محكمة يوغوسلافيا السابقة تعلق محاكمة غوران هادجيتش إلى أجل غير مسمى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

محكمة يوغوسلافيا السابقة تعلق محاكمة غوران هادجيتش إلى أجل غير مسمى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محكمة يوغوسلافيا السابقة تعلق محاكمة غوران هادجيتش إلى أجل غير مسمى

محكمة الجزاء الدولية
بلغراد ـ فلسطين اليوم

 أعلنت محكمة الجزاء الدولية للنظر في جرائم الحرب في يوغوسلافيا السابقة، تعليق محاكمة الزعيم السياسي السابق لصرب كرواتيا غوران هادجيتش إلى أجل غير مسمى، بعدما حصل العام الماضي على إطلاق سراح موقت بسبب وضعه الصحي، بحسب ما أفاد محاميه السبت.وقال المحامي زوران زيفانوفيتش لوكالة فرانس برس "تم اتخاذ قرار بتعليق محاكمة غوران هادجيتش أمام محكمة لاهاي الدولية إلى أجل غير مسمى في 24 آذار/مارس"، مشيرا إلى أنه لم يبلغ بأي استئناف من النيابة العامة التي كانت لديها مهلة لتقديم اعتراض انتهت الخميس الماضي.

ويعني قرار المحكمة أن محاكمة هادجيتش التي بدأت في تشرين الأول/أكتوبر 2012 قد تستأنف في حال تحسنت صحته، وفق المحامي.وحصل هادجيتش (57 عاما) على اطلاق سراح مشروط في نيسان/أبريل 2015 لإصابته بسرطان الدماغ، وعاد إلى صربيا لتلقي العلاج. ويعيش مذذاك في مسقطه نوفي ساد التي تبعد 70 كلم إلى شمال بلغراد.

وتولى هادجيتش من شباط/فبراير 1992 الى كانون الاول/ديسمبر 1993 رئاسة "الجمهورية الصربية" التي كانت تغطي ثلث اراضي كرواتيا.وتتهمه محكمة الجزاء خصوصا بالاشتراك في قتل مئات من المدنيين الكرواتيين وترحيل عشرات الاف من الكرواتيين وغير الصرب في عملية تطهير عرقي لاقامة دولة صربية في كرواتيا.

وهو يواجه 14 تهمة بارتكاب جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب خلال حرب كرواتيا بينها مجزرة فوكوفار الشهيرة.كما يتهم بالمسؤولية عن مجزرة بحق مدنيين كرواتيين ارغموا في تشرين الاول/اكتوبر 1991 على السير في حقل الغام على مقربة من مدينة لوفاس، شرق كرواتيا.

واعتقل هادجيتش في جبال شمال صربيا في تموز/يوليو 2011 اثناء محاولته بيع لوحة للرسام موديلياني، وذلك بعد ملاحقة استمرت سبع سنوات وبعد نحو شهرين من اعتقال الزعيم العسكري السابق لصرب البوسنة راتكو ملاديتش.

وكان هادجيتش آخر المتهمين الـ161 المطلوبين أمام محكمة الجزاء الدولية ليوغوسلافيا السابقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة يوغوسلافيا السابقة تعلق محاكمة غوران هادجيتش إلى أجل غير مسمى محكمة يوغوسلافيا السابقة تعلق محاكمة غوران هادجيتش إلى أجل غير مسمى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday