الانتخابات المحلية الجزئية في ايطاليا اختبار لرينزي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الانتخابات المحلية الجزئية في ايطاليا اختبار لرينزي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الانتخابات المحلية الجزئية في ايطاليا اختبار لرينزي

رئيس الحكومة الايطالي ماتيو رينزي
روما- فلسطين اليوم

دعي 20 مليون ناخب ايطالي الاحد الى المشاركة في الانتخابات الاقليمية والبلدية الجزئية التي ستكون اختبارا لشعبية رئيس الوزراء ماتيو رينزي وامتحانا لبقاء سيليفو برلوسكوني في الحياة السياسية.

وفتحت مكاتب الاقتراع ابوابها في الساعة 7,00 (5,00 تغ) في سبع مناطق من اصل عشرين -- فينيتو وليغوريا وتوسكانا وماركي واومبريا وكمبانيا وبوليا -- وفي 750 بلدية مثل البندقية ومانتوفا واغريجينتي.

وينتهي الاقتراع في الساعة 23,00 (21,00 تغ) على ان تعلن اولى النتائج صباح الاثنين. وسيستمر الاقتراع الاثنين في بلديات صقلية على ان تنظم دورة ثانية اذا اقتضت الحاجة في 14 حزيران/يونيو للانتخابات البلدية ولاختيار حاكم لمنطقة توسكانا.

وهذه المعركة الانتخابية التي تتخوف الصحافة من ان تكون نسبة المشاركة فيها متدنية، هي الاولى منذ الانتخابات الاوروبية التي فاز فيها بسهولة قبل عام الحزب الديموقراطي (يسار) لماتيو رينزي (40,1% من الاصوات).

حتى وان قال رينزي السبت ان "الانتخابات المحلية لها قيمة محلية"، ستتاثر صورة رئيس الوزراء الشاب الذي يطبق برنامجا واسعا من الاصلاحات، في حال لم تأت النتائج لصالحه.

لكن من الصعب استخلاص النتائج من اقتراع يجري وسط اجواء من الارباك.

فالحزب الديموقراطي منقسم في ليغوريا حيث قدم جناحه اليساري مرشحا آخر امام يمين موحد وراء مرشحه المدعوم من حزب فورتسا ايطاليا وحزب رابطة الشمال المناهض لليورو وللهجرة. لكن للرابطة ايضا مرشح منشق في منطقة فينيتو كما هو الحال بالنسبة الى فورتسا ايطاليا في منطقة بوليا.

وحاليا من اصل المناطق السبع يحكم اليسار خمس (لكن الحاكم المنتهية ولايته في ماركي هو مرشح اليمين) ورابطة الشمال تحكم منطقة فينيتو وفورتسا ايطاليا تحكم كامبانيا.

ووراء التكهنات حول "النتائج" المحتملة التي سيحققها رينزي، تخلل نهاية الحملة القرار الذي اتخذته الجمعة لجنة برلمانية مناهضة للمافيا بترشيح على قائمتها الاستشارية فينشينزو دي لوكا مرشح الحزب الديموقراطي في منصب حاكم كامبانيا (جنوب) الذي حكم عليه في البداية بتهمة استغلال السلطة.

وتم اختيار دي لوكا رئيس بلدية ساليرنو السابق، في اذار/مارس خلال الانتخابات التمهيدية وسيحاكم الشهر المقبل لتهم اخرى مثل الاختلاس والانتماء الى شبكة لصوص).

ووراء الحزب الديموقراطي ستختبر المعارضة قوتها خصوصا حركة خمسة نجوم للممثل الهزلي السابق بيبي غريلو الذي نال 25% من الاصوات في الانتخابات التشريعية في 2013 لكنه لم ينجح مذذاك في التأثير على الحياة السياسية بسبب رفضه اي تسوية.

وسيركز الاهتمام خصوصا على نتائج حزبي فورتسا ايطاليا ورابطة الشمال اللذين سيترشحان موحدين في بعض المناطق لكنهما يتنافسان على الاجل الطويل على الهيمنة على اليمين في حين ان الاصلاح الانتخابي الذي تم تبنيه مؤخرا للاقتراع التشريعي سيدفع بايطاليا الى الثنائية الحزبية.

وبالنسبة الى برلوسكوني الذي يواجه حزبه فورتسا ايطاليا تفككا، هذا الاقتراع هو الفرصة الاخيرة لاثبات بانه لا يزال يؤثر على المشهد السياسي في ايطاليا.

ووصفت صحيفة لا ستامبا ب"تصاعد المأساة الهزلية" اختتام برلوسكوني لحملته الجمعة بهفوة بعد ان توجه الى تجمع خصم مرشحته في احدى بلديات ميلانو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الانتخابات المحلية الجزئية في ايطاليا اختبار لرينزي الانتخابات المحلية الجزئية في ايطاليا اختبار لرينزي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday