نادي الأسير يوثّق أساليب الاحتلال أثناء الاعتقال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نادي الأسير يوثّق أساليب الاحتلال أثناء الاعتقال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نادي الأسير يوثّق أساليب الاحتلال أثناء الاعتقال

قوات الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أكد نادي الأسير، في بيان أصدره الأربعاء، أن قوات جيش الاحتلال تعتمد أساليب قديمة جديدة في اعتقال الفلسطينيين من منازلهم، تمارس فيها كافّة أشكال التعذيب والتنكيل بالمعتقل وعائلته.

وسجّلت محامية نادي الأسير جاكلين فرارجة، والمسؤولة عن زيارة الأسرى في معتقل ومعسكر "عتصيون" وتوثيق إفاداتهم، قراءة للنّهج الذي يعتمده جيش الاحتلال في اعتقال الفلسطينيين قبل وصولهم إلى "عتصيون"، مشيرة إلى سمة هذا النهج هي الانتقام والسّعي إلى إذلال وإخضاع الأسرى وعائلاتهم.

وبيّنت المحامية أن الجيش يعتمد ساعات الفجر الأولى في اقتحام المنازل بقوات كبيرة ومدعّمة بالآليات، ويشرعون بتفجير الأبواب، وترويع قاطني المنزل، واحتجازهم في العراء أو في إحدى غرف المنزل والاعتداء عليهم بالضرب والشتم، وتفتيش المنزل وتخريب الأثاث والممتلكات، واختلاس مبالغ مالية.

وأضافت أنه وبعد اعتقال الأسير، يتمّ عصب عينيه وتكبيله، واقتياده مشيًا على الأقدام لمسافات طويلة أو نقله عبر الجيب العسكري إلى معسكرات أو مستوطنات، التي يحتجز فيها ليوم أو يومين، دون تقديم الطعام والشراب، كما ويتمّ خلال فترة النقل والاحتجاز الاعتداء عليه بالضرب والضرب المبرّح بالأيدي والأرجل وأعقاب البنادق وكيل الشتائم البذيئة، لافتة إلى أن الأسير لا يكون مسجّلًا لدى قوائم مصلحة السجون خلال تلك الفترة، وبالتالي لا يمكن لأي محامٍ أو جهة حقوقية أن تعرف مصير الأسير ومكان احتجازه.

وأوضحت المحامية أنه بعد نقل الأسير إلى مراكز التحقيق، فإن المحققين يستخدمون كافة أساليب التعذيب والضغوطات الجسدية والنفسية على الأسرى وخاصة القاصرين منهم لإجبارهم على الاعتراف بتهم تلصق به، مشيرة إلى أن الأسرى يجبرون على التوقيع على الإفادات التي تدوّن باللغة العبرية في بعض الأحيان ودون السماح بحضور محامٍ حسب القانون.

وأكّدت المحامية فرارجة، أنه ومن خلال متابعاتها، فإن غالبية من اعتقلهم الاحتلال في الحملة الأخيرة منذ الأول من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، فقد أدانهم بناء على صور أو فيديوهات نشرتها وسائل الإعلام، ليس بالضرورة أن تكون صحيحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي الأسير يوثّق أساليب الاحتلال أثناء الاعتقال نادي الأسير يوثّق أساليب الاحتلال أثناء الاعتقال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday