بغداد وصنعاء الأكثر سوءًا حول العالم وفيينا المدينة الأفضل للعيش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دبي تحتل المركز الأول بين المدن الأفريقية والشرق أوسطية

بغداد وصنعاء الأكثر سوءًا حول العالم وفيينا المدينة الأفضل للعيش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بغداد وصنعاء الأكثر سوءًا حول العالم وفيينا المدينة الأفضل للعيش

العاصمة النمساوية فيينا
فيينا - سامي لطفي

احتلت العاصمة النمساوية فيينا، المرتبة الأولى كأفضل دولة للعيش على مستوى العالم، كما هيمنت غالبية الدول الأوروبية على المراكز الأولى، في الوقت الذي جاءت فيه العاصمة العراقية بغداد على ذيل القائمة.

بغداد وصنعاء الأكثر سوءًا حول العالم وفيينا المدينة الأفضل للعيش

وأكد تقرير "ميرسر" لعام 2015، أنَّ العاصمة النمساوية فيينا ليست فقط مجرد مكان لالتقاط الأنفاس فيه عند قصر بلفيدير، أو تناول القهوة الشهيرة، ولكن لديها شرف أن تصبح متميزة كونها المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم.

وأوضح التقرير الذي حلل 230 دولة على مستوى العالم، وهيمنت من خلاله المدن الأوروبية على المراكز العشرة الأولى، مثل زيوريخ وميونيخ ودوسلدورف.

ويأخذ المسح في الاعتبار معايير أساسية لتصنيف المدن مثل: الاستقرار السياسي، والتعليم، والجريمة، والإسكان، وتلوث الهواء.

وجاءت كل من أوكلاند، ونيوزيلندا، في المرتبة الثالثة بين المدن الكبرى إلى جانب فانكوفر، وكندا، المدينة الأعلى رتبة في أميركا الشمالية، إذ تقترب من الخمسة الأوائل.

وكانت سنغافورة المدينة الآسيوية الأعلى رتبة، في حين احتلت دبي المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بينما مونتيفيديو، وأوروغواي، يأخذان الصدارة بين مدن أميركا الجنوبية.

وتخلص الدراسة إلى أنَّ أوروبا الغربية تواصل التقدم وسط العمل في بيئة مستقرة بالنسبة إلى أولئك الذين يتنقلون هناك، وهو ما يمثل سبعة من أكبر عشر دول مدرجة.

وعلى الرغم من أنَّ فيينا في المرتبة الأولى في أوروبا والعالم، إلا أنَّ زيوريخ وميونيخ ودوسلدورف وفرانكفورت توفر لجميع العمال فرصة لحياة كاملة سعيدة على حد سواء.

بغداد وصنعاء الأكثر سوءًا حول العالم وفيينا المدينة الأفضل للعيش

وتميزت مدن أوروبا الوسطى والشرقية، بمجموعة واسعة من معاير المعيشة الجيدة، إذ جاءت من بين أعلى المدن المرتفعة المستوى، براغ وبودابست ويوبليانا في سلوفينيا، وتشمل المدن ذوي الرتب الدنيا في المنطقة تيرانا، مينسك وكييف، التي شهدت انخفاضا كبيرًا عقب عدم الاستقرار السياسي والعنف في أوكرانيا.

أما بالنسبة إلى بريطانيا، كانت أفضل المدن للمعيشة هي لندن، ثم برمنغهام، ثم غلاسيكو، إذ تتمتع عمومًا بمستويات عالية من جودة المعيشة وتبقى مستقرة بسبب جاذبية الشركات، أما الولايات المتحدة أتت مدنها على النحو الآتي:  فرانسيسكو وبوسطن وهونولولو على التوالي كأفضل المدن الأميركية.

وحظيت العاصمة الاسترالية سيدني على المرتبة العاشرة، وحين يتعلق الأمر بإفريقيا، أتت مدينة ديربان في جنوب أفريقيا ضمن المدن الأفضل في إفريقيا، ويرجع ذلك للعروض الترفيهية والسلع الاستهلاكية المتوفرة بسهولة.

أما المدينة الأسوأ في الدراسة، كانت العاصمة العراقية بغداد، التي شملها المسح، ونالت أدنى مرتبة في المركز الـ223، ويعود السبب إلى ما شهدته في الفترة الأخيرة من موجات عنف وهجمات متطرفة وتفجيرات، إلى جانب تشاد، الكونغو، اليمن، جمهورية أفريقيا الوسطى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بغداد وصنعاء الأكثر سوءًا حول العالم وفيينا المدينة الأفضل للعيش بغداد وصنعاء الأكثر سوءًا حول العالم وفيينا المدينة الأفضل للعيش



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday