صبيحات يلتقي أسر الشهداء في لبنان ويطّلع على احتياجاتهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صبيحات يلتقي أسر الشهداء في لبنان ويطّلع على احتياجاتهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صبيحات يلتقي أسر الشهداء في لبنان ويطّلع على احتياجاتهم

محمد صبيحات
وفا - فلسطين اليوم

التقى الأمين العام للتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين محمد صبيحات، في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان، مع أسر الشهداء في منطقة صيدا، بحضور أمين سر التجمع في لبنان عصام الحلبي، وأعضاء من الهيئة الإدارية، وأعضاء لجنة التجمع في منطقة صيدا.

واستمع صبيحات إلى المشكلات الخاصة بأسر الشهداء في مختلف المجالات الحياتية، خاصة تطبيق نظام صرف المخصصات والتعليم الجامعي لأبناء الشهداء، ومشاكل العلاج في ظل عدم توفر تأمين صحي كامل لهم في الشتات.

وفي بداية اللقاء، تحدث الحلبي عن الجهود التي تقوم بها الأمانة العامة داخل الوطن والهيئة الإدارية للتجمع في إقليم لبنان، في سبيل معالجة القضايا المختلفة لأسر الشهداء.

وتحدث صبيحات عن الحقوق المختلفة لأسر الشهداء، وعن الإنجازات التي تحققت من خلال العمل المتواصل الذي يقوم به التجمع، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى.

وأشار صبيحات إلى أن القيادة برئاسة الرئيس محمود عباس وافقت على العديد من التعديلات التي أنصفت أسر الشهداء خلال السنوات الخيرة، خاصة بما يتعلق برفع مخصصات أسر الشهداء والجرحى داخل الوطن وفي الشتات، فيما صادق رئيس الوزراء رامي الحمد الله، على تمديد العمل بالملحق الخاص بنظام صرف مخصصات أسر الشهداء والجرحى، ما يعالج العديد من المشكلات في هذا المجال.

 بدورهم، عرض ذوو الشهداء من خلال مداخلاتهم الكثير من القضايا التي تحتاج إلى معالجة، وفي مقدمة ذلك قضية الحالات المسماة 'الوفيات'، وكذلك الشهداء المدنيين الذي استشهدوا أثناء عمليات القصف التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي خلال حروبه وعدوانه واجتياحاته العديدة التي تعرض لها أبناء شعبنا ومخيماته في لبنان على مدار سنوات.

كما عرض الكثير منهم المشكلة الأكثر إلحاحا في الشتات الفلسطيني، وهي عدم وجود تغطية كافية  لأثمان العلاج، حيث تقوم مؤسسة رعاية أسر الشهداء بتغطية ما نسبته 20% من قيمة الأدوية، وأن الأسر تعاني من عدم وجود تغطية كافية لعلاج الأمراض المزمنة والعمليات الجراحية ذات التكلفة العالية.

كما تحدثوا عن عدم شمول كافة أبناء وبنات وزوجات الشهداء في التعليم الجامعي المجاني، وخاصة أبناء الشهداء من الأصول اللبنانية.

وأوضح صبيحات خلال رده على هذه المداخلات، أن عدم وجود جهات متخصصة في الشتات على غرار وزارة الشؤون الاجتماعية والهيئة العامة للتقاعد، وعدم وجود مستشفيات متخصصة وجامعات فلسطينية، يجعل كافة هذه الاحتياجات في إطار مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى في لبنان، ما يعقد متابعة كافة هذه القضايا، وهذا ما يتسبب بعدم توفر المساواة الكاملة بين أسر الشهداء في الشتات وداخل الوطن.

وشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود من قبل الجهات ذات العلاقة من أجل تضييق الهوة بين ما تحصل عليه أسر الشهداء داخل الوطن وفي الشتات.

وأكد صبيحات أن التجمع سيبذل أقصى الجهود بالتعاون مع مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، وكافة الجهات ذات العلاقة، من أجل معالجة هذه القضايا الملحة، والتي هي حقوق واجبة، تجاه هذه الشريحة المناضلة من أبناء شعبنا، التي قدمت فلذات أكبادها فداء للوطن

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صبيحات يلتقي أسر الشهداء في لبنان ويطّلع على احتياجاتهم صبيحات يلتقي أسر الشهداء في لبنان ويطّلع على احتياجاتهم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday