نظارات تتبع حركات العين وتضبط تركيزها تلقائيًّا وفقًا لاتجاه الضوء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

العدسة تستخدم تقنيّة الرؤية من خلال الكريستال السائل

نظارات تتبع حركات العين وتضبط تركيزها تلقائيًّا وفقًا لاتجاه الضوء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نظارات تتبع حركات العين وتضبط تركيزها تلقائيًّا وفقًا لاتجاه الضوء

تقنية الكريستال السائل في نظارة جديدة تساعد على ضبط البعد البؤري تلقائيًّا
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

طوَّرت "ديب أوبتيكس" للبصريات ومقرها مستوطنة "بتاح تكفا" في الأراضي الفلسطينية المحتلة نظارة جديدة تضم عدسة تستخدم تقنية النظر من خلال الكريستال السائل ويمكنها تغيير طريقة انحناء الضوء عندما يمر تيار كهربائي خلالها.

نظارات تتبع حركات العين وتضبط تركيزها تلقائيًّا وفقًا لاتجاه الضوء

وتستطيع النظارة التكيُّف مع كل الحاجات؛ حيث تقوم بتعديل التركيز تلقائيًا وفقًا لمن يرتديها، وتقوم أجهزة الاستشعار في إطار النظارة بتحديد المكان الذي تحاول عين من يرتديها التركيز عليه ويقوم بضبط البعد البؤري للعدسة في غضون جزء من الثانية، وتعمل التقنية الجديدة في النظارة على تصحيح الرؤية بسلاسة لمن يرتديها، وتقول الشركة إن النظارة الجديدة تأتي بتصاميم متنوعة للإطار، وعلى الرغم من استخدام تقنية الكريستال السائل في عدسات النظارات من قبل إلا أنه كان يُطلب من مرتدي النظارة الضغط على أحد الأزرار.

نظارات تتبع حركات العين وتضبط تركيزها تلقائيًّا وفقًا لاتجاه الضوء

وأفادت الشركة بأنه "لتقليد الرؤية الطبيعية نحتاج إلى عدسة تغير قوتها البصرية من دون تغير شكلها المادي، وتسمح تكنولوجيا الكريستال السائل بفعل ذلك، وعادة ما يصاب الناس بعدم القدرة على تركيز النظر على الأشياء في فترة الأربعينات حيث تصبح العضلات التي تتحكم في عدسة العين أقل دقة، ومعظم من يعانون من هذه الحالة يرتدون نظارات قراءة أو نظارات لتصحيح الرؤية".

وتستخدم هذه الأنواع عدسات زجاجية ذات طول بؤري مختلف، ما يعني أن من يرتديها يحتاج النظر في المكان الصحيح حتى يرى بوضوح، ويشكو الكثير من الناس من الشعور بالغثيان أثناء محاولة التكيف مع العدسات ثنائية البؤرة، وبالمقارنة صمَّمت ديب أوبتيكس عدسات تقوم بتغيير البعد البؤري تلقائيًا والشخص ينظر حوله.

نظارات تتبع حركات العين وتضبط تركيزها تلقائيًّا وفقًا لاتجاه الضوء

وتستخدم العدسات الجديدة أحادية البؤرة اثنين من أجهزة الاستشعار البصرية في إطار النظارة؛ حيث تقوم بمراقبة مسافة الحدقة والتي تتغير أثناء محاولة التركيز على مسافات مختلفة، وتقوم وحدة معالجة مركزية مخفية في الإطار بحساب المسافة التي تحال العين التركيز عليها وترسل إشارة كهربائية إلى الكريستال السائل في العدسة.

وتحدث المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"ديب أوبتيكس"، ياريف حداد، إلى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، بقوله " ليس على المستخدم التحكم في العدسة وليس عليه النظر إلى جزء معين في العدسة، إن عليه فقط النظر من خلال النظارة كما يفعل مع أيّة نظارة أخرى"، وأوضحت الشركة أنها لازالت تعمل على النموذج الأساسي للتكنولوجيا وتأمل باختبارها على المرضى في غضون عامين.

ويمكن استخدام هذه التكنولوجيا للمساعدة في التغلب على أجهزة الرأس الواقعية الافتراضية والتي تشعر بعض الناس بالتعب بسبب طريقة تركيز العينين، وتتطلب أجهزة الواقع الافتراضي من الناس أن ينظروا إلى شاشة مسطحة أمام أعينهم وتظهر صور ثري دي بشكل أقرب لهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظارات تتبع حركات العين وتضبط تركيزها تلقائيًّا وفقًا لاتجاه الضوء نظارات تتبع حركات العين وتضبط تركيزها تلقائيًّا وفقًا لاتجاه الضوء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday