الشؤون الاجتماعية في الإمارات تطلق تطبيقات ذكية للمعاقين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشؤون الاجتماعية في الإمارات تطلق تطبيقات ذكية للمعاقين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشؤون الاجتماعية في الإمارات تطلق تطبيقات ذكية للمعاقين

التطبيقات الذكية لأطفال التوحد
دبي ـ وام

أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية باكورة التطبيقات الذكية للأشخاص ذوي الإعاقة وتحديدا أطفال التوحد وهو تطبيق "القصص الاجتماعية للتوحد والإعاقة الذهنية" على أجهزة شركة "أبل" الذكية .

ويحتوي هذا التطبيق على 20 قصة تربوية تهدف إلى تطوير المهارات الاجتماعية عند طلبة التوحد وزيادة تواصلهم الاجتماعي مع المحيط والتخلص من المشكلات السلوكية التي يواجهونها وتزويدهم بالسلوكيات المرغوب فيها حول الموقف الذي يواجهه الطفل أو سيواجهه وتعديل السلوك الاجتماعي والتعرض للتغيير والتمهيد لتقبله والتكيف معه.

وتنبع أهمية هذا التطبيق من كونه الأول باللغة العربية الموجه لأطفال التوحد بالأسلوب القصصي المصور ويتميز باعتماده على التعلم البصري عن طريق الصور بحيث تكون الصور متسلسلة بشكل منظم ومدروس وتوصل الفكرة الرئيسية للطفل بانطباع صورة ذهنية عن الموضوع في ذهنه واستخلاص نتيجة القصة والسلوك المرغوب المقبول اجتماعيا.

ويمكن أن يستفيد من هذه القصص الكثير من أطفال التوحد والإعاقة العقلية من مختلف الفئات العمرية وتبعا لقدراتهم وحتى الأطفال غير المعاقين الذين تقل أعمارهم عن السنة السابعة فيمكنهم الاستفادة من هذا التطبيق لسهولته وسرعة توصيله للمعلومة بطريقة مباشرة وشيقة حيث يمكن اختيار القصة تبعا للسلوك الخاص بكل طفل.

ويتميز هذا التطبيق باحتوائه على العديد من المواقف التعليمية والتربوية والسلوكية والاجتماعية التي يمكن تنميتها لدى الأطفال علما بأن هذه المواقف مقننة حسب البيئة الثقافية والاجتماعية في الامارات ومناسبة للبيئة العربية ويتفوق على الطبعات الورقية في قدرة الطفل على التحكم الأمثل في القصة عند تقليب الصفحات على جهاز "الآي باد" مع وجود صوت تلقائي مرافق للصورة مما يعطي الطفل الفرصة للتعلم الذاتي بدلا من اعتماده الكلي على المعلمة أو الأسرة في قراءة القصص.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشؤون الاجتماعية في الإمارات تطلق تطبيقات ذكية للمعاقين الشؤون الاجتماعية في الإمارات تطلق تطبيقات ذكية للمعاقين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday