيف ـ فلسطين اليوم

بحث وزير الخارجية رياض المالكي، مع نظيره الكندي ستيفان ديون "Stephane Dion"، سبل تعميق وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء عقداه على هامش انعقاد الدورة 31 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، حيث يعتبر هذا اللقاء الأول بين الوزيرين منذ الانتخابات الأخيرة في كندا، والتي عيّن بعدها ديون وزيرا للخارجية.

واستهل المالكي اللقاء بتهنئة نظيره الكندي بمنصبه الجديد، كما شكره على تصريحاته الأخيرة بخصوص تصحيح موقف كندا من القضية الفلسطينية، ورغبتها بأن تكون حيادية تجاه هذه القضية، بالإضافة لاتخاذها موقفا متوازنا حيال الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.

وشجع الوزير المالكي، الوزير الكندي على المضي قدما في هذه التصريحات، التي يجب أن تتراكم لكي تؤكد الموقف الكندي الجديد، والذي يتميز عن المواقف القديمة لحكومة اليمين السابقة.

كما طالب المالكي نظيره الكندي بضرورة أن تنعكس مواقف الحكومة الجديدة على مواقف كندا في المحافل الإقليمية والدولية، وأن تصل إلى سفراء كندا المختلفين، حتى تنعكس على تصويتات ومواقف كندا حيال القضية الفلسطينية .

ووجهه المالكي الدعوة لنظيره الكندي لزيارة فلسطين والاطلاع على الأوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني من قبل سلطات الاحتلال، حيث أشار الوزير ديون على أنه التقى الرئيس الراحل ياسر عرفات في فلسطين، خلال وظيفته ومنصبة كوزير خارجية سابق.

كما حث المالكي نظيره الكندي بضرورة أن تلعب كندا دورا فاعلا في العملية السياسية لعملية السلام في الشرق الأوسط،، كذلك متابعة ما يحدث من تطورات، وأيضا التنسيق مع الإدارة الأميركية والاتحاد الاوروبي وبقية اللاعبين والفاعلين الدوليين، من أجل تقديم مقترحات وأفكار لتفعيل العملية السلمية والتفاوضية، وفي المساهمة في تقريب وجهات النظر، من أجل إنهاء الاحتلال وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في دولته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يبحث مع نظيره الكندي سبل تعزيز العلاقات الثنائية المالكي يبحث مع نظيره الكندي سبل تعزيز العلاقات الثنائية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday