ضربة جديدة لديلما روسيف بعد سجن مسؤول برلماني في حزبها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضربة جديدة لديلما روسيف بعد سجن مسؤول برلماني في حزبها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ضربة جديدة لديلما روسيف بعد سجن مسؤول برلماني في حزبها

رئيسة البرازيل ديلما روسيف
برازيليا ـ فلسطين اليوم

مني معسكر رئيسة البرازيل ديلما روسيف الاربعاء بضربة قاسية جديدة مع سجن زعيم كتلة حزب العمال اليساري الحاكم في مجلس الشيوخ دلسيدي امارال في اطار التحقيق في فضيحة الفساد المتصلة بشركة بتروبراس النفطية العملاقة.واوقف السناتور امارال في برازيليا بطلب من النيابة ووضع قيد الحجز المؤقت على اساس "ادلة لمحاولة اعاقة مجرى العدالة" بعد استصدار قرار من المحكمة العليا في حدث نادر بحق شخصية مشمولة بالحصانة البرلمانية.

وامارال هو اول برلماني برازيلي يسجن من اصل عشرات الاسماء التي وردت في التحقيق في فضيحة الفساد السياسي المالي المتصلة بشركة النفط الحكومية والذي بدأ في 2014.وسمح التحقيق في الكشف عن نظام تزوير ممنهج للصفقات التي وقعتها الشركة مع المتعاقدين معها والذي اتاح تلقي رشى بقيمة 3% عن كل صفقة وتم تسليم جزء منها الى برلمانيين من الائتلاف الحاكم.

ووجهت التهم في اطار التحقيق الى عدد كبير من كبار المسؤولين السابقين في بتروباس ورؤساء بعض كبرى شركات الاشغال العامة البرازيلية وعدد كبير من الوسطاء.وقدرت الشركة حجم الاموال المختلسة بداية السنة بنحو ملياري دولار لكن الشرطة البرازيلية تقدر المبلغ اليوم باكثر من 11 مليار دولار.قرر القضاء سجن امارال بعد الاستماع الى محادثة تدينه سجلها ابن المدير الدولي السابق لبتروبراس نستور سيرفيرو المسجون حاليا والذي يتفاوض مع المحققين لابرام اتفاق لإفشاء معلومات مقابل تخفيض عقوبته.

وفي الحديث يحاول السناتور اقناع ابن سيرفيرو بالضغط على ابيه حتى يتراجع عن التعاون مع القضاء، وفي المقابل يعرض عليه مساعدته في الهرب الى اسبانيا بعد الافراج عنه ودفع مبلغ شهري لعائلته بقيمة 13500 دولار.

ويشكل اعتقال امارال ضربة للرئيسة روسيف التي هبطت شعبيتها الى اقل من 10% منذ فوزها الصعب في نهاية 2014.

وتتلقى الرئيسة اليسارية التبعات المدمرة والمتضافرة لفضيحة بتروبراس والانكماش الاقتصادي وازمة سياسية حادة تهدد ولايتها.ومني حزب العمال بضربة في الصميم هذه السنة مع توجيه التهم وسجن مسؤوله المالي خاو فاكاري وكذلك خوسيه ديرسو المدير السابق لمكتب الرئيس السابق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا الزعيم التاريخي للحزب.

ودعا رئيس مجلس الشيوخ رينان كالهيروس عضو حزب الحركة الديموقراطية الوسطي المتحالف مع حزب العمال الى اجتماع لرؤساء الكتل البرلمانية بعد توقيف السناتور امارال.وورد اسم كالهيروس نفسه، وهو الرجل الثالث في الدولة، في اطار التحقيق دون ان يتم التعرض له حتى الان.وتلك هي حال رئيس مجلس النواب ادواردو كونها الشخصية الرابعة في النظام وعضو الحركة الديموقراطية والخصم اللدود لديلما روسيف التي تسعى الى الخلاص بنفسها فحسب.

يتهم هذا النائب الذي ينتمي الى غلاة المحافظين بتلقي رشى بملايين الدولارات على حسابات في سويسرا كشف عنها القضاء السويسري الصيف الماضي بعد ان انكر وجودها امام لجنة التحقيق البرلمانية حول بتروباس.ويخضع كونها لاجراء تاديبي امام لجنة الاخلاقيات في البرلمان التي يمكن ان تقيله من منصبه.ولكنه قام بابتزاز حزب العمال مهددا بالاستجابة لطلب من المعارضة بتنحية روسيف الامر الذي يملك وحده صلاحية طرحه اذا ايد الحزب الرئاسي طرده.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضربة جديدة لديلما روسيف بعد سجن مسؤول برلماني في حزبها ضربة جديدة لديلما روسيف بعد سجن مسؤول برلماني في حزبها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday