المالكي يطالب نظرائه العرب بالتحرك لتوفير الحماية لشعبنا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المالكي يطالب نظرائه العرب بالتحرك لتوفير الحماية لشعبنا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المالكي يطالب نظرائه العرب بالتحرك لتوفير الحماية لشعبنا

وزير الخارجية رياض المالكي
القاهرة - فلسطين اليوم

طالب وزير الخارجية رياض المالكي نظرائه وزراء الخارجية العرب، بضرورة التحرك من أجل استصدار قرار من مجلس الأمن لتوفير حماية دولية لشعبنا وتكثيف جهودها على المستوى الدولي لتحقيق ذلك.

ودعا المالكي خلال اجتماع اللجنة العربية المعنية بمتابعة الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، اليوم الأحد، في مقر الجامعة العربية في القاهرة، إلى مواصلة التحرك العربي نحو استصدار قرار من مجلس الأمن يقضي بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وفق جدول زمني محدد.

وأشار إلى ضرورة التحرك الجماعي العربي لعقد مؤتمر دولي للسلام لحل القضية الفلسطينية، ووضع حد للممارسات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في الأرض المحتلة، من أجل إنهاء معاناه شعبنا وإنهاء الاحتلال، على غرار المؤتمرات الدولية التي تعقد لحل الصراعات في المنطقة والعالم أجمع.

وانطلقت، اليوم الأحد، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال اللجنة الوزارية العربية بشأن التحرك العربي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية المحتلة، في إطار متابعة القرار 615، الصادر عم مجلس جامعة الدول  العربية على مستوى القمة الدورة 26، وذلك برئاسة وزير الخارجية المصري سامح شكري وبمشاركة وزراء الخارجية العرب الأعضاء في اللجنة.

يشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي بناء على طلب قدمته دولة فلسطين، في نطاق استمرار عمل اللجنة وتحركاتها ومتابعتها لنتائج تحركها المستمر، كذلك لبحث سبل أفاق الحل السياسي لإنهاء الاحتلال والخطوات اللازمة لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ومواجهة  التصعيد الأخير للحرب الإسرائيلية الشاملة ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية، إضافة للهجمة الاستيطانية غير المسبوقة التي تعيق إمكانية حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأطلع المالكي نظرائه من الدول العربية على الأوضاع والتطورات السياسية والميدانية في الأرض المحتلة، ووضعهم بصورة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق شعبنا، في ظل التصعيد الإسرائيلي الخطير في الأرض المحتلة، والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 150 فلسطيني، من خلال استمرار سلطات الاحتلال للإعدامات الميدانية ضد شعبنا واعتقال أكثر من 5000 مواطن، إضافة إلى عشرات الآلاف من الجرحى، ومواصلة هدم المنازل ومصادرة الأراضي وبناء الوحدات الاستيطانية.

ووضع الوزراء العرب بصورة المخططات الإسرائيلية لتقسيم المسجد الأقصى مكانياً وسعيها المتواصل لتقسيمة زمانياً، إضافة إلى استمرار السياسية التهويدية لعزل مدينة القدس، من خلال تكثيف بناء المستوطنات ومخططاتها لبناء أكثر من 55 ألف وحدة استيطانية في محيط مدينة القدس، ما يعني عزلها وإغلاق الطريق أمام إقامة دولة فلسطينية مستقلة وفق حل الدولتين.

نقلا عو وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يطالب نظرائه العرب بالتحرك لتوفير الحماية لشعبنا المالكي يطالب نظرائه العرب بالتحرك لتوفير الحماية لشعبنا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday