كاميرون يؤكد أهمية التعاون مع روسيا في ضرب داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كاميرون يؤكد أهمية التعاون مع روسيا في ضرب "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاميرون يؤكد أهمية التعاون مع روسيا في ضرب "داعش"

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن - فلسطين اليوم

 وصف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون التعاون مع روسيا حول سوريا بـ"المهم جدا" وأنه سيسمح بالتنسيق اليومي معها حول العملية العسكرية في سوريا.

وقال كاميرون خلال استعراض خطته لمكافحة الإرهاب أمام مجلس العموم البريطاني الخميس 26 نوفمبر/تشرين الثاني لكسب دعمه في مشاركة سلاح الجو بضرب "داعش" من عقر ديارهن" href="http://www.palestinetoday.net/women/women-in-the-news/%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%AC%D9%86-%D9%84%D9%80-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4--%D9%85%D9%86-%D8%B9%D9%82%D8%B1-%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D9%87%D9%86.html" target="_blank">داعش" في سوريا، قال إن "مذكرة التفاهم مع روسيا ستسمح لنا بالتحكم اليومي وتطوير التخطيط العسكري البراغماتي بهدف توفير أمن الإئتلاف الدولي، فهذا من مصلحة بريطانيا أيضا".

وأضاف أنه "من مصلحتنا القومية العمل في سوريا، فخطر داعش زاد بالأسابيع الماضية، ومخاطر عدم التصرف أكبر من التصرف"، ولندن تملك الحق في بدء عملية عسكرية بسوريا "في إطار حق الدفاع عن النفس" المثبت في ميثاق الأمم المتحدة.

شن عملية برية في سوريا قبل التسوية السياسية غير بناء

واعتبر كاميرون في هذا السياق أن شن عملية برية غربية في سوريا غير بناء ومن المهم عدم تكرار أخطاء الماضي، ولن يتم بحث هذه المسألة حتى تنتهي عملية التسوية السياسية.

وأوضح أنه "من غير الممكن إعطاء جواب شافي على سؤال حول عملية برية في سوريا حتى يتم تشكيل حكومة جديدة، والانتهاء بشكل كامل من عملية الانتقال السياسي".

ونوه الى أن الدول الغربية يجب أن تعتمد في محاربة "داعش" على الأرض على مشاركة 70 ألف مقاتل من "الجيش السوري الحر"، فضلا عن الكتائب الكردية.

كاميرون: التحالف مع الأسد ضد "داعش" سيضر بالوضع

واستبعد رئيس الوزراء البريطاني التوصل الى سلام في سوريا مع وجود الرئيس بشار الأسد، مشيرا الى أن لا محل له في عملية الانتقال السياسي.

واعتبر أن التحالف مع الرئيس الأسد ضد تنظيم "داعش" سيضر بالوضع في سوريا، "فالبعض يتحدث أنه يجب علينا الدخول في تحالف مع نظام الأسد.. ولكن هذا سوء الفهم يعتبر سبب المشاكل. وسيضر بالوضع".

كاميرون: علينا التعاون مع إيران وروسيا لدحر داعش

وفي الوقت نفسه، أكد ديفيد كاميرون أن بريطانيا تفعل الجهود الدبلوماسية للتسوية في سوريا بما فيه من خلال التعاون مع روسيا وإيران من أجل تنفيذ حملة فعالة ومنسقة أكثر ضد "داعش".

وقال بهذا الصدد: "نحن نكثف الجهود الدبلوماسية لبناء الثقة بين الأطراف (الأزمة في سوريا) وتوفير تسوية شاملة لسكان سوريا. وهذا يتضمن العمل مع روسيا وإيران لبناء توافق في الآراء يسمح بتفعيل وتنسيق الحملة ضد داعش أكثر".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرون يؤكد أهمية التعاون مع روسيا في ضرب داعش كاميرون يؤكد أهمية التعاون مع روسيا في ضرب داعش



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday