الشيخ سلمان يعتزم الترشح لرئاسة الاتحاد الدوليالفيفا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشيخ سلمان يعتزم الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي"الفيفا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشيخ سلمان يعتزم الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي"الفيفا"

رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة
كوالالمبور - أ ف ب

يستعد رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة للترشح الى رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) بحسب ما ذكرت مصادر لوكالة فرانس برس أمس، في خطوة قد تعيد الحسابات في ملف الفيفا الملتهب بسبب الفساد.
وسيكون ترشح الشيخ البحريني ضربة قوية للفرنسي ميشال بلاتيني المدعوم بقوة من قبل الاتحاد الاسيوي قبل ايقاف رئيس الاتحاد الاوروبي ايضا بسبب مزاعم فساد.

ويعيش الفيفا فضيحة فساد تاريخية ادت الى ايقاف بلاتر وبلاتيني والامين العام جيروم فالك والمرشح الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون قبل ايام، وذلك بعد حملة شنها القضاء الاميركي في ايار ادت الى اعتقال عدد كبير من مسؤولي المستديرة وترحيل بعضهم لاحقا من سويسرا الى الولايات المتحدة بسبب رشى وابتزاز وتبييض اموال.
وبرغم تلك الاتهامات، لا تزال انتخابات رئاسة الفيفا مقررة في 26 شباط المقبل، وتنتهي مهلة الترشيح رسميا لها في 26 الجاري.

ومن الاسماء البارزة المحتمل انضمامها الى قافلة المرشحين، الهولندي ميكايل فان براغ بحال اعتماد الاتحاد الاوروبي خطة بديلة اذا استمر ايقاف بلاتيني، والسياسي ورجل الاعمال الجنوب افريقي طوكيو سيسكويل، والامين العام السابق للفيفا الفرنسي جيروم شامبانيي والنجم البرازيلي السابق زيكو.
ودعم الشيخ سلمان ترشيح بلاتر في انتخابات ايار الماضي والتي تغلب فيها الاخير على الامير علي قبل اعلانه نيته بالاستقالة بعد اربعة ايام، ثم اعلن دعمه بلاتيني في انتخابات شباط المقبل قبل ايقاف لاعب يوفنتوس الايطالي السابق من قبل لجنة الاخلاق المستقلة في الاتحاد الدولي بقضية "دفع غير مشروع" لمبلغ مليوني فرنك سويسري تلقاها الفرنسي من الفيفا في عام 2011.

واوضح بلاتيني لاحقا ان هذا المبلغ هو مقابل عمل قام به للفيفا بين عامي 1999 و2002، وان تأخر حصوله عليه الى 2011 كان بسبب المشكلات المادية التي واجهها الفيفا اواخر 2002 بعد افلاس شركة "اي اس ال" الشريك التسويقي للاتحاد الدولي. وتقدم بلاتيني وبلاتر باستئناف لقرار ايقافهما الاسبوع الماضي.
ويحظى بن ابراهيم بغطاء كبير من الشيخ الكويتي احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي، عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا واحد ابرز الاشخاص المؤثرين في الرياضة الاسيوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلمان يعتزم الترشح لرئاسة الاتحاد الدوليالفيفا الشيخ سلمان يعتزم الترشح لرئاسة الاتحاد الدوليالفيفا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday