فرنسا تحيي الذكرى الأولى لاعتداءات كانون الثانى2015 وسط تدابير أمنية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فرنسا تحيي الذكرى الأولى لاعتداءات كانون الثانى2015 وسط تدابير أمنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فرنسا تحيي الذكرى الأولى لاعتداءات كانون الثانى2015 وسط تدابير أمنية

استعدادات أمنية فى شوارع فرنسا
باريس - فلسطين اليوم

تنظم السعودية-وإيران-للحد-من-التوترات">فرنسا عدة فاعليات على مدار الأسبوع وسط إجراءات أمنية مشددة لإحياء الذكرى الأولى لاعتداءات يناير 2015 التطرفية التي استهدفت صحيفة "شارلي إبدو" الساخرة ومتجر للاطعمة اليهودية بشرق العاصمة الفرنسية باريس وأوقعت 17 قتيلا.

ومن المقرر أن تبدأ المراسم غدا، الثلاثاء، بالكشف عن لوح تذكارية تكريما للضحايا في المواقع المختلفة للهجمات وذلك بحضور الرئيس فرانسوا اولاند ورئيس الوزراء مانويل فالس ووزيري الداخلية برنار كازنوف والثقافة فلور بيلران. 

وسيلقي الرئيس فرانسوا اولاند يوم الخميس كلمة، من مقر مديرية الشرطة بباريس، يوجه فيها الشكر والتقدير لقوات الامن التابعة لعملية "الحارس" التي تم اطلاقها عقب هجمات يناير لتأمين المواقع الحساسة ودور العبادة.

وسيتوجه الرئيس اولاند يوم السبت الى منطقة "بورت دو فانسن" شرق باريس حيث وقع الهجوم على متجر الأطعمة اليهودية.و سيشارك في مراسم ينظمها المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية بفرنسا.

ويوم الأحد، سيقام تكريم شعبي لضحايا اعتداءات يناير و نوفمبر بساحة "لاربوبليك" بقلب العاصمة الفرنسية بمشاركة الرئيس اولاند و كبار المسؤولين و نحو الف شخص تم دعوتهم من بينهم أسر الضحايا و المصابين و شهود عيان على الهجمات.كما سيقوم الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند الذي سيقود المراسم بزرع شجرة بلوط طولها عشرة أمتار.

وفي نهاية المراسم، سيقوم مغني الروك الفرنسي الشهير جوني هاليداي بإنشاد أغنية بعنوان "يوم أحد في يناير" تكريما للملايين الذين شاركوا في مسيرات حاشدة بمختلف المدن الفرنسية في يوم الأحد الذي أعقب الهجمات.و يعقب ذلك ترديد النشيد الوطني "لامارسييز".

يذكر أن ملايين الفرنسيين قد شاركوا في مسيرة الجمهورية المنددة بالتطرف في 11 يناير الماضي تلبية لدعوة الرئيس اولاند، و أشادوا بشجاعة الشرطة اثناء تعاملها مع منفذي الاعتداءات الثلاثة و هم الاخوان كواشي" فرنسيين من أصول جزائرية" و أميدي كوليبالي وهو فرنسي من أصل سنغالي. 

وكانت ساحة "لا ربوبليك" الواقعة بشرق باريس قد اجتذبت المسيرات الحاشدة دفاعا عن حرية التعبير والقيم الديمقراطية و تحولت الى نصب تذكاري غير رسمي

نقلا عن أ.ف.ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تحيي الذكرى الأولى لاعتداءات كانون الثانى2015 وسط تدابير أمنية فرنسا تحيي الذكرى الأولى لاعتداءات كانون الثانى2015 وسط تدابير أمنية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday