افتتاح منافسات المجموعة الثانية من بطولة الكأس الذهبية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

افتتاح منافسات المجموعة الثانية من بطولة الكأس الذهبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح منافسات المجموعة الثانية من بطولة الكأس الذهبية

منتخبي كوستاريكا وجامايكا في الكأس الذهبية
لوس أنجلوس - أ.ف.ب

افتتحت منافسات المجموعة الثانية من بطولة الكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، المقامة بنسختها الثالثة عشرة في الولايات المتحدة وكندا، بتعادلين مساء الاربعاء بين كوستاريكا وجامايكا 2-2 من جهة وكندا والسلفادور صفر-صفر من جهة اخرى.

على ملعب "ستابهاب سنتر" في كارسون (لوس انجليس-كاليفورنيا)، انتزعت جامايكا تعادلا ثمينا لم يكن في الحسبان من كوستاريكا، المنتخب الاعلى تصنيفا في منطقة الكونكاكاف (14)، بفضل جوبي ماكانوف الذي سجل هدفا رائعا في الدقيقة 48 بعدما تلاعب بالدفاع قبل ان يضع الكرة في الشباك.

وافتتحت جامايكا التي خاضت تجربة وحيدة في كأس العالم عام 1998 حين خرجت من الدور الاول بفوز وهزيمتين والقادمة من مشاركة شرفية اولى لها في كوبا اميركا 2015 (خسرت مبارياتها الثلاث في الدور الاول)، في الدقيقة 13 عبر غاراث ماكليري.

لكن كوستاريكا التي حققت المفاجأة الصيف الماضي في مونديال البرازيل 2014 بتأهلها الى الدور ربع النهائي بعد فوزها على الاوروغواي (3-1) وايطاليا (1-صفر) وتعادلها مع انكلترا (صفر-صفر) في الدور الاول ثم فوزها على اليونان في الدور الثاني بركلات الترجيح التي تسببت بخروجها من ربع النهائي على يد هولندا (صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي)، ادركت التعادل في الدقيقة 33 عبر رأسية روي ميلر ثم تقدمت بعدها باربع دقائق فقط بواسطة دافيد راميريز الذي سبق الدفاع الى الكرة قبل ان يلعبها "ساقطة" فوق الحارس دواين ميلر.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن ماكانوف الذي يلعب في انكلترا مع فريق الدرجة الثانية ليتون اورينت، من خطف التعادل لجامايكا التي فشلت في التأهل الى النسخة الماضية عام 2013 والتي تبقى افضل نتيجة لها في الكأس الذهبية احتلالها المركز الثالث عام 1993 مشاركة مع كوستاريكا بالذات بعد تعادلهما 1-1 بعد التمديد في مباراة الميدالية البرونزية.

وفي المباراة الثانية التي اقيمت على الملعب ذاته، اكتفت كندا التي تشارك الولايات المتحدة الضيافة بملعب واحد هو "بي ام او فيلد" في تورونتو، بنقطة من مباراتها مع السلفادور بعد لقاء باهت غابت عنه الفرص الحقيقية.

وانتظر الجمهور حتى الدقيقة 80 ليشاهد اول فرصة فعلية وكانت لكندا بواسطة توساينت ريكيتس الذي اطلق كرة خلفية اكروباتية لكنها علت العارضة، ثم اتبعها زميله راسل تيبرت باخرى علت العارضة ايضا (85) قبل ان يتدخل الحارس السلفادوري دربي كاريلو ليحرم كندا من هدف قاتل في الثواني الاخيرة بعدما تصدى ببراعة لرأسية ماركوس هبر.

يذكر انه يتأهل الى ربع النهائي الاول والثاني في كل من المجموعات الثلاث مع افضل منتخبين في المركز الثالث.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح منافسات المجموعة الثانية من بطولة الكأس الذهبية افتتاح منافسات المجموعة الثانية من بطولة الكأس الذهبية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday