نائب روسي يؤكد أن تركيا أسقطت الطائرة عن سبق الإصرار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نائب روسي يؤكد أن تركيا أسقطت الطائرة عن سبق الإصرار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نائب روسي يؤكد أن تركيا أسقطت الطائرة عن سبق الإصرار

نائب في البرلمان الروسي-ألكسي بوشكوف
موسكو - فلسطين اليوم

دافع النائب في البرلمان الروسي ألكسي بوشكوف عن موقف روسيا إزاء تنظيم داعش، والأزمة مع تركيا.

وقال في حوار مع صحيفة لوبوان الفرنسية ، إن تركيا أسقطت الطائرة الروسية نهاية الشهر الماضي مع سبق الإصرار والترصد، لأنها تقف ضد العمليات الجوية الروسية في سوريا، لافتا إلى أن مصالح تركيا الاقتصادية الناتجة عن تدمير ناقلات النفط التابعة لداعش والتي تمر عبر الحدود التركية حسب تعبيره.

ودافع بوشكوف عن العقوبات الاقتصادية التي فرضتها بلاه على تركيا ، وقال في هذا الصدد “في كل عام أكثر من 4 ملايين سائح روسي يزورون تركيا، وانقطاع هذا التدفق سيحرم تركيا من 3 إلى3,5  مليار دولار”.

وعن ما يوجه لروسيا من اتهام بسبب قصف المعارضة المعتدلة وليس داعش قال بوشكوف إن الضربات الجوية الروسية تثبت أن أهدافها الرئيسية هي مواقع داعش ومراكزه العسكرية وقوافله المحملة بالنفط.

وتابع، “أنتم تتحدثون عن المعارضة المسلحة “المعتدلة”، ولكن ما الذي تقصدونه بالضبط؟ إنه ليس سرا أن ما تسمونه بالجيش السوري الحر يقيم علاقات ممتازة مع جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة، فضلا عن علاقته بداعش،  فهل هذا الجيش “الحر” على استعداد حقا لمحاربة داعش؟

وعن دوافع تدخل روسيا عسكريا في سوريا قال النائب الروسي إن داعش بالنسبة لروسيا ليست كلمة مجردة، “داعش منظمة توسعية تهدد حدودنا في آسيا الوسطى، وتشكل خطرا على شمال القوقاز، فنحن بالفعل نقوم بالسيطرة فوق أراضينا على خلايا سرية تدعي انتماءها لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأضاف بوشكوف “وأما الأمر الثاني فهو أنه بعد العراق وليبيا، شعرنا أن وضع هذين البلدين سيصل إلى سوريا لا محالة. ونحن نعرف النتائج التي أعطاها التدخل الأمريكي في العراق: داعش يسيطر الآن على 40٪ من الأراضي العراقية. وفي ليبيا، أدى التدخل العسكري لحلف شمال الأطلسي إلى كارثة. البلاد في حالة من الفوضى.

وعن إمكانية انضمام روسيا إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ،قال بوشكوف إن روسيا تدعم قيام تحالف فعال وواسع ضد داعش. وأضاف موضحا “لكن أوباما يقترح على روسيا الانضمام إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة. ولكن هذه الدعوة دعوة كاذبة.

واتهم بوشكوف الولايات المتحدة بالتقاعس عن مواجهة تنظيم داعش، ووصف الدور الذي تؤديه الطائرات الأمريكية بالوهمي، محملا إياها مسؤولية “إشعال المنطقة”.

وعن الكيفية التي يمكن أن ترد بها روسيا على تمديد العقوبات الغربية عليها، قال بوشكوف إن رفع العقوبات ليس فقط لمصلحة روسيا ولكن أيضا لمصلحة أوروبا،لافتا إلى أن “خسائر الدول الأوروبية تقدر بعشرات المليارات من الدولارات، وهذه العقوبات تعيد أجواء الحرب الباردة”.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب روسي يؤكد أن تركيا أسقطت الطائرة عن سبق الإصرار نائب روسي يؤكد أن تركيا أسقطت الطائرة عن سبق الإصرار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday