الولايات المتحدة تختبر مركبة إلكترونيّة لتوصيل المشتريات خلال نصف ساعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تستطيع التقاط صورة لوجه السارق وتبليغ الشرطة فورًا

الولايات المتحدة تختبر مركبة إلكترونيّة لتوصيل المشتريات خلال نصف ساعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الولايات المتحدة تختبر مركبة إلكترونيّة لتوصيل المشتريات خلال نصف ساعة

شركة سكايب تخترع طائرة لتوصيل الطرود في واشنطن
واشنطن - رولا عيسى

تبدأ الولايات المتحدة الأميركية اختباراتها الخاصة في مجال مركبة توصيل المشتريات بعد أن نجحت التجربة في بريطانيا، وستكون واشنطن هي أول ولاية تشهد الاختبارات هذا الأسبوع.

وتؤكد شركة"ستارشيب"  أن المركبة تستطيع أن تسلم الطرود في أي مكان في المدينة خلال نصف ساعة فقط، وأشار أحد القاطنين في المدينة ويدعى جيسي كوهين "إنها حقًا رائعة، ففي الماضي صنعوا أمازون، ولكن هذه مختلفة تمامًا، وأعتقد أنها ستكون رائعة"، ووضع نموذج الاختراع الجديد مؤسسي موقع سكايب أهتي هلينا ويانوس فريس ويأملان بأن يكون جهازهما جذابًا للشركات الصغيرة التي تنقل ما يصل إلى 9 كيلوغرام من بضائعها إلى العملاء المحليين.

وأنتجت المركبة تحت اسم شركة ستارشيب، ولم يطلق عليها اسم بعد، وصرح المستشار الأول للشركة كيث كورنيل "ربما تحمل أسماء عدة، وربما تكون مسؤولة عن أدائها"، وعلى عكس الروبوتات المصممة كي تشبه البشر، فإن وظيفة المركبة الجديدة هي عمليات التوصيل، وحجمها يعادل حجم كيسي قمامة.

وأتت الفكرة من حاجة المستهلكين إلى التوصيل، ويستطيع الروبوت إيصال الطرود بين خمسة دقائق وثلاثين دقيقة، بنحو 60 سنتًا، وتعمل العجلات الستة للمركبة ذاتيًا، ولكي تبدأ عمليًا يجب أن يتحكم بها إنسان لتشغيلها.

الولايات المتحدة تختبر مركبة إلكترونيّة لتوصيل المشتريات خلال نصف ساعة

الولايات المتحدة تختبر مركبة إلكترونيّة لتوصيل المشتريات خلال نصف ساعة

وتتصل المركبة بشبكة الإنترنت باستخدام تكنولوجيا الجيل الثالث لتجد طريقها إلى عنوان العميل، وتمشي بسرعة 4 ميل/الساعة، ويمكن لها أن تنهي عملية التسليم من المركز المحلي أو مكان بيع التجزئية إلى العميل في فترة تتراوح بين خمس دقائق وثلاثين ثانية، وتتكلف رحلتها أقل بين 10 إلى 15 مرة في الوقت من بدائل التسليم المتاحة حاليًا، وأعطى مجلس غرينتش في بريطانيا الإذن لفريقه كي يبدأ اختبار النظام، وأوضح أنه بحلول نهاية العالم سيكون الروبوت مستقلًا بنسبة 98%.

وتخطط الشركة لوجود إنسان مسؤول في 100 عملية للروبوت حال واجه الأخير مشاكل، وأكدت الشركة أن الكثير من الشركات تصطف كي تحصل على الروبوت، وتابع كورنيا "الطلب ليس القضية، فالروبوت مصمم لجعل الحياة أسهل، وحتى يتمكن الناس الذين لا يذهبون إلى المحلات التجارية لشراء الزهور أو البطاطا من إيصالها إلى المنزل من دون حملها".

وتمكن الملاحة المتكاملة والبرمجيات الروبوت من التوجيه الواضح بين المشاه والقفز فوق الحصى، ومع ذلك سيرافقها إنسان للتدخل حال حدوث مشكلة أو أي طارئ، وهذا يشمل محاولة سرق شخص ما الربوت، ولكن يحتوي الروبوت على نظام يربطه مباشرة مع مركز الشرطة للتبليغ السريع حال حصول سرقة.

الولايات المتحدة تختبر مركبة إلكترونيّة لتوصيل المشتريات خلال نصف ساعة

الولايات المتحدة تختبر مركبة إلكترونيّة لتوصيل المشتريات خلال نصف ساعة

ويحمل الروبوت تسع كاميرات لالتقاط وجه المجرم، ولا يستطيع العميل سوى فتح غطاء الروبوت واستلام طرده، وتسعى شركة ستارشيب إلى الحد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون في مركبتها التي تعمل على البطارية تمامًا، على عكس عمليات التوصيل التقليدية التي تستخدم فيها السيارات، وذكر اهتي هلينا "تأتي فكرتنا حول ثلاثة محاور، الأولى تقليل التكلفة والثانية تقليل الوقت والثالثة الحد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون، نريد أن نطبق فكرة ساكيب بالتواصل على الأرض".

وتستطيع المركبة توفير الجهد والوقت، فبدلًا من التسليم المكلف والطويل المتبعة في سلسلة التسليم من باب إلى باب، يستطيع الروبوت إيصال الشحنة من متاجر التجزئة إلى باب العميل مباشرة بتكلفة بسيطة، وتابع هلينا "مع تطور التجارة الإلكترونية يتوقع المستهلك منا تقديم خيارات أكثر ملائمة له، ولكن بتكلفة تناسبهم أيضًا، فستطيع أن نقدم لهم هذا الروبوت الذي سيوفر الوقت والجهد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تختبر مركبة إلكترونيّة لتوصيل المشتريات خلال نصف ساعة الولايات المتحدة تختبر مركبة إلكترونيّة لتوصيل المشتريات خلال نصف ساعة



GMT 03:54 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

أسباب عدم شهرة أجهزة "هواواي" في الولايات المتحدة

GMT 05:17 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

كاليفورنيا تبدأ حظر كلمات المرور الضعيفة في 2020

GMT 03:23 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

اختراع روبوت مصغر لعلاج عيب خلقي نادر
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday