مدير شرطة التفاح والدرج يؤكد استقرار الحالة الأمنية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مدير شرطة التفاح والدرج يؤكد استقرار الحالة الأمنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدير شرطة التفاح والدرج يؤكد استقرار الحالة الأمنية

مدير مركز شرطة التفاح والدرج في مدينة غزة، المقدم جهاد حمادة
غزة_ عبد القادر محمود

أكد مدير مركز شرطة التفاح والدرج في مدينة غزة، المقدم جهاد حمادة، استقرار الحالة الأمنية في منطقته، مشيرًا إلى أن المركز يُسير دوريات متابعة مستمرة على مدار 24 ساعة.

وأوضح المقدم حمادة :"نأمل بأن يكون المركز خلال الفترة المقبلة هو المثالي في أدائه بين مراكز القطاع ونسعى أن يحصد مركزنا المراتب الأولى على مستوى غزة".

وأضاف: "عملنا شرطي بحت ونعمل ضمن منطقة اختصاص محدودة ولها صلاحيات محددة وتم ترسيم الحدود الجغرافية بين المراكز الشرطية من قبل العمليات المركزية في الشرطة".

وفي ما يتعلق بإنجازات المركز، أوضح حمادة أنَّ "المركز استقبل منذ مطلع عام 2015 الجاري 1540 قضية أنجز 1520 قضية منها، ولا زالت 20 قضية تحت العمل، لافتًا إلى أن القضايا تنوعت بين "تحري وشكاوى وأوامر قبض وعلاقات عامة وقضايا تتعلق بالنيابة".

وأشار إلى أنَّ "المركز يُتابع جميع الشكاوى الواردة لمكتب التحقيق من إشكاليات ومشاجرات بين المواطنين واعتداءات بالإضافة إلى متابعته للقضايا المجهولة والاعتداءات والسطو على المنازل والمحال التجارية"، منوها إلى أن مركز شرطة التفاح والدرج تمكن خلال العام الحالي من علاج عدة قضايا كان أبرزها إلقاء القبض على قاتل مواطن من عائلة حسان بعد وقت قليل من وقوع مشكلة عائلية في حي الدرج استخدم فيها السلاح الأبيض حيث ألقي القبض على القاتل وتم إحالته للنيابة.

وتابع :"كما ضبط المركز مشاجرة وقعت بين عائلتي جحا وبعلوشة أسفرت عن مقتل امرأة من عائلة بعلوشة نتيجة عيار ناري أطلقه أحد أفراد عائلة جحا حيث رصدت الشرطة القاتل في المحافظة الوسطى وألقت القبض عليه"، وأفاد بأن المركز ألقى القبض مؤخرًا على المجرم (ح .م) وهو – مسجل خطر – مطلوب لعدة أجهزة أمنية منذ سنوات.

ونوه إلى أن المركز يُحرك دوريات "عسس" ليلية راجلة ومحمولة تجوب شوارع ومفترقات وميادين المنطقة لفرض الأمن وتحقيق الاستقرار للمواطنين، وبخصوص تعاون المركز مع لجان الإصلاح، عدَّ المقدم حمادة علاقة الشرطة مع مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني "علاقة وطيدة"، لافتًا إلى أن علاقات جيدة تربطهم بكافة رجال الإصلاح المعتمدين من قبل الإدارة العامة لشئون العشائر والإصلاح بوزارة الداخلية.

وأردف: "نتعامل مع الجميع بحيادية وإنصاف كما نتعامل مع مختلف المؤسسات والتنظيمات في منطقة اختصاص المركز ونبحث معهم آخر التطورات ويتم التنسيق والتواصل المباشر لحل كافة الإشكاليات"، وشدَّد على أن تعامل الشرطة مع مختلف شرائح شعبنا يتم وفق القانون، مستدركًا "لكن إذا تم الاعتداء على المواطنين يتم محاسبة المعتدين وفق القانون".

وفي ذات السياق، أكد حمادة أن مركز شرطة التفاح والدرج عزز علاقته مع مختلف المؤسسات العاملة في شرق غزة وخاصة مديرية التربية والتعليم والمؤسسات الصحية والخدماتية والخيرية، وعلى صعيد برامج التوعية الأمنية التي يقدمها المركز للمواطنين، أشار إلى أن المركز نشر منتصف هذا العام يافطات جلدية على المفترقات الرئيسية والعامة في منطقة شرق غزة كمفترق الشعبية والسدرة والسنافور والمحطة والصحابة، بهدف تعزيز العلاقة بين الشرطة والمواطن.

ولفت إلى أن ضباط وعناصر الشرطة نظموا محاضرات توعوية وإرشادية لطلبة المدارس في منطقة شرق غزة، بالإضافة لتنظيم سلسلة طوابير أركان ومحاضرات والمشاركة في لقاءات بعنوان "بين الشرطة والناس"، مؤكدا أن الهدف من هذه اللقاءات والبرامج تعزيز مفهوم الشرطة المجتمعية وتعزيز التواصل مع كافة شرائح وأطياف شعبنا.

ونظم مركز شرطة التفاح والدرج بحسب مديره، سلسلة لقاءات وأمسيات دعوية وثقافية وترفيهية للنزلاء في نظارة المركز بمشاركة شخصيات دعوية من هيئة التوجيه السياسي والمعنوي، وأشار إلى أن المركز أفرج خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد 100 موقوف على ذمم مالية وغارمين بعد مساهمة من رجال أعمال وأهل الخير.

و حول طموح المركز خلال الفترة المقبلة، كشف المقدم حمادة النقاب عن نيتهم ربط المركز بنظام الأرشفة الالكترونية المعمول به بالسعودية تنفذ القصاص من قاتل في الرياض" href="../../../news/arabworld/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D9%81%D8%B0-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B5%D8%A7%D8%B5-%D9%85%D9%86-%D9%82%D8%A7%D8%AA%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6.html" target="_blank">وزارة الداخلية لتنسيق العلاقة مع المحاكم والنيابة بهدف تحقيق السرعة والانجاز في العمل، ولفت إلى أن المركز يسعى لتركيب كاميرات مراقبة على مستوى الشوارع الفرعية في منطقة الاختصاص التابعة له لضبط الحالة الأمنية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير شرطة التفاح والدرج يؤكد استقرار الحالة الأمنية مدير شرطة التفاح والدرج يؤكد استقرار الحالة الأمنية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday