ارتفاع مفاجئ لأسهم غوغل بعد إعلان عصر الشفافية الجديد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشركة تسعى إلى إعادة الهيكلة بحملها اسم "ألفابيت"

ارتفاع مفاجئ لأسهم "غوغل" بعد إعلان عصر الشفافية الجديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ارتفاع مفاجئ لأسهم "غوغل" بعد إعلان عصر الشفافية الجديد

شركة "غوغل"
واشنطن ـ رولا عيسى

أوضح محللون أن شركة "غوغل" ستكون أكثر شفافية وذات مسؤولية عقب إعلانها أنها تخطط لإعادة الهيكلة لتحمل اسم "ألفابيت"، وجاء تصويت المستثمرين بالثقة لعملاقة التكنولوجيا بإعادة الهيكلة لتصعد باسمه الشركة لأعلى مستويات لها الثلاثاء.

وصرّح المدير التنفيذي لـ "غوغل" لاري باغ، أن الشركة قد تنقسم إلى وحدات منفصلة الاثنين على أن تجتمع جميع الأقسام تحت مظلة الشركة الأم وهي "ألفابيت".

وصممت هذه الخطوة الجذرية لتصبح عملاقة التكنولوجيا أكثر شفافية، والتي كانت انقسمت إلى تخصصات مثل "الربوتات والطب والأجهزة المنزلية" في الأعوام الأخيرة، وهذا سيقلل من مهام السيد باغ في العمليات اليومية للشركة.

 وبمجرد أن فتحت "وول ستريت" أبوابها الاثنين قفزت أسهم "غوغل" مسجلة 5.6%، وأثنى محللون على انتعاش الشركة مصرحين بأن الهيكلة الجديدة تعني أن السيد باغ سيزيح الستار عن الكثير من أولوياته وأداء "غوغل" المالي.

وتوجهت "غوغل" في الأعوام الأخيرة إلى الإنفاق على المشروعات الطموحة مما جعل المستثمرين يتذمرون منها حيال الكشف بوضوح أكثر عن تكاليفها، وقطع روث بورات الذي انضم إلى الشركة كمديرها املالية منمورغان ستانلي هذا العام واعدًا بأن يجعل "غوغل" مسؤولة على نحو أكبر.

ويصبح في الهيكلة الجديدة، قسم الشركة الرئيسي للإعلانات على الانترنت الذي يضم محرك البحث ونظام تشغيل الهواتف الذكية "أندرويد" و"يوتيوب" لعرض المقاطع التصويرية مجرد فرع في الشركة القابضة "ألفابيت"، كما سيتم إدماج الأقسام الأخرى مثل معمل "غوغل" للبحث "إكس" ومزود إنترنت "غوغل فايبر" وقسم علوم الحياة "كاليكو" في الشركة على أن يكون لكل قسم مدير تنفيذي.

ويستثمر حاملو أسهم "غوغل" في "ألفابيت" وستنشر الشركة الأم تقاريرها المالية وأعمالها التجارية والتي سيتولى زمامها المدير التنفيذي سوندار بيكاي واستعادة اسم شركة "غوغل".

ويتولى كل من مؤسسي "غوغل" باغ وسيرجي برين، أثناء دراستهما في الجامعة منصبي المدير التنفيذي ورئيس الشركة القابضة "ألفابيت" على التوالي.

وذكر محللون في "كريديت سويز"، أن هذه الحركة ستساعد المستثمرين على الأقل في تقييم أفضل لمسار عائدات النمو وكذا مدى نضوج كثافة رأسمال الشركة في وجه الشركات الصاعدة.

وأفاد علماء تكنولوجيا في "باسيفيك كرست" بأنهم سيواصلون التفكير في عصر أكثر إفصاحًا ويتسم بالتكلفة المعقولة.

ويذكر أن أسهم "غوغل" تراجعت بشكل طفيف في نهاية معاملات الثلاثاء لتسجل تداول 3.6%.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع مفاجئ لأسهم غوغل بعد إعلان عصر الشفافية الجديد ارتفاع مفاجئ لأسهم غوغل بعد إعلان عصر الشفافية الجديد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday