إيهود باراك يؤكد تضرر العلاقات مع الولايات المتحدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إيهود باراك يؤكد تضرر العلاقات مع الولايات المتحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيهود باراك يؤكد تضرر العلاقات مع الولايات المتحدة

ايهود باراك
القدس المحتلة ـ فلسطين اليوم

حذر ايهود باراك رئيس وزراء اسرائيل الأسبق وأحد قادتها العسكريين بشدة من آثار قيام البرلمانات الأوروبية الاعتراف بالدولة الفلسطينية وقال انها تشكل خطرا على اسرائيل ،داعيا الى التعامل بجدية عالية مع هذا التطور خاصة وأن أوروبا هي الشريك الاقتصادي الأول لإسرائيل، مشيرا إلى أن الأمر قد بدأ في البرلمانات وقد يمتد لمنظمات وهيئات أخرى قريبا في أوروبا.

كما دعا باراك في تصريحات نشرت اليوم  إلى الإستمرار في البناء الإستيطاني داخل التجمعات الاستيطانية التي ستبقى تحت السيطرة الإسرائيلية ضمن أي اتفاقية سلام ، كذلك عدم البناء خارج ما اسماه بحدود إسرائيل القادمة وفقا لاتفاقية السلام المحتملة ، معتبرا ذلك يخفف من الانتقادات الدولية بشأن الاستيطان.

واعترف بفشله وكذلك رئيس الوزراء الحالي نتنياهو في التعامل مع واشنطن  مؤكدا ان العلاقة مع الولايات المتحدة، تضررت ولكنها لم تصل الى مرحلة الأزمة.
وانتقد في هذا الصدد سياسات  الحكومات الاسرائيلية..وقال أن البعض قد نسي كم هي أمريكا ضرورية لأمن ومستقبل اسرائيل مؤكدا أن العلاقات مع الولايات المتحدة لم تنهار ولكنها تضررت.

وقال "علينا أن نتعلم كيفية عدم التدخل في الشؤون السياسية للولايات المتحدة، فالرئيس الأمريكي مهم لنا والحكومة ومجلسا الشيوخ والنواب وكذلك الشعب الأمريكي"، وثمن الجهد العالي والكبير الذي بذله الرئيس الأمريكي اوباما ووزير خارجيته جون كيري في سعيهما للتوصل الى نقطة انطلاق حقيقية في عملية السلام مع الفلسطينيين".

وأضاف باراك "لقد فشلنا كرؤساء حكومات في التعامل مع  واشنطن لذلك لا يجب تحميل المسؤولية والفشل للولايات المتحدة، لا يمكن التعامل معهم على أساس أنهم جزء من المشكلة ، فالولايات المتحدة جزء من الحل ويبدو أن بعض السياسيين في إسرائيل قد نسي كم هي ضرورية الولايات المتحدة لأمن ومستقبل اسرائيل".

قنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيهود باراك يؤكد تضرر العلاقات مع الولايات المتحدة إيهود باراك يؤكد تضرر العلاقات مع الولايات المتحدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday