الأونروا تؤكد أنها نعمل على تقليل أخطار الكوارث
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الأونروا" تؤكد أنها نعمل على تقليل أخطار الكوارث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأونروا" تؤكد أنها نعمل على تقليل أخطار الكوارث

مقر وكالة الأونروا في غزة
غزة -  فلسطين اليوم

أوضحت "الأونروا"، أنها تعمل على تقليل أخطار الكوارث من خلال تطوير المخيمات والبنى التحتية في قطاع غزة للاجئين الفلسطينيين.

وأشادت "الأونروا" في تقرير لها الثلاثاء، تحت عنوان "الوضع الطاريء في قطاع غزة – الإصدار رقم 119"، أنه في أكتوبر، أكملت "الأونروا" تطوير أنظمة شبكات الصرف الصحي وشبكات إمدادات المياه في شارع الهدى في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ويعتبر ذلك وفق التقرير، مرحلةً واحدة من 10 مراحل لمشروعٍ يهدف إلى تقليل أخطار الكوارث من خلال تطوير المخيمات والبنى التحتية في قطاع غزة للاجئين الفلسطينيين.

وبلغت قيمة مشاريع "الأونروا" للبنى التحتية وعلى المراحل المختلفة من التصميم إلى التنفيذ والموافق عليها من مكتب تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي المحتلة(COGAT) ، مليون دولار أميركي، والمبلغ لا يشمل مساعدات إصلاح المساكن ما بعد الصراع وإعادة الإعمار تحت آلية إعادة إعمار غزة، ومن خلال مشاريع "الأونروا" الإنشائية، فإنها لا تقدم فقط البنى التحتية اللازمة للاجئين الفلسطينيين ولكن تمنح فرص عمل.

وجاء في التقرير، أنه كنتيجة للحصول على تمويل إضافي والمرتبط بصرف الدفعات المالية الثانية من أجل أعمال الإصلاحات للمساكن المتضررة، فإن "الأونروا" استطاعت خلق عددٍ كبيرٍ من وظائف الدوام الكامل في الربع الثالث من عام 2015 مقارنةً مع أعداد الربع الثاني، حيث أنفقت "الأونروا" في الربع الثالث 19.5 مليون دولار أميركي على مشاريع إنشائية ومن خلال صرف المساعدات المخصصة لجهود الإصلاح الذاتي للمساكن، وهو ما ساهم في توفير 5,715 وظيفة دوام كامل في فترة الربع الثالث.

وساهمت جهود الإصلاح الذاتي والتي أنفق عليها مبلغ 12.3 مليون دولار أميركي في إيجاد 3,628 فرصة عمل كاملة في فترة الربع الثالث، ويقدّر أن كل مليون دولار إضافي مخصص لجهود الإصلاح الذاتي للمساكن يساهم في إيجاد 195 فرصة عمل رسمية وغير رسمية في مجال الصناعة الإنشائية والكثير من الفرص أيضًا في قطاع النقل والتجارة والتصنيع، وفق ما جاء في التقرير.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأونروا تؤكد أنها نعمل على تقليل أخطار الكوارث الأونروا تؤكد أنها نعمل على تقليل أخطار الكوارث



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday