سلطنة عُمان وقفة تضامنية مع القدس والمسجد الأقصى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"سلطنة عُمان" وقفة تضامنية مع القدس والمسجد الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "سلطنة عُمان" وقفة تضامنية مع القدس والمسجد الأقصى

المسجد الأقصى المبارك
مسقط ـ فلسطين اليوم

نظمت سفارة دولة فلسطين لدى سلطنة عُمان، وقفة مؤازرة ومناصرة للمسجد الأقصى والقدس، والهبة الشعبية المتصاعدة في كل أرجاء فلسطين، ومواكبة لرفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة، بحضور عدد من سفراء وممثلي السفارات العربية الشقيقة، والأطر النقابية، والشخصيات البارزة، وأعداد كبيرة من أبناء الجالية الفلسطينية والأشقاء العمانيين والعرب، والأصدقاء والمناصرين.

واستهلت الوقفة بكلمة سفير المملكة الأردنية الهاشمية في السلطنة زهير عبد الله النسور، حيا فيها نضال الشعب الفلسطيني وهبته الشعبية دفاعاً عن المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وتصديه البطولي لمحاولات فرض التقسيم الزماني والمكاني وإفشالها، وتقديم الشهداء والجرحى فداءً للوطن ومن أجل نيل الحرية والاستقلال.

وأكد وقوف الأردن الراسخ إلى جانب القيادة والشعب الفلسطيني في معركة الحفاظ على الوجود، والدفاع عن عروبة القدس وتاريخها، وحمل أمانة الأماكن المقدسة التي تتشرف المملكة بالوصاية عليها وصونها ورعايتها.

وأثنى رئيس جمعية الصحفيين العمانية عوض باقوير، على صمود الشعب الفلسطيني وتفانيه وشجاعته ومقدرته على بلوغ أهدافه الوطنية، ومن خلفه مؤازرة واصطفاف كل الأوفياء والمخلصين من أبناء أمتنا وفي طليعتهم الشعب العماني الذي يحمل القضية الفلسطينية في وجدانه، باعتبارها همه وقضيته.

 وشدد باقوير على ضرورة أن يواصل الإعلام أداء واجبه في فضح سياسات الاحتلال ومخططاته وممارساته الإجرامية.

وتحدث رئيس المبادرة الأهلية العمانية لمناصرة فلسطين راشد الربيعي، عن أهمية المسجد الأقصى والقدس للمسلمين والعرب من المنظور الديني والتاريخي، وعن حتمية أن ينتصر الشعب الفلسطيني في جهاده وكفاحه دفاعاً عن وطنه وعقيدته، وقال إن الحفاظ على المسجد الأقصى والقدس وعموم الأرض المباركة جزء من إيماننا وجزء من عقيدتنا، وإن الأمة بأجمعها منوط بها واجب الذود عن المقدسات ورعايتها.

واستعرض الربيعي ما تقوم به المبادرة من أعمال وأنشطة لدعم فلسطين، وتثبيت صمود أهلها، وأعلن عن المزيد من الأنشطة والمبادرات التي يجري الإعداد لها.

ومن جانبه، ألقى السفير الفلسطيني أحمد عباس رمضان، كلمة حيا فيها سلطنة عُمان، وشكر موقفها الثابت والراسخ في دعم الشعب الفلسطيني بكل الوسائل والسبل. كما شكر كل من وقف ويقف إلى جانب شعبنا، وشدد على أهمية أن يتكاتف الجميع لمساندة شعبنا في كفاحه ونضاله.

واستعرض السفير الأوضاع التي تمر بها القضية الفلسطينية، والصلف الاسرائيلي الذي أدى إلى إفشال كل محاولات الوصول إلى حلول سلمية في ظل غياب المجتمع الدولي ودوره الفاعل، وفي ظل ما تتعرض له العديد من البلدان العربية من مؤامرات الهدم والتفتيت والتقسيم وحرف الأنظار عن قضية العرب المركزية.

بدورها، استرجعت عزيزة راشد، وهي أول امرأة عمانية دخلت القدس برفقة وفد الصحفيين العمانيين في زيارته التاريخية إلى فلسطين، ذكريات رحلتها ومشاهداتها وما اختلج في نفسها من مشاعر وأحاسيس ومدى سعادتها بما لقيه الوفد من حفاوة وترحاب من قبل الرئيس  محمود عباس شخصياً، وفي كل موقع زاره.

وأكدت أنها كانت شاهدة على شجاعة وصلابة الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه، وأنها متيقنة من جدارته بالفوز والانتصار طال الزمان أو قصر.

وفي الختام، حمل عدد من أبناء الجالية الفلسطينية علماً فلسطينياً كبيراً، احتفالاً برفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة، وسط أمنيات الحاضرين ودعواتهم بأن يرتفع بإذن الله قريباً في سماء القدس المحررة، عاصمة فلسطين الأبدية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطنة عُمان وقفة تضامنية مع القدس والمسجد الأقصى سلطنة عُمان وقفة تضامنية مع القدس والمسجد الأقصى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 01:15 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ثلاثة فنانيين قدموا الأخرس في السينما المصرية

GMT 00:08 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

صناع فيلم " خلاويص" يهنئون الفنانة أيتن عامر بعيد ميلاد

GMT 01:57 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تحذيرات من نشوب حرب جديدة تقضي على وحدة العراق

GMT 07:52 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

"فورد" تطلق "إكسبلورر XLT" للقيادة على الطرق الوعرة

GMT 00:32 2016 الإثنين ,31 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا تنشر مئات المدرعات والدبابات في إستونيا

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 13:34 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات مذهلة لحمامات أنيقة لمحبي التجديد والتميز

GMT 10:44 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح هامة للقيادة بأمان في الخريف

GMT 11:21 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

المشروم يحد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday