باحثون يكشفون عن إمكانية التحكَم في كيفية تخزين المعلومات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إمكانية التحكَم في كيفية تخزين المعلومات

باحثون يكشفون عن إمكانية التحكَم في كيفية تخزين المعلومات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون يكشفون عن إمكانية التحكَم في كيفية تخزين المعلومات

العلماء يكتشفون طريقة جديدة لنقل المعلومات بين الكوانتم بتس
لندن - ماريا طبراني

كشفت نتائج دراسة جديدة عن إمكانية التحكَم في كيفية تخزين المعلومات واستخدامها في أجهزة الكمبيوتر الكمية باستخدام شوكة رنانة، ووجد العلماء أنهم تمكنوا من السيطرة على الخصائص الجوهرية للإلكترونات الفردية وهي جسيمات صغيرة ذات شحنات سالبة، ووجد العلماء أنه يمكنهم عن طريق إطلاق مادة السليكون بموجات الميكرويف تغيير دوران الإلكترونات مما يسمى بالحالة المثارة إلى حالة الاسترخاء والهدوء، وعند حدوث ذلك فإن الإلكترونات تبعث طاقة في شكل جسيمات ضوئية تسمى "فوتون".

باحثون يكشفون عن إمكانية التحكَم في كيفية تخزين المعلومات
 
وأفاد الباحثون القائمون على هذا العمل بأن هذه الخطوة تعد الأولى نحو خلق هندسة كمبيوتر قادرة على استخدام دوران الإلكترونات باعتبارًا اللبنة الأساسية للكمبيوتر الكمي، وفى الكمبيوتر الكمي يتم ترميز البيانات من خلال دوران الإلكترون الفردي، ولكن على عكس أجهزة الكمبيوتر العادية التي تقوم بترميز البيانات باللغة الثنائية 0 و1، فإن البت الكمية أو ما يعرف بـ "الكوانتم بت" يمكنها ترميز البيانات في ثلاث حالات في آن واحد بدلا من الحالة الثنائية التقليدية، ما يعني إمكانية إجراء عمليات حسابية متعددة في نفس الوقت وتخزين بيانات أكثر بكثير من البتات العادية. وعلى سبيل المثال فإن جهاز الكمبيوتر الذي يضم 100 كوانتم بت يمكنه تشفير العاب الهواتف الذكية مثل "الطيور الغاضبة" والتي عادة ما تستخدم 40 ألف بت تقليدية لتشغيلها.
 
وواجه العلماء تحديا في السيطرة على الدولة من خلال الإلكترونات بطريقة مستقرة، وذكر عالم الإلكترونيات الكمية في اللجنة الفرنسية للطاقة الذرية الدكتور باتريس بيرتيت، والذي قاد البحث "تعد نتائجنا هامة جدا لمعالجة المعلومات الكمية، وفى الواقع هي الخطوة الأولى نحو ترابط الإلكترونات الفردية وهو ما يمكن أن يشكل الأساس لهندسة كمبيوتر كمية جديدة".
 
واستخدم الباحثون شكلًا نقيًا من السليكون مع ذرات البزموت، مع وضع دائرة فائقة التوصيل من الألومنيوم في الأعلى لإنشاء تجويف يمكن استخدامه لضبط موجات الميكرويف بطريقة معينة، بحيث تنتقل الإلكترونات من حالة الغثارة إلى حالة الهدوء حتى تطلق الفوتون، ما يعنى أن الباحثين استطاعوا الحصول على معلومات من حالة دوران الإلكترون بطريقة يمكن التحكم فيها.

باحثون يكشفون عن إمكانية التحكَم في كيفية تخزين المعلومات
 
وأوضح البروفيسور جون مورتون المؤلفا المشارك في الدراسة والباحث في مركز لندن لتقنية النانو أن هذ النتائج يمكن أن تؤدي إلى إنشاء حواسب كمية تستخدم الفوتونات لنقل المعلومات بين الكوانتم بت، مضيفا " هدفنا هو إيجاد رابط بين المعلومات الكمية المثبتة والمعلومات الكمية التي يمكن نقلها عن طريق الفوتونات، وما نحتاجه الأن هو إيجاد طريقة لربط هذه الأنظمة ببعضها، نحن بحاجة إلى ربط الكوانتم بت التي يمكنها أداء العمليات الحسابية".
 
ويعتزم الباحثون تحسين العملية بحيث يمكن إجراءها في درجات الحرارة المرتفعة مع زيادة سرعتها، وأضاف عالم الفيزياء في مختبر لورانس بيركلي الوطني في كاليفورنيا الدكتور توماس شنكل، "قمنا بخدعة جديدة في مادة السليكون فلا يتوقع أحد أن نستخرج منه شيء، ونتطلع حاليا إلى تحسين السيكون مع ذرات البزموت والتحكم في خصائص دوران المواد الأخرى واستخدام هذه التقنية التجريبية لهذ المواد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يكشفون عن إمكانية التحكَم في كيفية تخزين المعلومات باحثون يكشفون عن إمكانية التحكَم في كيفية تخزين المعلومات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday