الاسكوا  تحيي اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الاسكوا " تحيي اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الاسكوا " تحيي اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

الاسكوا
بيروت - فلسطين اليوم

أحيت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا 'الاسكوا'، اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، باحتفال في بيت الأمم المتحدة في العاصمة اللبنانية، بيروت، اليوم الجمعة.

وقالت الأمينة التنفيذية ل'الاسكوا' ريما خلف إن إسرائيل استمرت في انتهاكاتها للقانون الدولي، وفي قتل المدنيين الفلسطينيين، وحبس الأطفال وتعذيبهم، وصعدت في تدمير البيوت والحقول والممتلكات، وأمعنت في استغلال الموارد الطبيعية للفلسطينيين، وفي تلويث بيئتهم الحيوية، في خرق سافر للمواثيق الدولية'.

 

بينما قالت ممثلة بان كي مون الامين العام للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ إن موعد الاحتفال باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، يحل هذا العام في وقت وصل فيه مستوى الأمن والأمل إلى الحضيض، مع اجتياح المنطقة موجة عنف، واستمرار أنشطة الاستيطان غير القانونية، وأعمال العنف التي يمارسها المستوطنون، إلى جانب عمليات الهدم العقابي للمنازل والمباني التي يملكها الفلسطينيون'.

 

وأضافت أن 'الفلسطينيين يشعرون بسخط عميق إزاء احتلال دام قرابة 50 عاما، بينما قد يؤدي انسداد الأفق السياسي الكفيل بتحقيق حل الدولتين إلى فقدان السيطرة على الوضع'.

 

ودعت المجتمع الدولي أن يؤدي دورا أكبر لكسر حالة الجمود، وتواصل الجهود للإبقاء على إمكانية إقامة دولة فلسطينية، وتهيئة الظروف المواتية للعودة إلى طاولة المفاوضات بجدية'.

 

أما رئيس لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني حسن منيمنة  فقال إن هذا اليوم يعبر عن دعم المجتمع الدولي لقضية الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل نيل حقوقه العادلة والمشروعة، حيث يتكرر الاحتفال به منذ سنوات في مختلف المحافل والهيئات والمنظمات الدولية'.

 

وأضاف: 'في لبنان نرى أن هذا اليوم يأتي ليعبر عن معان عديدة، وليذكرنا بأهمية هذه القضية التي تشهد، مع الأسف، انحسارا عربيا ودوليا عن إيلائها ما تستحق، بالنظر الى الحروب ومآسي الاعتداءات الإرهابية التي نشهدها'.

 

وبين أن هذا اليوم يعبر عن القناعة اللبنانية بنصرة الشعب الفلسطيني، ودعم نضاله العادل من أجل إنهاء الاحتلال، وحق العودة، ورفض توطين اللاجئين الفلسطينيين، وبناء دولة فلسطين المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس، ويدعم المشتركات التي تجمعنا إلى هذا الشعب، في نصرة قضايا الإنسان وتمتعه بحقوقه الطبيعية والسياسية وكرامته الإنسانية.

 

من جهته، دعا وزير الخارجية رياض المالكي إلى تشكيل جبهة سلام عالمية متعددة الأطراف من أصدقاء فلسطين، للعمل على وضع معايير واضحة متسقة مع قرارات الشرعية الدولية ومرجعيات عملية السلام، من أجل تحقيق السلام، وتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبر أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي هو مصدر العنف، وأهم مظاهر الظلم التاريخي الذي تعرض له الشعب الفلسطيني، وأن الوقت حان للمجتمع الدولي لضمان تنفيذ الصيغة الوحيدة للسلام، وهي إنهاء الاحتلال الإسرائيلي واستقلال فلسطين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاسكوا  تحيي اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الاسكوا  تحيي اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday