أردوغان يؤكد أن بلاده قطعت مسافة طويلة على طريق الديمقراطية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أردوغان يؤكد أن بلاده قطعت مسافة طويلة على طريق الديمقراطية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أردوغان يؤكد أن بلاده قطعت مسافة طويلة على طريق الديمقراطية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
أنقرة ـ فلسطين اليوم

أكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أن بلاده قطعت مسافة طويلة على طريق الديمقراطية ، مشددا على أنها ستعزز هذه المسافة من خلال الانتخابات النيابية التي بدأت اليوم بعد فشل الأحزاب السياسية في تشكيل الحكومة الائتلافية عقب انتخابات 7 يونيو الماضي.

وأعرب أردوغان، عقب إدلائه بصوته في اسطنبول، عن أمله بأن تحمل هذه الانتخابات الخير للشعب والبلاد.

ومن جهته، أشار رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، في تصريح عقب تصويته في مدينة قونيا ، إلى أهمية توجه المواطنين الاتراك إلى صناديق الاقتراع من أجل إحلال بيئة ديمقراطية في البلاد، متطلعا لأن تكون النتائج وسيلة خير ورفاه للشعب التركي.

كما أفاد رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال قليجدار أوغلو بأن هذه الانتخابات مهمة جدا لتحديد طريق ومستقبل تركيا، فيما أعرب رئيس حزب الحركة القومية المعارض دولت باهجه لي عن اعتقاده بأن هذه الانتخابات تعد بمثابة نقطة تحول في مستقبل الشعب التركي، كما بين صلاح الدين دميرطاش رئيس حزب الشعوب الديمقراطي أهمية هذه الانتخابات في تاريخ تركيا سيما وأن تركيا بحاجة ماسة للسلام والاستقرار.

ويتنافس 16 حزبا في الانتخابات البرلمانية التي تجري اليوم، أبرزها حزب العدالة والتنمية والشعب الجمهوري اليساري المعارض والحركة القومية والشعوب الديمقراطية فضلا عن 21 مرشحا مستقلا.

ويؤكد مراقبون للساحة السياسية في تركيا أن حزب العدالة والتنمية سيحقق فوزا في هذه الانتخابات عقب ارتفاع مؤيديه بسبب العمليات العسكرية التي شنتها الحكومة التركية مؤخرا لمكافحة الإرهاب ونشاطات حزب العمال الكردستاني داخل وخارج البلاد.

وحسب الإحصائيات التي أجرتها بعض الأحزاب السياسية ومؤسسات المسح الإحصائي فقد ارتفع عدد مؤيدي حزب العدالة والتنمية بنسبة 3% وحزب الشعب الجمهوري بنسبة 2.1% فيما فقد حزب الحركة القومية من نسبة تأييده ما بين 14-16% والشعوب الديمقراطي ما بين 12و13.1% الأمر الذي فسره المراقبون بأن حزب العدالة والتنمية سيحقق الفوز بالنسبة المطلوبة ليعود ويشكل الحكومة التركية القادمة دون الحاجة للائتلاف مع الاحزاب الأخرى.

يذكر أن الانتخابات النيابية الماضية التي جرت في تركيا في 7 يونيو الماضي أسفرت عن فوز حزب العدالة والتنمية بـ 40.87% من أصوات الناخبين، فيما حل حزب الشعب الجمهوري في المركز الثاني بنسبة 24.95%، وحزب الحركة القومية في المركز الثالث بفوزه بـ 16.29% من الأصوات، مثلما تمكن حزب الشعوب الديمقراطي من الحصول على 13.12% من الأصوات. وحصلت الأحزاب الأخرى والمرشحون المستقلون على 4.77%.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أردوغان يؤكد أن بلاده قطعت مسافة طويلة على طريق الديمقراطية أردوغان يؤكد أن بلاده قطعت مسافة طويلة على طريق الديمقراطية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 09:14 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 04:57 2018 الخميس ,12 إبريل / نيسان

الخلاف بين ترامب و"نيويورك تايمز" يسبب البلبلة

GMT 06:44 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

هل الرياضة تحسن قدرة الأطفال على التفكير؟

GMT 05:02 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مقادير وطريقة إعداد "كعكة اللبن"

GMT 02:11 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تجنب تناول السكريات والموز يقي من الحموضة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday