الصين يمكنها مساعدة عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الصين يمكنها مساعدة عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصين يمكنها مساعدة عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة

قوات حفظ السلام الامريكية
الأمم المتحدة - شينخوا

قال نائب مدير مركز التعاون الدولي بجامعة نيويورك جيم ديلا جياكوما في مقابلة حديثة مع وكالة أنباء ((شينخوا)) إن الصين بقدرتها أن تساعد عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة على الرد استراتيجيا على النزاعات.

وأضاف ديلا جياكوما أن الخبر الرئيسي الصادر من قمة حفظ السلام للأمم المتحدة كان التزام الصين بنشر قوة احتياطية قوامها 8 آلاف جندي، ما يمكن أن يساعد الأمم المتحدة على استجابة أسرع وأكثر إستراتيجية للنزاعات.

وقال ديلا جياكوما "إن الخبر الرئيسي من قمة حفظ السلام هو التزام الصين بنشر قوة إستراتيجية يعطي الأمم المتحدة قدرة أكبر على الرد بطريقة أسرع في الظروف الصعبة".

وكان من ضمن الالتزامات الصينية أيضا في القمة هو تدريب إضافي لقوات حفظ السلام، وفقا لما ذكره ديلا جياكوما ضابط الشؤون السياسية السابق للأمم المتحدة والذي يعمل حاليا رئيس تحرير مجلة ((غلوبال بييس اوبريشن ريفيو)) المتخصصة في تغطية عمليات حفظ السلام.

وقال ديلا جياكوما إن التدريب المتخصص لازم لمساعدة قوات حفظ السلام على الاستجابة للتحديات الجديدة مثل العبوات الناسفة ومساعدة قوات حفظ السلام أيضا على فهم الدول التي تعمل بها.

وأضاف أن التدريبات المتخصصة والمتعلقة بالحساسيات الثقافية في الدول يمكن أن تساعد "القوات المنشورة على فهم مكان سيذهبون إليه وما يحاولون إنجازه"، مشيرا إلى أن" الأعداد في الغالب هي التي لا تحكم بل النوعية والإستراتيجية".

-- حلول سياسية للنزاعات

وأوصت مراجعة مستقلة رفيعة المستوى صدرت مؤخرا بشأن عمليات حفظ السلام عنونت اختصارا بـ (هيبو) بنشر قوات حفظ السلام للأمم المتحدة بطريقة تدعم الحلول السياسية للنزاعات.

وقال ديلا جياكوما إن" الحجة الرئيسية للمراجعة هو اعتبار عمليات حفظ السلام أولا ورئيسيا عمليات سياسية ثم ثانيا عمليات عسكرية تستخدم فيها القوات عسكرية أو شرطية لتحقيق هدف سياسي".

وأضاف ديلا جياكوما أن الصين بصفتها إحدى الدول الخمس دائمي العضوية بمجلس الأمن يمكن أن تساعد عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة على إيجاد حلول سياسية للنزاعات.

وقال "الأمر لا يتعلق بوضع قوات على الأرض فقط. كل هذه البعثات بحاجة إلى أن توضع داخل إستراتيجية سياسية. وأعتقد أن الصين لديها المكانة والنفوذ السياسية للتوسط في هذه الاتفاقيات السياسية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين يمكنها مساعدة عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة الصين يمكنها مساعدة عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday