فندق في فيينا يوظف لاجئين من 16 جنسية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فندق في فيينا يوظف لاجئين من 16 جنسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فندق في فيينا يوظف لاجئين من 16 جنسية

فندق ماغداس في فيينا
فيينا - فلسطين اليوم

 مع ديكوره القديم الطراز واسعار معقولة وموقع إستراتيجي بالقرب من متنزه براتر الشهير في فيينا، بات فندق "ماغداس" الجديد من الفنادق الأكثر رواجا في العاصمة النمسوية، لكن ميزته الرئيسية هي أن موظفيه هم من اللاجئين.

فتح هذا الفندق ابوابه قبل شهرين تقريبا وهو يضم 78 غرفة محجوزة على الدوام. ويستقبل نحو 20 موظفا من 16 جنسية، الزبائن من أنحاء العالم أجمع. ويتكلم الموظفون 24 لغة وهم حصلوا على حق اللجوء في النمسا بعد سنوات عدة من الانتظار والبطالة القسرية.

وشرح كلاوس شفرتنر المسؤول في جمعية "كاريتاس" التي أطلقت هذا المشروع أن "المهاجرين يتمتعون بمهارات كثيرة لا يتم الانتفاع منها. ونحن نريد أن نظهر أنه من العبث منع طالبي اللجوء من العمل، وذلك على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي".

وقد ارتفع عدد طالبي اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 44 % العام الماضي في ظل وفود أكثر من نصف مليون مهاجر جديد، من بينهم 28 ألفا إلى النمسا.

لكن، في هذه الجمهورية الصغيرة، يعد حق العمل جد محدود خلال فترة دراسة طلب اللجوء التي قد تستغرق عدة سنوات.

ومرت مريم بهذه التجربة المريرة. فقد وصلت هذه المغربية التي تتكلم عدة لغات إلى النمسا سنة 2001. واستغرقها الحصول على حق اللجوء 12 عاما. وقد أثرت هذه الفترة الطويلة على مهاراتها المهنية.

وأخبرت مريم (38 عاما) التي أكدت أنها لم تهاجر لأسباب اقتصادية "أنذرني والدي وهو قال لي أن الأمر سيكون جد صعب وهو كان على حق".

وتدير الشابة اليوم حانة الفندق وتشرف على وجبة الفطور فيها بموجب عقد عمل غير محدد الأجل، في حين يتولى زملاؤها إدارة قاعة الاستقبال وتنظيف الغرف والطهي والمسائل التقنية وهم يأتون من 15 بلدا آخر، من أفغانستان إلى نيجيريا، مرورا بسوريا والعراق.

وتعود فكرة هذا الفندق الذي يعمل فيه مهاجرون والفريد من نوعه في أوروبا إلى قيام طالبي لجوء باحتلال كنيسة في فيينا سنة 2012، رافعين شعارا بسيطا للمطالبة بحق البقاء والعمل، بحسب ما شرح كلاوس شفرتنر.

ويتم حاليا النظر في 34 ألف طلب لجوء إلى النمسا، بحسب وزارة الداخلية. ولا يحق للمهاجرين خلال هذه الفترة كسب أكثر من مئة يورو في الشهر الواحد، وفق ما أوضحت سوزان بيندر المتخصصة في شؤون الهجرة في جامعة فيينا.

وقد أطلقت "كاريتاس" مشروعها هذا بعد احتلال الكنيسة من خلال توفير المبنى الذي كانت تستخدمه لإيواء العجزة في السابق وتقديم قرض بقيمة 1,5 مليون يورو، فضلا عن مبلغ 60 ألف يورو جمع بمبادرة تمويلية تشاركية.

لكن هذا المشروع يعمل وفق نموذج اقتصادي فعلي ، على حد قول كلاوس الذي أشار إلى أنه يجدر بالفندق أن يؤمن موارده الخاصة في خلال السنوات الخمس المقبلة.

فالفندق هو مؤسسة مثل غيرها من المؤسسات الفندقية، من حيث الأسعار والخدمات.

وصرح المدير سيباستيان دو فوس أن "غالبية الزبائن الذين يحجزون الغرف على الانترنت لا يعرفون حتى الطابع الاجتماعي لمهمتنا".

وهو ختم قائلا إن هذه المبادرة تسمح لهم بالتعرف شخصيا على المهاجرين الذين غالبا ما تتكلم عنهم وسائل الإعلام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فندق في فيينا يوظف لاجئين من 16 جنسية فندق في فيينا يوظف لاجئين من 16 جنسية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday