ذكريات نهائي مونديال 1998 تخيم على لقاء فرنسا والبرازيل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ذكريات نهائي مونديال 1998 تخيم على لقاء فرنسا والبرازيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ذكريات نهائي مونديال 1998 تخيم على لقاء فرنسا والبرازيل

لاعبو منتخب البرازيل
باريس - أ.ف.ب

يعود منتخب البرازيل مع مدربه كارلوس دونغا للقاء نظيره الفرنسي في استاد فرنسا الدولي بباريس في ابرز المباريات الدولية الودية المقررة الخميس والتي تخيم عليها ذكريات نهائي مونديال 1998.

وكان دونغا، المتوج لاعبا مع منتخب بلاده في مونديال الولايات المتحدة 1994، قائدا له ايضا في مونديال 1998 بفرنسا حين سقط سقوطا مدويا امام اصحاب الارض بقيادة زين الدين زيدان بثلاثية نظيفة على الملعب ذاته.

ويبحث دونغا عن مواصلة النتائج الجيدة التي يحققها الفريق منذ عودته الى منصبه على رأس الادارة الفنية خلفا للويز فيليبي سكولاري (قاده الى لقب مونديال 2002) المقال من منصبه.

وتخوض البرازيل مباراة ودية ثانية مع تشيلي الاحد المقبل في لندن.

والمباراتان هما الاخيرتان لمنتخب البرازيل قبل مشاركته في كوبا اميركا بتشيلي من 11 حزيران/يونيو حتى 4 تموز/يوليو المقبلين، وهي اول بطولة لدونغا في الفترة التدريبية الثانية مع المنتخب.

وعاد دونغا لقيادة المنتخب عقب كارثة المونديال الذي استضافته البرازيل الصيف الماضي حين لقي خسارة تاريخية امام نظيره الالماني 1-7 في نصف النهائي.

وسبق ان اقيل دونغا كمدرب للمنتخب ايضا عقب الخروج المخيب من ربع نهائي مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

ونجح دونغا وبرغم توليه المهمة تحت ضغط تحقيق النتائج الجيدة بصورة فورية واعادة بناء المنتخب، اذ فازت البرازيل في المباريات الودية الست التي خاضتها منذ كارثة المونديال سجلت فيها 14 هدفا في حين ان شباكها اهتزت مرة واحدة فقط.

واعتبر دونغا ان الاولوية بالنسبة له تتمثل بتصفيات كأس العالم المقررة بروسيا عام 2018 بقوله "كوبا اميركا مهمة، لكن اولويتنا هي التصفيات المؤهلة الى كأس العالم المقبلة. المستوى يرتفع اكثر واكثر والطريق المؤدي الى روسيا 2018 طويل ومليىء بالعقبات".

يعول المدرب البرازيلي بالدرجة الاولى على نجم برشلونة الاسباني نيمار الذي بدأ الموسم بشكل رائع قبل ان ينخفض مستواه في الشهرين الاخيرين حيث اكتفى بتسجيل ثلاثة اهداف ففط في آخر تسع مباريات، لكنه لعب دورا بارزا في انتزاع فريقه صدارة الدوري الاسباني.

ونجح نيمار (23 عاما) بتسجيل 42 هدفا مع المنتخب حتى الان، متفوقا على بيبيتو (39) وريفالدو (34)، وربما يهدد في المستقبل رقم الاسطورة بيليه (77 هدفا).

ويقول دونغا عن نيمار "كلما زادت مسؤولياته تطور مستواه".

واستدعى مدرب البرازيل بعض العناصر الشابة الى التشكيلة كفابينيو جناح موناكو الفرنسي وكوتينيو لاعب وسط ليفربول الانكليزي، مع بعض اللاعبين اصحاب الخبرة كروبينيو الذي اعاده الى التشكيلة، لكن سيغيب مدافعا باريس سان جرمان الفرنسي دافيد لويز وماركينيوس بداعي الاصابة.

في المقابل، يريد ديدييه ديشان الذي كان في الجهة المقابلة لدونغا في نهائي مونديال 1998 حين رفع الكأس مع زملائه، تحقيق نتيجة جيدة ضد منتخب قوي في اطار استعداداته لاستضافة كأس اوروبا العام المقبل.

ويواجه ديشان معضلة في اختيار مهاجميه لوجود تخمة من اللاعبين الجيدين ككريم بنزيمة (ريال مديد الاسباني) واوليفييه جيرو (ارسنال الانكليزي) وانطوان غريزمان (اتلتيكو مدريد الاسباني) والكسندر لاكازيت (ليون).

وقد يمنح ديشان الفرصة للمرة الاولى للاعب ليون نبيل فقير الذي اختار اللعب مع فرنسا وليس مع منتخب بلده الام الجزائر.

واكد فقير الثلاثاء في اول مؤتمر صحافي له في معسكر المنتخب الفرنسي في كليرفونتين: "قبل اتخاذ قراري (باللعب ضمن منتخب فرنسا) فكرت كثيرا، لكن القرار نهائي وهذا واضح جدا".

وكان فقير الذي يتألق هذا الموسم مع ليون، اعلن في 10 اذار/مارس الماضي انه اختار الدفاع عن الوان فرنسا بدلا من الجزائر بعد عدة ايام على اخبار متناقضة حول هذا الموضوع.

وفي مباريات ودية اخرى مقررة الخميس، تلعب جزر المالديف مع طاجيكستان، وايران مع تشيلي، ومصر مع غينيا الاستوائية، وتايلاند مع سنغافورة، وساحل العاج مع انغولا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ذكريات نهائي مونديال 1998 تخيم على لقاء فرنسا والبرازيل ذكريات نهائي مونديال 1998 تخيم على لقاء فرنسا والبرازيل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday