انتشار برمجية خبيثة تُسجل مكالمات سكايب الصوتية والمرئية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انتشار برمجية خبيثة تُسجل مكالمات سكايب الصوتية والمرئية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتشار برمجية خبيثة تُسجل مكالمات سكايب الصوتية والمرئية

سكايب
لندن - أ.ف.ب

نجح فريق من الباحثين الأمنيين في شركة Palo Alto Networks في اكتشاف برمجية خبيثة أُطلق عليها اسم T9000 قادرة على تسجيل مُكالمات سكايب الصوتية والمرئية بالفيديو، بالإضافة إلى سرقة سجل المحادثات الكتابية دون أن يشعر المُستخدم.

ولا تتوقف خطورة البرمجية الخبيثة عند عملها في الخفاء فقط، بل يُمكنها أيضًا التخفّي داخل النظام بحيث لا يُمكن لبرامج الحماية اكتشافها أو الحد من نشاطها بشكل كامل.

وتُركّز برمجية T9000 بشكل أساسي على جمع بيانات عن المُستخدم قدر الإمكان، وتستخدم سكايب كأداة أساسية نظرًا لأهميّته وكثرة الاعتماد عليه، فبعد أن تنجح باختراقه، تبدأ بتسجيل المكالمات وتخزينها في مُجلد يحمل اسم Intel على القرص الصلب الخاص بالمُستخدم ليتمكّن المُخترق فيما بعد من الدخول إلى النظام وسحب المُجلد والحصول على البيانات بكل سهولة.

وتخترق البرمجية حماية النظام بعدما يقوم المُستخدم بفتح ملف نصّي خبيث بلاحقة RTF، لتبدأ بعدها برمجيات خبيثة أُخرى بالنشاط قبل أن تُباشر T9000 نشاطها وتسرق البيانات دون ترك أثر، مع وجود فرضيات بإمكانية استخدامها أيضًا لسرقة مُجلدات ومُستندات كاملة من النظام.

ويُمكن للمستخدمين معرفة إذا ما كانت أجهزتهم مُصابة من خلال ظهور رسالة بعد تشغيل برنامج سكايب تطلب صلاحيات لبرنامج explorer.exe، والتي في حالة الموافقة عليها تُعطي صلاحية للبرمجية الخبيثة لتسجيل المُكالمات وسحب سجل المحادثات النصيّة.

وذكر الباحثون الأمنيون في الشركة أن T9000 استخدمت من بعض المُخترقين تجاه شركات في الولايات المُتحدة الأميركية، لكن الخطورة تكمن في إمكانية انتشارها عبر الشبكات بكل سهولة.

وفي هذا الصدد قالت شركة Palo Alto Networks في بيانها إن المُخترقين القائمين على برمجة T9000 نجحوا بجعلها مخفية دون وجود إمكانية لاكتشافها من قبل برامج الحماية. وأضافت أن مُشاركة بيانات T9000 جاء لنشر التوعية ورفع مُستوى الحماية لكي تعمل الشركات المُتخصصة على توفير أدوات قادرة على الشكف عنها وإزالتها بشكل كامل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتشار برمجية خبيثة تُسجل مكالمات سكايب الصوتية والمرئية انتشار برمجية خبيثة تُسجل مكالمات سكايب الصوتية والمرئية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday