تصاعد الانتهاكات الاستيطانية منذ تشكيل حكومة نتنياهو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تصاعد الانتهاكات الاستيطانية منذ تشكيل حكومة "نتنياهو"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصاعد الانتهاكات الاستيطانية منذ تشكيل حكومة "نتنياهو"

بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي
الضفة المحتلة-فلسطين اليوم

أكد تقريرٌ رسمي فلسطيني، تصاعد النشاطات الاستيطانية منذ تشكيل حكومة "نتنياهو" الجديدة، مطلع الشهر الجاري، حيث بدأت باكورة أعمالها بمخططات استيطانية جديدة.
 
وبين المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابعة للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أن ما يسمى باللجنة المحلية للبناء والتخطيط "الإسرائيلية"، صادقت على مخطط لبناء 90 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة جبل أبو غنيم "هار حوماه" جنوبي القدس المحتلة.
 
ونوه إلى أن ذلك يتوافق مع التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء "الإسرائيلي" "نتنياهو"، التي ذكر فيها "يجب أن نبني المزيد في القدس"، التي وعد بأنها سوف تبقى العاصمة الأبدية لدولة "إسرائيل".
 
ويجري العمل في الوقت ذاته على إقامة مستوطنة جديدة من شأنها أن تخلق واقعًا استيطانيًا جديدًا على الشارع الذي يربط مدينتي القدس والخليل.
 
ويعمل الناشط اليميني وعضو بلدية "نير بركات" في القدس "أريه كينغ" على إقامة المستوطنة، بادعاء أنه اشترى أملاك كنسية مهجورة قرب شارع "60" في الضفة الغربية، بين القدس والخليل، ويعمل على ترميمه لإقامة المستوطنة.
 
ويدور الحديث عن مساحة تمتد على 38 دونمًا، قرب مخيم العروب للاجئين، تقع في موقع استراتيجي بين الخليل ومستوطنة "غوش عتسيون"، بالقرب من مستوطنة تدعي "كرمي تسور".
 
وبالنتيجة فإن المستوطنة التي أطلق عليها "بيت براخا"، تسمح للمستوطنين بتوسيع مستوطنات "غوش عتسيون" جنوبًا، كما يمكن توسيعها شمالًا وجنوبًا من خلال ما يسمى "أراضي دولة".
 
وتضم المستوطنة الجديدة 8 مباني، يمكنها أن تستوعب نحو 20 عائلة، بينها مبنى واحد كبير، كان قد شيد في أربعينيات القرن الماضي من قبل "توماس لامبي"، وهو مبشر أميركي نشط في أثيوبيا ووصل إلى البلاد العام 1947، وبنى في المنطقة مستشفى لعلاج مرض السل، ودفن في المكان بعد وفاته العام 1954.
وأقيم في المكان لاحقا كنيسة، واستغلت باقي المباني للسكن.
 
وجرت في الشهور الأخيرة ترميمات كبيرة في الموقع، تمهيدًا لدخول مستوطنين إلى المباني في وقت قريب.
 
وفي إطار الترميمات تم بناء جدار جديد يحيط بالموقع، بدون ترخيص، قبل أن يطلب مراقبو ما يسمى "الإدارة المدنية" وقف العمل.
 
ويعتمد المستوطنون على وجود ما يسمى "أراضي دولة"، تسيطر عليها "إسرائيل"، شمالي وجنوبي الموقع، بما يتيح توسيع المستوطنة مستقبلًا، بينها 500 دونم شمالي المستوطنة، إضافة إلى منطقة أخرى تستعمل اليوم للمدرسة الزراعية في مخيم العروب.
 
وتبين أيضا أن هناك مخططًا لشق شارع التفافي، يلتف على مخيم العروب، يتوقع أن يبدأ العمل قريبًا به، وهو شارع يسهل الوصول إلى المستوطنة الجديدة.
 
وأشار التقرير إلى تصاعد تصريحات "نتنياهو" ووزراء حكومته تجاه تهويد القدس المحتلة، وتكريس الوجود اليهودي في المسجد الأقصى، وصولًا إلى تشريع التقسيم الزماني، ومن ثم قضم أجزاء من المسجد، حيث صرح "نتنياهو" أن "إسرائيل" تحت ولايته وحكمه لن تسمح بتقسيم مدينة القدس، مستعرضًا هذه التصريحات.
 
كما ارتفعت أيضًا أصوات المنادين الداعية إلى اقتحام الأقصى، بل والعمل على تشريع صلوات المستوطنين في أرجائه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصاعد الانتهاكات الاستيطانية منذ تشكيل حكومة نتنياهو تصاعد الانتهاكات الاستيطانية منذ تشكيل حكومة نتنياهو



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 23:28 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد وتحضير بودينغ الشوكولاتة بالنعنع

GMT 02:30 2015 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

النجمة نيكول سابا تتضامن مع الكينج لدعم السياحة

GMT 01:03 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

وليد علي يتمسك بمجاله الإعلامي ويرفض العمل في السياسة

GMT 17:01 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

الحكومة الروسية تقرّ استراتيجية الطاقة حتى 2035
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday