آخر تحديث GMT 07:17:17
بي دبليو سي تؤكد ضرورة مواكبة الطلب على فنادق الفئة المتوسطة وتطويرها سريعا
بي دبليو سي تؤكد ضرورة مواكبة الطلب على فنادق الفئة المتوسطة وتطويرها سريعا
بي دبليو سي تؤكد ضرورة مواكبة الطلب على فنادق الفئة المتوسطة وتطويرها سريعا

"بي دبليو سي" تؤكد ضرورة مواكبة الطلب على فنادق الفئة

51% من فنادق دبي ضمن الفئة المتوسطة مقابل 89% في نيويورك

"بي دبليو سي" تؤكد ضرورة مواكبة الطلب على فنادق الفئة المتوسطة وتطويرها سريعا

GMT 14:36 2016 الخميس ,28 إبريل / نيسان

 فلسطين اليوم - "بي دبليو سي" تؤكد ضرورة مواكبة الطلب على فنادق الفئة المتوسطة وتطويرها سريعا

تطوير فنادق الفئة المتوسطة
دبي ـ فلسطين اليوم

تناولت جلسة خاصة استضافتها شركة "بي دبليو سي" اليوم في المسرح العالمي للملتقى خلال معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2016"، تنامي الطلب على فنادق الفئة المتوسطة مع ظهور علامات فندقية جديدة صديقة للتقنيات تقدم خدمات متميزة، وأهمية تنوع الخيارات الفندقية المتاحة في أبرز الوجهات السياحية بالمنطقة.
أدار الجلسة فكرام لومبا، مدير الضيافة والترفيه في شركة "بي دبليو سي"، وحملت عنوان "النقاش الكبير حول فنادق الفئة المتوسطة"، وسلطت الضوء على واقع المشهد الفندقي في دبي الذي بات يشهد تنامي فئة المساكن المتوسطة، وأبرز التحديات التي تصاحب الدخول للسوق، ومجالات الفرص المتاحة.
وقالت ناديج نوبليت-سيجر مديرة معرض سوق السفر العربي: "من المتوقع أن تحتضن دبي نحو 20 ألف إلى 35 ألف غرفة فندقية من الفئة المتوسطة بحلول عام 2020، وهي التوقعات التي تعزز نتائج دراسة "بي دبليو سي" التي تعرض التوجه العالمي المتزايد بين مختلف فئات الناس بما يشمل أصحاب الميزانيات الكبيرة، للابتعاد عن العلامات الفندقية الفاخرة وتفضيل خيارات الفنادق المتوسطة ذات التكاليف المناسبة".
وأضافت: "تتمثل الدوافع الرئيسية لتنامي هذا التوجه في الزيادة المستمرة في أفراد الطبقة المتوسطة من سكان أسواق آسيوية رئيسية، واقتراب موعد استضافة دبي لفعاليات معرض اكسبو 2020، واستضافة قطر لكأس العالم 2022. كما أن فئة السوق الوسطى باتت من أسرع الفئات تنامياً في الطلب وفي المشاريع قيد التنفيذ". 
ووفقاً للدراسة الصادرة من "بي دبليو سي" فإن تفضيل المسافرين للإقامة في فنادق الفئة المتوسطة يرافقه تطلع وبحث عن صفات محددة تتمثل في الموقع المميز، والغرف النظيفة، وتوفر الاتصال بشبكة الإنترنت، وتوفر تطبيقات ووسائل تواصل عبر مختلف المنصات الإلكترونية. 
وتحدث في الجلسة كل من مارك علاف، المدير العام للوحدات في فنادق "هيلتون" العالمية، وأولفر غرانيت، المدير الإداري والمدير التنفيذي للعمليات في فنادق "أكور" الشرق الأوسط، وكريس نيومان، مدير العمليات في "إعمار للضيافة".
واستخدمت دراسة "بي دبلو سي" نموذج دبي كدراسة حالة إقليمية، واستعرضت موقعها كوجهة حالية فاخرة، ومدينة تتجه نحو النضج السوقي، نجحت في استقطاب أعداد متزايدة ومتنوعة من الزوار بفضل تنوع وتميز منتجاها السياحية.
واستعرضت الدراسة المعروض المتاح في دبي من فنادق الفئة المتوسطة مقارنةً بوجهات سياحية عالمية أخرى، حيث كشفت أن نسبة الفنادق المتوسطة في دبي من اجمالي المعروض تبلغ 51% وذلك أقل من مدن عالمية، حيث يبلغ المعروض في لندن 88%، وفي نيويورك 89%، وفي لوس أنجلوس 90%، وفي باريس يبلغ حجم المعروض من المساكن المتوسطة 66%، وفي هونغ كونغ 76%. 
فيما أوضحت  فكرام لومبا، مدير الضيافة والترفيه في شركة "بي دبليو سي"  : "مع تنامي أعداد السياح الصينيين والهنود القادمين إلى المنطقة، ونشاط الهيئات السياحية في دبي وأبوظبي لاستهداف هؤلاء السياح بشكل رئيس، وتطوير مشاريع سياحية ضخمة على نطاق واسع، وتوجهات الجيل الجديد من السياح، وانخفاض تكاليف السفر الاقتصادي، فإن الأسواق ذات التكاليف المناسبة باتت مهيئة لاستقبال استثمارات وأعمال تطويرة جديدة".
ووفقاً لدراسة "بي دبليو سي" فإن دبي تمتلك حالياً حوالي 98،333 غرفة تتوزع بين فندقية وشقق فندقية، مع توقع تنامي المعروض حتى عام 2020 لإضافة 20،363 غرفة فندقية جديدة يشكل 56% منها فنادق الخمس نجوم، ما يفتح المجال أمام فنادق الثلاث والأربع نجوم لدخول السوق.
كما سلطت الجلسة الضوء على أبرز التحديات التي تواجه تطوير قطاع الفنادق المتوسطة، والتي تشمل أرتفاع تكاليف الأراضي وأعمال الإنشاء، وعدم جدوى تطوير الفنادق المتوسطة في مناطق الفنادق ذات النجوم الخمس نظراً لارتفاع التكاليف مقابل العائدات المتوقعة.
ومع ذلك، يعتقد معدو الدراسة أنه وبالرغم من ارتفاع أسعار فنادق الخمس نجوم، ونسب الإشغال المرتفعة التي يتمتع بها السوق حالياً في دبي، فإن الفرص الاستثمارية الجذابة مازالت متاحة، وأن تطوير فنادق من الفئة المتوسطة في نفس الموقع يمكن أن يحقق العوائد المرجوة للمطورين أو الملاك، وذلك نظراً لاختلاف متطلبات تجهيز الغرف الأصغر، وقلة تواجد المناظر التجميلية الخارجية، وعدم الحاجة لتقديم مرافق ترفيهية مثل تلك المتاحة في فنادق الخمس نجوم. ويمكن لمساحة الأرض القادرة على احتصان 250 غرفة فندقية من الخمس نجوم، أن تحتضن أكثر من 500 غرفة فندقية من الفئة المتوسطة، حيث يمكن أن تبدأ التكاليف من 80 الف دولاراً للغرفة.
وتناولت الجلسة كذلك قضية نقص خدمات المواصلات العامة بالقرب من مناطق تواجد الفنادق المتوسطة، والتصور السلبي لدى المطورين والتوقع بتحقيق عائدات كبيرة.
يذكر أن التوقعات تشير لتحقيق الدورة الحالية من سوق السفر العربي "الملتقى 2016" نجاحاً متميزاً على مختلف المستويات. وكانت دورة عام 2015 قد شهدت زيادة في أعداد الزوار بلغت 15% لتستقطب 26 ألف زائر، وتحقق صفقات تجارية بقيمة أكثر من 2.5 مليار دولار أمريكي على مدى أربعة أيام.

Palestinetoday

المزيد من الأخبار

أكد أن التعافي من ركود "كورونا" قد يستغرق وقتًا

خبير اقتصادي يُحذِّر من موجة هبوط ثانية في أسواق المال

لندن ـ فلسطين اليوم
توقع الخبير الاقتصادي العالمي غاري شيلينغ حدوث موجة هبوط ثانية في أسواق المال، مع تشابه المناخ حاليا إلى حد كبير مع تلك الأجواء السائدة عامتتمة

أوضحت أنّها طوال مشوارها الفني تسير على خط مستقيم

مادلين طبر تُؤكّد أنّها سترتدي "مايوه" بعد انتهاء أزمة "كورونا"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
أكّدت الفنانة مادلين طبر أنها حرصت طوال الوقت على أن لا تسمح بكتابة أخبار كاذبة أو ظهور شائعات عنها مثل أن هناك شخصا اشترى لهاتتمة

طرحت 3 نماذج جديدة أعلاها سعرًا بـ 668 دولار

شركة "أون بلس" تدخل عالم أجهزة التلفاز الذكية بأسعار منافسة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
أعلن عملاق الصناعة التقنية OnePlus عن طرح 3 نماذج جديدة من أجهزة التلفاز الذكية بأسعار منافسة.أول جهازين من نوع OnePlus TV Y1 جاءا بشاشات LCDتتمة

عبر مجموعة من القصص تتجلّى فيها الدروس والعبر

سعودي يؤلف كتابًا عن ذكريات والدته ليكشف ما تخفيه من ألم

الرياض ـ فلسطين اليوم
رصد كاتب سعودي حكايات وقصص والدته عبر إصداره كتاب أدبي يخلّد ذكراها، ليقدمه هدية لها.الدكتور إبراهيم العثيمين، الذي أصدر كتاب "قلب من السراة.. حكايات منتتمة

إخترنا لك

في ظل تقارير عن احتمال رحيله مع نهاية عقده عام 2021

رئيس برشلونة يطمئن جماهير الفريق بشأن تجديد تعاقد ميسي

مدريد ـ فلسطين اليوم

صرح رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو يوم الثلاثاء، بأنه من البديهي تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك في ظل تقارير عنتتمة

يمكن أن تؤثر الموجات المنبعثة على أعصابهم

أضرار استخدام الهاتف المحمول لدقيقتين على صحة الأطفال

القاهرة ـ فلسطين اليوم

تسببت أزمة فيروس كورونا المستجد، وما تبعه من إجراءات حجر في زيادة استخدام الهواتف المحمولة بصورة عامة، والأطفال بصورة خاصة، بسبب طولتتمة

تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أبرز ١٠ إطلالات مميَّزة مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن ـ فلسطين اليوم

نالت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة في عالم الموضة بسبب إطلالاتها المميزة التي تنسقها في مختلف المناسبات الكاجوال منها والرسمية والتي تعتمد فيهاتتمة

 فلسطين اليوم -
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine