كوريا الشمالية تجربة القنبلة الهيدروجينية خطوة للوقوف في وجه أميركا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كوريا الشمالية تجربة القنبلة الهيدروجينية خطوة للوقوف في وجه أميركا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كوريا الشمالية تجربة القنبلة الهيدروجينية خطوة للوقوف في وجه أميركا

كيم يونغ أون زعيم كوريا الشمالية
سول ـ فلسطين اليوم

نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية، الأحد، عن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون ، قوله إن بلاده أجرت تجربة على قنبلة هيدروجينية كخطوة للدفاع عن النفس في مواجهة تهديد أميركي بحرب نووية، وأن قيامها بذلك حق سيادي لا يمكن لأحد انتقاده.

 

وقال «كيم»، في تصريحات له خلال زيارة لوزارة القوات المسلحة الشعبية الكورية الشمالية، إن «تجربة جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية قنبلة هيدروجينية خطوة للدفاع عن النفس من أجل الدفاع بشكل موثوق فيه عن السلام في شبه الجزيرة الكورية والأمن الإقليمي من خطر وقوع حرب نووية يتسبب فيها الإمبرياليون بقيادة الولايات المتحدة» إنه حق مشروع لدولة ذات سيادة وعمل عادل لا يمكن لأحد انتقاده.

وأشار «كيم» إلى أهمية توقيت التجربة وإلى إجرائها في نفس عام مؤتمر الحزب، الذي سيكون نقطة تحول تاريخية في استكمال قضية جوتشي الثورية، وجوتشي هي أيديولجية كوريا الشمالية التي تجمع بين الماركسية والوطنية المتطرفة، وقد أنشأها كيم إيل سونج، مؤسس الدولة، وجد زعيم كوريا الشمالية الحالي.

وتتفق تصريحات «كيم» مع اللهجة الرسمية لكوريا الشمالية التي تنحي باللائمة على الولايات المتحدة في نشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية لتبرير برنامجها النووي، لكنها أول تصريحات يدلي بها زعيمها منذ التفجير الذي تم، الأربعاء.

كانت قد أثارت 4 تجارب نووية أجرتها كوريا الشمالية، الأربعاء، غضب كل من الولايات المتحدة والصين التي لم تُعط إخطار مسبق على الرغم من تشكك الحكومة الأمريكية وخبراء أسلحة في ادعاء كوريا الشمالية بأن القنبلة التي فجرتها كانت هيدروجينية.

وتقول الولايات المتحدة إنه ليس لديها أسلحة نووية في كوريا الجنوبية، ولكنها أجرت مباحثات مع كوريا الجنوبية بشأن نشر أسلحة استراتيجية في شبه الجزيرة الكورية بعد التجربة الكورية الشمالية، وذكرت وسائل إعلام أن تلك الأسلحة قد تشمل طائرات قاذفة من طرازي بي-2 وبي-52 وغواصة تعمل بالطاقة النووية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الشمالية تجربة القنبلة الهيدروجينية خطوة للوقوف في وجه أميركا كوريا الشمالية تجربة القنبلة الهيدروجينية خطوة للوقوف في وجه أميركا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday